الرئيسية / فوائد عامة / فوائد النعناع للجنس اهم 15 فائدة للنعناع

فوائد النعناع للجنس اهم 15 فائدة للنعناع

فوائد النعناع ، العلاج بالاعشاب هو من اهم وسائل العلاج الجيدة والبديل عن الادوية ومن الاعشاب المشهورة والمفيدة جدا للبشرة والشعر وللجسم والصحة ويعتبر من اهم الاعشاب فى الطب البديل هو النعناع .

النعناع له فوائد كثيرة جدا ومهمة ايضا للجسم ويعتبر النعناع من الاعشاب المعمرة حيث يظل تأثير رائحته القوية موجود لوقت ولا ينفذ بسرعة كباقى الاعشاب كاستخدام النعناع مع الشاى يعطى رائحة قوية ونكهة طيبة للشاى والرائحة لا تنفذ بسرعة.

النعناع فوائده صحية اكثر من كونها جمالية لدخول بعض الاعشاب فى التجميل باختلاف النعناع فوائده كلها للجسم ويعتبر معالج ومفيد لامراض كثيرة سنقوم باستعراض بعض منها وفائدة استخدام النعناع فى كل منها.

فوائد الزنجبيل للتمتع بعلاقة زوجية قوية

فوائد شرب النعناع يوميا :

فوائد شرب النعناع يوميا او بشكل منتظم يؤدى الى تنشيط الدورة الدموية والمخ والقلب ويمكن شرب كأس واحد يوميا من النعناع وسيتم الاستفادة على اكمل وجه.

يتم استخدام النعناع كشراب مهدىء قبل النوم حيث ان النعناع يعتبر مهدىء للجهاز العصبى وذلك لوجود مادة داخل النعناع تعمل على تهدئة الجهاز العضبى والاستراخاء واذا تم شرب النعناع ليلا يساعد ذلك على الاسترخاء والنوم بدون قلق.

النعناع يعتبر مفيد جيدا فى طرد الغازات والديدان والبكتريا من الجسم والنعناع مشهور جدا بانه مهدىء للمعدة حيث يقوم بطرد معظم الاشياء الضارة التى تكون موجودة بالمعدة والتى يمكن ان تسبب الم بالمعدة.

النعناع مفيد ايضا للقولون العصبى لانه يساعد بدور فعال جدا فى تخفيف الم القولون عند الاطفال والكبار ومفيد جدا للاطفال فى طرد اى غازات وايضا للقولون العصبى.

تستخدم النساء النعناع كمشروب يخفف الالام سواء كانت الم بالبطن او تقلصات بالمعدة او الم بالرحم او انتفاخ بالبطن ويساعد ايضا على تقليل الحموضة لذا هو مشروب محبب للنساء .

النعناع مفيد جدا ايضا لمن لهم رائحة فم الكريهة الناتجة عن سوء الهضم حيث يعالج النعناع رائحة بالفم الكريهة عن طريق اكل النعناع الاخضر او شرب النعناع دافئ.

النعناع ايضا منبه للمعدة وبذلك يقوم بعمل فاتح الشهية وايضا مدر للصفراء ومضاد لإلتهابات البنكرياس وافضل طريقة للعلاج هى شرب النعناع المغلى جيدا مع سكر قليل جدا.

فوائد الزنجبيل للجماع 10 فوائد عظيمة للزنجبيل

فوائد النعناع
فوائد النعناع

النعناع مهدىء قوى جدا للصداع وايضا والزكام والربو والم المعدة والقئ العصبى وهو الناتج عن الم فى القولون العصبى وايضا مفيد جدا فى علاج اللارق شرب كوب واحد مساء من النعناع الدافئ يقلل الارق ويعمل على الاسترخاء.

يستخدم النعناع ايضا فى علاج التهاب الشعب الهوائية والتهاب الحلق والحساسية وأمراض الجهاز الهضمى وأمراض الكبد وتقلصات المعدة والضغوط النفسية والآرق والآم الاعصاب والعضلات والمرارة.

مضغ اوراق النعناع الاخضر طازج يسكن من الآم الاسنان وبالنسبة للمرأة مضغ النعناع يحسن من مزاج المرأة النفسى والاسترخاء وعدم القلق.

يستخدم النعناع لعلاج العصبية والهيجان وتقوية اللثة والاسنان اذا تم غلى النعناع الاخضر مع اليانسون وتم شرب كوب من النعناع واليانسون والمغلى مساء.

من اهم فوائد النعناع انه يعالج النعناع ايضا الرجفة والقلب والخفقات بسرعة اذا تم شرب مغلى النعناع مع الحليب والفرنقل.

يعتبر النعناع علاج مهم جدا ومفيد للانيميا حيث يقوم النعناع بتجديد خلايا الدم الحمراء وزيادة نسبة الهيموجلوبين الموجودة بالدم مما يساعد على علاج الانيميا بشكل جيد.

فوائد الثوم الذكر للجنس وعلاج اخطر 10 امراض

10

فوائد النعناع :

مشروب النعناع المغلى مفيد جدا فى ازالة البقع الداكنة فى البشرة وتحسين مظهر الوجه وتفتيح لون البقع الداكنة بشكل طبيعى والانتظام على شرب مغلى النعناع الاخضر يفيد جدا فى علاج عيوب البشرة ويعطيها مظهر جميل وجذاب.

النعناع مفيد جدا فى علاج التهاب الحلق والتهاب اللوزتين والحنجرة وذلك عن طريق خلط مغلى النعناع مع الثوم يتم غلى اوراق النعناع الخضراء مع الثوم وعمل غرغرة  بالشراب الناتج عن الغلى ثلاث مرات يوميا.

النعناع يعتبر من الاعشاب المفيدة جدا للمرأة فى علاج الاكتئاب حيث اثبتت الدراسات انه اذا تم  شرب كوب نعناع دافىء فذلك يحفز الجسم على انتج هرمون السيرتونين الذلى يسمى هرمون السعادة

النعناع الاخضر يحتوى على معدن البوتاسيوم والبوتاسيوم معروف جدا فى علاج ضغط الدم حيث يعمل البوتاسيوم على استرخاء الاوعية الدموية والمحافظة على توازن السائل فى الجسم مما يساعد على ظبط ضغط الدم بالجسم ويعتبر ايضا النعناع مفيد جدا لمناعة حيث يحتوى على فيتاميتن الكالسيوم والفوسفور هذه المركبات تساعد على تقوية وتحسين جهازالمناعة في الجسم، والوقاية من العديد من الالتهابات والامراض.

فوائد الأفوكادو للجنس والمرأة الحامل والعناية بالبشرة والشعر

12

النعناع مفيد جدا ايضا فى فقدان الوزن حيث ان النعناع محفز الانزيمات الهاضم التى تساعد على امتصاص المواد الغذائية من الطعام واستهلاك الدهون وحرق الدهون مما يؤدى الى المساعدة فى نقص الوزن

يستخدم ايضا النعناع فى علاج البواسير حيث يتم فرك اوراق النعناع الخضراء ويتم صنع كمادات منها لعلاج البواسير

للحصوط على الفائدة العلاجية المطلوبة من النعناع مع الاخضر مع الشاى لا يتم غلى اوراق النعناع بل يتم اضافة الماء المغلى على اوراق النعناع واضافة قليل من السكر ويتم تركه لمدء دقائق قبل شرب الشاى بالنعناع.

النعناع يستخدم علاجا فى الطب ابلديل ليس للجسم فقط وانما للبشرة وسنتعرض الان بعض فوائد النعناع للبشرة.

النعناع مفيد للبشرة الدهنية والجافة والعادية حيث يحتوى على المنثول المسؤل عن تبريد الوجه وتخفيف الاحمرار مما يساعد على صفاء ونقاء البشرة ويجعلها براقة وجذابة وجميلة.

