الرئيسية / فوائد الموز / فوائد الموز للبشرة تحلمين ببشرة نضرةوصحية؟ الموز يحقق حلمك

فوائد الموز للبشرة تحلمين ببشرة نضرةوصحية؟ الموز يحقق حلمك

فوائد الموز للبشرة ،الموز من الفاكهه الغنية بالعناصر الغذائية المفيده للجسم وليس هذا فحسب فالموز أيضا مفيد جدا للبشرة ةالشعر معا ،اذن الموز مفيد وغذاء متكامل للصحة والبشرة والشعر.

الكثير يستخدم الموز فقط من أجل التمتع ببشرة نضرة ولكنه لا يعلم أن قشر الموز أيضا يمكننا استخدامه في الحصول علي بشرة ناعمه وملساء .

فوائد الموز للبشرة:

تتعدد وتتنوع الفوائد التي يحتويها الموز ،الموز يحتوي علي مجموعة العناصر والفيتامينات اللازمة للبشرة ويعمل علي التخلص من العديد من المشاكل التي تواجه معظم أنواع البشرة .

1- من فوائد الموز للبشرة أنه يحتوي علي مضادات الأكسدة التي تعمل علي محاربة الجراثيم والميكروبات التي توجد بالبشرة وتعمل علي ظهور مشكلة الحبوب .

2- يعمل الموز علي تجديد خلايا البشرة ويعمل علي تنشيط الدورة الدموية الموجوده بالبشرة وبالتالي من أهم فوائد الموز للبشرة أنه يحافظ عليها من الاصابة بالتجاعيد والشيخوخة .

3- من بين فوائد الموز للبشرة أنه يعمل علي تحفيز انتاج الكولاجين في البشرة ومن المعروف أن الكولاجين عنصر أساسي لا تستغني عنه البشرة فهو يحميها من التجاعيد والترهل الذي يصيب البشرة .

فوائد الفواكه للبشره تمتعي ببشرة نضرة وصحية مع الفواكه

bananas-z

4- من فوائد الموز للبشرة أنه بجانب امكانك تناوله فانتبي أيضا تستطيعي أن تستخدمية في الأقنعه التي تساعدك كثيرا في التمتع ببشرة نضرة ومشرقة ،قشر الموز يحتوي علي البوتاسيوم اللازم من أجل تغذية البشرة والحفاظ علي رونقها .

فوائد الموز للبشرة وبعض الوصفات والأقنعة :

1- يمكنك الحصول علي فوائد الموز للبشرة عن طريق استخدامع كقناع ،اذا كنتي ترغبين في التمتع ببشرة جميلة ومشرقة قومي باستخادم الموز مع القليل من اللبن .

قومي باحضار موزه واحده مع ثلاثة ملاعق من الحليب الخالي الدسم لأن الدهون أو الدسم يضر البشرة الدهنية كثيرا ،وبعد ذلك قومي بهرس الموزجيدا ثم أضيفي اليه الحليب بالتدريج حتي يصبح ليكي قوام تستطيعين أن تضعيه علي البشرة .

اتركي هذا الخليط لمدة ربع ساعه وبعد أن يجف قومي بازالته بالماء البارد ثم قومي برتطيب وجهك بالكريم المناسب ،داومي علي هذا القناع من أجل أن تتمتعي ببشعره صحيه ولامعه كرريه مرتان خلال الاسبوع كله حتي تحصلي علي نتيجةمرضسة.

2- للتمتع بفوائد الموز للبشرة الصحية والمشرقة قومي باستخدام الموز مع العسل قومي باحضار ثلاثة ملاعق من عسل النحل مع ثمرة من الموز مع كوب من الزبادي .

قومي بهرس الموزه وأضيفي اليها الحليب وقلبي جيدا ثم أضيفي العسل الي هذا الخليط ،العسل معروف باحتوائه عل مواد مضاده للبكتريا والمواد الضاره الموجوده علي الجلد .

اتركي هذا الخليط بعد أن يصبح جاهزا علي الوجه وبعد ذلك قومي بغسلة بالغسول المناسب ثم قومي بترطيب وجهك بعد ذلك واحرصي دائما عزيزتي بعد كل وصفة علي ترطيب الوجه حتي لا تصابي بالتجاعيد .

فوائد الشعير للبشرة افضل طرق العناية بالبشرة والتخلص من حب الشباب

766632

 

3- استخدمي أيضا قناع الموز مع الطين المغربي لتتمتعي ببشرة خالية من العيوب قومي بخلط ملعقتان من الطين المغربي المعروف بقدرتة علي القضاء علي الدهون الموجوده بالبشرة والعمل علي تضييق المسام المفتوحة ويعتبر هذا الماسك مناسب أكثر لصاحبات البشرة الدهنية .

قومي بخلط الموز مع الطين المغربي جيدا حتي تحصلي علي قوام أشبه بالكريم ثم افردية علي الوجه واتركيها لعده دقائق حتي يجغف وبعد ذلك افركيه بلطف حتي يعمل علي تقشير طبقات الجلد الميت وتتمتعي ببشرة ناعمة مثل بشرة الاطفال.

 

 

بعد التعرف علي فوائد الموز للبشرة احرصي علي تناول الموز ولا تقومي بالقاء قشر الموز بعد تناوله لانه سوف سيفيدك كثيرا في الحصول علي بشرة نضرة ومشرقة .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *