فوائد المشمش الصحية 10 فوائد مذهلة فى المشمش‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 12 يناير 2019 - 14:08 Wednesday , 16 January 2019 - 20:51 فوائد المشمش الصحية 10 فوائد مذهلة فى المشمش‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد المشمش الصحية 10 فوائد مذهلة فى المشمش‎

فوائد المشمش ، يعد المشمش من اهم الفواكه التى تظهر بشكل كبير وخاصة فى فصل الصيف ويمكن استخدامه ايضا فى غير فصل الصيف حيث انه تصنع الفاكهه المجفف من المشمش والتى توجد فى جميع ايام السنه وبالتالى فان المشمش يظهر ظازج فى فصل الصيف وفى بقية فصول السنة على هيئة فاكهة مجففة او على هيئة قمر الدين والذى يستخدم فى بعض العصائر.

فوائد الثوم الذكر للجنس والبشرة والحامل والشعر

56221

فوائد المشمش الصحية :

  • يمكن للمراة الحامل استخدام المشمش وخاصة فى فترة الحمل لما يحتويه على العديد من الفيتامينات والتى تكون مفيدة للام بشكل كبير وخاصة فى الفترة التى تريد بها الانجاب حيث ان المشمش يعمل على تسهيل عملية الحمل وينصح اطباء النساء والتوليد الفتيات المقبلين على الزواج  بضرورة تناول حبات المشمش.
  • يمكن استخدام المشمش فى الفترة التى يرغب بها الشخاص اصحاب الوزن المرتفع ان يخفضوا من اوزانهم او بعض الافراد الذين يرغبون فى الحصولل على الوزن الرشيق ويتبعون حميه غذائيةحيث يحتوى المشمش على نسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية وعلى نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة.
  • يعمل على تحفيز وتنشيط الجهاز المناعى مما يجعل الجسم قادرا على مكافحة الامراض والعدوى وخاصة امراض البرد والانفلونزا ويعمل المشمش لما يحتويه على مضادات اكسدة على مواجهة الفيروسات والميكروبات.
  • يعمل المشمش على تقوية اسة الابصار وعلى تنشيط عضلة العين حيث ان الفيتامينات الموجودة بثمرة المشمش تعمل على التخلص من بعض امراض العين وعلى راسها العمى الليلي وتناول ثمار المشمش يوميا يعمل على تقويه العين وتحفيز مناعتها لمواجهة امراضها.
  • يعمل المشمش على تقوية وتنشيط عضلة القلب وعلى مواجهة خطر ارتفاع ضغط الدم والذى يكون سببا رئيسيا فى فى التعرض للازمات القلبية والجلطات ويقوم الاطباء المتخصصين بامراض القلب بنصح مرضاهم بتناول حبات المشمش لما يحتويه على فيتامينات تقوم بدورها فى تنشيط وتقويه عضلة القلب وتخفيض نسبة الكوليسترول بالدم.
  • يعمل المشمش على اعطاء البشرة الحيوية والنضارة حيث تعمل الفيتامينات الموجودة بحبات المشمش على التخلص من مشاكل البشرة وعلى راسها التجاعيد ويستخدم المشمش فى العديد من الماسكات والمستحضرات الطبية والتى تاتى بنتيجة ممتازة مما يجعل المشمش من اهم النباتات التى يمكن من خلالها عمل ماسكات تعطى البشرة الحيوية والنقاء.
  • يعمل المشمش على التخلص من اعراض الانيميا وانخفاض نسبة الهيوجلبين بالدم حيث احتواءه على العديد من الفيتامينات والمعادن والتى تقوم بدورها فى التخلص من الانيميا ومن اهم تلك المعادن الحديد.
  • يقى المشمش من بعض الامراض الخبيثة وعلى راسها السرطان حيث احتواءه على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة والتى تقوم بدورها فى مواجهة الخلايا السرطانية والتخلص منها ان وجدت وبالتالى يعتبر المشمش من اهم النباتات التى تساعد فى التخلص من السرطان والاورام الخبيثة.
  • يعمل المشمش على التخلص من الامساك وتسهيل عملية الاخراج مما يجعل المشمش من اهم النباتات التى تستخدم كملينات طبيعيةحيث تعمل على تحسين الامعاء وعلاج مشاكل الجهاز الهضمى.
  • يعمل المشمش على التخلص من اعراض الحمىلما يحتويه من فيتامينات ومعادن وينصح الاطباء الاشخاص التى تعانى من الحمى بضروة تناول حبات المشمش او تناول المشمش على هيئة عصير حتى يساهم فى التخلص من الحمى.

فوائد المشمش للبشرة :

فوائد الجرجير للجنس والشعر والحامل والعناية بالبشرة

يعتبر المشمش من اهم النباتات التى تستخدم فى علاج مشاكل البشرة واعطاء البشرة والحيوية والجمال وتجعل البشرة اكثر شبابا مهما كبر السن ويمكن استخدام ماسك من المشمش حتى يغلق المسام الواسعة والتى تتسبب فى العديد من المشاكل ومن اهم المكونات التى يمكن استخدامها فى هذا الماسك :

  • بعض حبات المشمش من 3الى 4 حبات
  • معلقتين من زيت الزيتون
  • ثلاث ملاعق او اربعة من الزبادى

اخلطى جميع حبات المشمش فى الخلاط الكهربائى حتى يصبح الخليط كالعجينة اللينة واضيفى زيت الزيتون على الخليط وقلبيه جيد ثم اضيفى الزبادى على المشمش المخلوط وزيت الزيتون وامزجيهم سوسا ثم قومى بفرد الخليط على وجهك واتركيه حوالى خمس دقائق ولاحظى انه لا يجب ان يقترب الخليط من العين ثم انتظرى الوقت المحد

د وستلاحظى النتائج مع مرور الوقت واستخدام الماسك بشكل اسبوعى سوف تحصلى على افضل النتائج الغير متوقعة.

فوائد المشمش للرجيم والتخسيس :

فوائد الثوم للرجيم تعرف على فوائد الثوم للتنحيف

يعتبر المشمش من اهم النياتات الت تساعد فى تخفيف الوزن والحصول على الجسم الرشيق حيث احتواءه على نسبة قليله جدا من السعرات الحرارية والتى تقوم بدورها فى تقليل الوزن وتساعد بشكل خاص الاشخاص الذين يتبعون حمية غذائية ومن اهم فوائد المشمش للتخسيس :

  1. يعمل المشمش كمنقى للجسم من الدهون والسكريات الضارة وبالتالى يعمل على التخلص من الوزن الزائد.
  2. يتسبب الوزن الزائد فى العديد من الامراض واهمها مرض القلب فيعمل المشمش كواقى للجسم من مرض القلب الناتج عن الجسم ذو الوزن الزائد.
  3. المركبات الطبيعية الموجودة بحبات المشمش تساعده على عملية التمثيل الضوئى.
  4. يعمل المشمش على التخلص من سكر الدم والذى يؤدى الى مرض السكرى ويعمل ايضا على استمرار توازن الجسم.
  5. تناول بعض حبات المشمش القليلة تعمل على تخليص الجسم من السموم الضارة.
  6. يساهم المشمش بشكل كبير فى تخلص الجسم من الدهون المتراكمة حيث يعمل كحارق لتلك الدهون

اهم محتويات و فوائد المشمش من الفيتامينات والمعادن :

  • يوجد بالمشمش كمية كبيرة جدا من الاملاح المعدنية
  • يحتوى على العديد من المعادن ومن اهم تلك المعادن الحديد والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم
  • يحتوى على اهم الفيتامينات والتى تقى عضلة العين من الامراض ومن اهم تلك الفيتامينات فيتامين ه
  • يحتوى على الفيتامينات التى تنشط الجهاز المناعى مما يجعله اكثر قدرة على مواجهة الامراض ومن اهم تلك الفيتامينات فيتامين ب
  • يحتوى على فيتامينات تزيد من نسبة كرات الدم الحمراء ومن اهمها النشويات والسكر الطبيعى
  • يحتوى على الففيتامينات التى تساعد فى تقوية الجسم وتزيد من القدرة على الابصار ومن اهم تلك الفيتامينات فيتامين أ

طريقة عمل المشمش المجفف :

فوائد عصير الخيار للجسم والحامل والبشرة والشعر

%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b4%d9%85%d8%b4

يوجد بعض الطرق التى يمكنك من خلالها الحصول على فوائد المشمش المجفف او كما يطلق عليه البعض المشمشية ومن اهم تلك الطرق :

  1. قومى بغسل حبات المشمش التى تصلح للتجفيف جيدا قبل تجفيفها ثم ضعى كميه من السكر مع كية من الماء على ان يكون السكر ربع كمية الماء على النار واتركى المزيج حتى يذوب السكر ثم ضعى بعض قطرات الليمون على السكر والماء ثم ضعى المشمش مع السكر والماء على النار ثم ارفعى حبات المشمش بعد اقل من خمس دقائق واعيدى تجفيف المشمش ضعى المشمش الموضوع بصنية الملفلوف بورق الخبز فى فرن ساخن لمدة اربع ساعات مع متابعة المشمش من وقت لاخر حتى يخرج المشمش الماء الوجود به ثم يذب اخرجى صنية المشمش من الفرن ثم ضعيه فى مكان عالى التهوية وبعد ذلك ضعيه فى اكياس  بيضاء شفافة فى الفريزر
  2. قومى بشق حبات المشمش المنقاه للتجفيف من المنتصف واخرجى النواه واتركيه فى حرارة الشمس حتى يذبل على ان تتراوح المدة من 3الى 4 ايام ثم ضعى المشمش المجفف فى شاشاة بماء مغلى لخمس دقائاق ثم ارفعى شاشة المشمش واتركيه يجف ثم اجمعى حبات المشمش المشقوقة مع بعضها واعيدى وضعه فى مكان جيد التهوية خمسة اليم  ولكن راعى تغطية الصينية التى تضعين بها المشمش بقطعة من القماش الخفيف قبل رص المشمش عليها حيث ان المشمش يعد من افضل الفواكه التى تحتوي على فوائد صحية وعلاجية مفيدة للانسان بشكل عام.

فوائد لبان الدكر للجسم والرجيم والعناية بالبشرة