النعناع يعد معالج لحبوب الشباب لانه يمنع انسداد مسام البشرة ويعطى البشرة لمعة جميلة بدون ضرر وتخفيف الحبوب لذلك يعد علاج لحبوب الشباب حيث يتم وضع ثلاث ملاعق من الملح الابيض للطعام مع معلقتين من زين الزيتو ويتم اضافة اربعة قطرات زيت نعناع ويتم فرك الوجه بحركات دائرية خفيفة ومع الوقت يتم التخلص من حب الشباب.

النعناع يستخدم فى التجميل للبشرة حيث يتم استخدام النعناع كماسك لنضارة البشرة وازالة الجلد الميت وذلك عن طريق اخذ ملعقتين من الخيار المبشور و 5 مل من زيت النعناع المخفف ومعلقتين طين اخضر ويتم خلط جميع المكونات ويجهن بها الوجه وتترك لكى تجف على البشرة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الدافئ والنتيجة الحصول على بشرة جميلة ولامعة.

من فوائد النعناع ايضا انه مفيد للشعر وليس للبشرة فقط ويوجد وصفات مختلفة من النعناع للشعر ومنها زيادة نمو شعر الرأس عن طريق دهن الرأس يوميا ليلا بزيت النعناع وبالمواظبة على دهن فروة الرأس يوميا يتم الحصول على افضل النتائج المطلوبة والنعناع مفيد جدا ايضا للشعر الدهنى حيث ان زيت النعناع يساعد على تقليل الزيوت التى تفرزها فروة الرأس.

من اهم فوائد النعناع انه يعد علاج لقشرة الرأس عن طريق زيت النعناع ويكون ذلك عن طريق مزج زيت النعناع مع زيت اللوز وزيت الزيتون ويتم وضع الخليط على الشعر ويتم لف الشعر لمدة نصف ساعة وبعدها يتم غسل الشعر جيدا للتخلص من القشرة.

فوائد بذور الفجل للرجال المتزوجين والجنس

فوائد النعناع للجنس

فوائد النعناع للجنس :

بالرغم من ان فوائد النعناع عديدة وكثيرة جدا ، الا ان أجريت دراسة على فوائد النعناع للجنس وتاثيره على المتزوجين ، فوجد ان النعناع يعمل على هبوط الشهوة والرغبة لدى الرجال ، مما انه قد يسبب الضعف الجنسى للرجال ، وذلك لان النعناع يحتوي على “المنثول” وهو المسئول الأول فى الجسم فى خفض هرمون التستوستيرون ، والذى يعمل بدورة على اخماد الشهوة والرغبة لدى الرجال ،وكان هذا التقرير نشر فى جريدة الديلي ميل الانجليزية ، الا ان تم عمل دراسة من قبل اطباء فى جامعة هارفورد الامريكية ، وأكدو ان النعناع له فوائد عديدة ولا يضر بالعملية الجنسية ، وانما قد يحصل هبوط فى الرغبة نتيجة تناول طعام اخر مع النعناع فيعمل على ضرر العملية باكملها لكن نبته النعناع ليس لها أى أثار سلبية على العلاقة الحميمة .


مرجع : فوائد – النعناعفوائد الزنجبيلفوائد الفواكهفوائد الرمانفوائد الموز – فوائد الخوخ – فوائد عصير البرتقال .

 


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

17 تعليق

  1. جزاكم الله خيرا على هذه المعلومات الرائعة

  2. شكرا لكم ، معلومات رائعة جدا

  3. معلومات جميلة جدا عن النعناع

  4. شكرا لكم

  5. ميرفت عبدالمجيد

    شكرا لكم

  6. ميرسى ليكم

  7. يسلمو يالغالي

  8. شكرا جزيلا لكم

  9. شكرااااااااا لكم

  10. نتطلع لتوثيق كل كتاباتكم الكريمة لجودة المعلومات وشكرا

  11. ماشاء الله تبارك الله ما أجمل نعم الله

  12. رائع جدا فوائد النعناع

  13. بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا على هذه الفوائد ,ونشكر الله جل في علاه فهو الخالق الشافي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *