الرئيسية / فوائد عامة / فوائد الملفوف الكرنب أو الملفوف كنز طبيعي من الخضروات الورقية

فوائد الملفوف الكرنب أو الملفوف كنز طبيعي من الخضروات الورقية

فوائد الملفوف ،الملفوف أو الكرنب ، فالاسم الشائع الي الملفوف هو الكرنب والقليل من يعلم أن الملفوف هو الكرنب ولكن كل منهما يعدان اسما واحدا يقصد به نوع مفيد جدا من الخضروات الورقية الهامة جدا للجسم.

فوائد الملفوف:

تتعدد وتتنوع فوائد الملفوف فيعتبر من بين الخضروات الورقية التي تمد الجسم بمجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الهامه جدا للصحه العامه.

1- من بين فوائد الملفوف أنه يساعد علي الوقاية من مرض السرطان لأن الملفوف يحتوي علي مجموعه كبيرة من المواد التي تعمل علي القضاء علي الشوادر الحرة وتثبيت نمو الخلايا السرطانية التي تنتشر بالجسم وتعمل علي الاصابة بالسرطان بأنواعه المختلفه.

فوائد عصير البرتقال داومي علي تناول عصير البرتقال للتمتع بفوائده المدهشة

2- يساعد الملفوف في علاج القرحة الهضمية وأيضا عصير الملفوف له دور كبير في التخلص من القرحه الهضمية لان الملفوف وعصير الملفوف يحتويان علي نسبة عالية جدا من ماده الجلوتامين التي لها دور في علاج تلك المشكلة.

3- الجلوماتين التواجد في الملفوف يعمل علي التخلص من أي نوع من أنواع الالتهابات المنتشرة في أنحاء الجسم المختلفة.

4- يحتوي الملفوف علي فيتامين سي وبالتالي من بين فوائد الملفوف أنها تعمل علي تقوية الجهاز المناعي وبالتالي تناول الملفوف يساعد كثيرا ف التمتع بالجهاز المناعي القوي القادر علي التخلص من الأمراض المختلفة.

5- الملفوف مفيد أيضا للعين فهو يحتوي علي البيتا كاروتبين التي لها الدور الكبير في الحماية من ضمور العين المرتبط بتقدم العمر لذلك تناول الملفوف مفيد جدا لكبار السن.

6-من بين الفوائد الكبيرة للملفوف أنه يساعد كل من يريد التخلص من الوزن الزائد لأن الملفوف يحتوي علي نسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية يحتوي علي حوالي 33 سعر حراري .

ينصح أطباء التغذية بتناول شوربة الملفوف أثناء اتباع الحمية الغذائية لأنها تساعد علي تعزيز قدرة الجسم علي الحرق ويعغنتبر رجيم الملفوف من بين أنواع الرجيم التي تساعد كثيرا في التخلص من الوزن الزائد بسرعه كبيرة.

7-يحتوي الملفوف سواء كان الملفوف الأخضر أو الملفوف الأحمر علي نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد كثيرا في عملية الهضم والتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي .

8- يساعد الملفوف في التمتع بالبشرة الصحية والتمتع بشباب البشرة لفترة طويلة لأنه يساعد علي التقليل من علامات الشيخوخه وتقدم السن.

 

 


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *