فوائد بذور البصل تعرف على اهم فوائد بذور عصير البصل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 19:04 Thursday , 15 November 2018 - 14:48 فوائد بذور البصل تعرف على اهم فوائد بذور عصير البصل‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد بذور البصل تعرف على اهم فوائد بذور عصير البصل‎

فوائد بذور البصل :

فوائد بذور البصل ، ما اجمل الاعشاب الطبيعية , فهى من صنع الله سبحانه و تعالى, وقد خلقها المولى عز و جل بكل ما فيها من عناصر غذائية  حتى نستفيد منها, و اذا تناولنا كل ما هو طبيعى لأستغنينا عن الادوية و العقاقير الممتلئة بالمواد الكيميائية, التى تفيد من جهة و تضر من جهة اخرى, و اكبر دليل على ذلك الطب النبوى, فالرسول عليه افضل الصلاة  ة السلام كان يداوى كل الاسقام و الامراض من خلال الاعشاب, ة نحن في العصر الحديث نكتشف يوما بعد يوم فائدة جديدة ونقرأ كل يوم ان الدراسات و الابحاث و العلماء يكتشفون دواءا جديدا من خلال الاعشاب لأمراض كثيرة و لكن معظم الناس في الوقت الحالى يفضلون الاسهل , فيذهبون للأدوية و العقاقير الكيميائية, فاذا كان معظمنا الأن يفضل الوجبات السريعة فما بالنا بالادوية, فنحن نفضل فيها السريع, ومن الممكن ايضا ان نسميها بالادوية السريعة, بينما لو اهتمينا بالاعشاب الطبيعية التى انعم الله عز و جل بها لأصبح الأمر اسهل وايسر و أوفر و أكثر صحة.

فوائد زيت الياسمين للجنس والعناية بالبشرة والصحة

فوائد بذور البصل

فوائد بذور البصل

حيث يعد فوائد بذور البصل ، من الاعشاب الطبيعية التى يكاد لا يسمع عنها الكثير من الناس, اما من يعرفها فيتجاهلها, فهى بذور البصل.

فوائد بذور البصل من اهم الفوائد الصحية ، حيث يتم شراؤها من عند اى عطار, وشكلها ليس له علاقة  بالبصل فهى تتميز باللون الاسود و حجمها صغير في نفس حجم السمسم او اكبر قليلا, و يتم زراعتها في اكثر من مكان مثل جمهورية مصر العربية  و المملكة العربية السعودية  و الهند و لكن لا تزرع في كل مناطق الهند, و تتميز بذور البصل ان لها تأثير ايجابى على جسم الانسان كما انها تستخدم في علاج انواع عديدة من الامراض .

ولا يثير دهشتك انه يوجد  بذور للبصل و لكنها لا تستخلص من نبات البصل المعروف بينما تزرع مستقلة  و تستطيع تلك البذور التى يجهلها الكثيرون فى علاج الكثير والكثير من الامراض كما انها تقى من الكثير من الامراض.

فوائد الزنجبيل المجفف للتنحيف والتخلص من الكرش

فوائد بذور البصل

فوائد بذور البصل

مميزات وفوائد بذور البصل :

فوائد الحشيش ، فوائد ام اضرار

  • فوائد بذور البصل من شأنها ان تجعل اى امرأة تعانى من مشاكل في شعرها ان تستعجب من شكل شعرها بعد استخدام بذور البصل لشعرها و ذلك يكون من خلال استخدام الزيت الناتج من بذور البصل و تدليك الشعر و فروة الرأس به, و عمل حمام زيت به للشعر مرة كل اسبوع, و بهذا تكونين قد قضيتى على مشكلة تساقط الشعر و مشكلة ضعف نمو الشعر بالاضافة الى زيادة نمو الشعر و انباته و بهذا سيكون لديكى شعر صحى, و كل ذلك لأن بذور البصل تحتوى على المعادن التى يحتاجها الشعر حتى يصبح صحيا و ذو مظهر جذابا.
  • بذور البصل لها تأثير قوى لعلاج نزلات البرد و علاج الربو وعلاج كل المشاكل الموجودة في الجهاز التنفسى بهذا تستطيع بذور البصل ان تغنيك عن زيارة الاطباء بشكل متكرر خاصة في فصل الشتاء حيث تكثر نزلات البرد.
  • كما ان بذور البصل تستطيع ان تحارب الميكروبات و الفيروسات الموجودة في جسم الانسان و ينتج عن ذلك انها تحمى جسم الانسان من الاصابة بالامراض بشكل عام.
  • تستطيع بذور البصل ان تساعد الكالسيوم في اداء مهمته و ذلك لأنها نقضى على الام العظام و تقويها كما انها تعالج الامراض الخاصة بالعظام مثل الروماتيزم و التهابات المفاصل.
  • اضافة الى ذلك فبذور البصل تحمى من تسوس الاسنان كما انها تستخدم كمسكن لعلاج الالام الناتجة عن تسوس الاسنان, و تستخدم كمسكن لعلاج الام الرأس.
  • بذور البصل تعتبر مطهر للمعدة و بذلك لها تأثير قوى في علاج الاسهال و النزلات المعوية.
  • من المعروف ان مادة الكبريت هى من المواد التى تمنع ظهور الاورام السرطانية كما انها تحد من انتشار الاورام السرطانية في الجسم, تلك المادة موجودة داخل بذور البصل مما يجعل بذور البصل تقلل من خطر الاصابة بالاولرام السرطانية.
  • تعتبر بذور البصل معقم قوى وبالتالى اذا ما تم استخدام بذور البصل للبشرة فستقتل اى ميكروبات او اى فطر موجود , وهذا ما يجعل بذور البصل تحل المشاكل المتعلقة بالبشرة كما انها تجعل البشرة نذرة و ذات نزهر مشرق.
  • تقلل بذور البصل من مستوى السكر في جسم الانسان مما يجعلها عامل مساعد بجانب الدواء الاساسى لظبط السكر عند المرضى الذين يعانون من مرض السكرى.
  • كما ان بذور البصل تنشط البويضات المسئولة عن الحمل وبهذا فبأستخدام بذور البصل تزيد امكانية حدوث حمل اسرع .
  • تعمل بذور البصل على المساعدة في علاج اى جرح موجود في الجلد.
  • كما ان بذور البصل من شأنها ان تنشط الدورة الدموية مما يجعلنا نستخدمها كمنشط عام للجسم.
  • كما تستخدم بذور البصل كمهدئ للقولون و ذلك لأنها تهدئ اضطرابات الجهاز الهضمى.
  • تستخدم بذور البصل لعلاج درجة حرارة الجسم المرتفعة لأنها تخفض درجة الحرارة.
  • كما ان البصل له قدرة عالية على زيادة القدرة الجنسية عند الرجال لذلك ان فوائد بذور البصل الافضل للرجال الذين يعانون من مشاكل جنسية ان يلجئوا للاعشاب الطبيعية بدلا من الادوية الممتلئة بالمواد الكيميائية, ولكن حتى يعالج البصل ضعف القدرة الجنسية عند الرجال يلزم ان تنفذ وصفة معينة بالطريقة الاتية, الا و هى , نحضر نصف كوب من الماء و ننقع فيه حمص مغسول جيدا, ويكون النقع لمدة اربعة و عشرون ساعة كاملة, ثم نعصر نصف بصلة بيضاء, و نضع هذا العصير مع ثلاث ملاعق طعام من عسل النحل على النار حتى يصبح لدينا مادة لزجة بنفس لزوجة العسل, ثم يترك لبيرد تماما ويوضع في الثلاجة, و نقوم يوميا في المساء بأخذ ملعقة طعام من هذا الخليط و نضع عليها ثلاث ملاعق طعام من الماء الذى سبق و ان اعددناه, و اذا تم تناول هذا الخليط بشكل يومى فبل النوم ستلاحظون نتيجة على المدى القصير و ستتحسن النتيجة أكثر و اكثر على المدى البعيد بأذن الله تعالى.
  • تساعد بذور البصل في تنعيم الشعر و زيادة معدل طوله بشكل ملحوظ اذا تم استخدام الزيت الناتج من بذور البصل و اضافنا له زيت الزيتون و اضافنا اليهم زيت الزنجبيل مع اضافة ثوم مطحون , ثم يدلك الشعر بكل المكونات السابقة معا وتركهم على الشعر مدة ثلاثة ساعات فيما اكثر , ثم غسل الشعر بالشامبو و البلسم الخاص بشعرك, و ستجدين نتيجة واضحة من اول استخدام, على ان يتك عكل هذا الماسك الطبيعى مرة كل اسبوع, ويتميز هذا الماسك بأنه يتكون من منتجات طبيعية 100% و لا توجد به اى مواد كيماوية تضر بالشعر او تضر بفروة الرأس, كما انه ماسك غير مكلف نهائيا بل انه اقتصادى جدا, كما ان كل مكوناته بسيطة وسهل احضارها .

فوائد زيت عباد الشمس للجسم والعناية بالبشرة والشعر