فوائد رياضة السباحة 9 فوائد لممارسة السباحة لشد الجسم وعلاج الام الظهر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 11 مارس 2018 - 13:05 Monday , 18 June 2018 - 07:50 فوائد رياضة السباحة 9 فوائد لممارسة السباحة لشد الجسم وعلاج الام الظهر‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد رياضة السباحة 9 فوائد لممارسة السباحة لشد الجسم وعلاج الام الظهر‎

فوائد رياضة السباحة ، رياضة السباحة من الرياضات التي تحمل شعبية كبيرة بين العديد من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم، بعيدًا عن أنها رياضة ممتعة للغاية إلا أن السباحة تساعد في الحفاظ على الجسم أيضًا وعلاج المشاكل التي يتعرض لها سواء كانت تلك المشاكل نفسية أو عضوية.

على الرغم من الأجواء الباردة خلال فصل الشتاء إلا أن رياضة السباحة مازالت محتفظة بشعبيتها، إذا تمكنت من ممارسة هذه الرياضة بالشكل الصحيح فأنت بذلك تحصل على العديد من الفوائد وخاصة أن هذا النوع من الرياضيات آمنة ومناسبة لجميع الأعمار.

بالإضافة إلى ذلك تعد السباحة الوسيلة التي تعمل على تنشيط كافة أعضاء وأجهزة الجسم حيث تجد أن المفاصل المختلفة الموجودة في الجسم تتحمل الحد الأدنى من التعب بينما تبذل عضلة القلب ومجرى الدم الجهد الأكبر ، ولذلك ممارسة رياضة السباحة بمعدل مستمر يساعد في تحسين عضلة القلب والرئتين وزيادة مدى تحملها، هذا إلى جانب تأثيرها في تخفيف حدة آلام الظهر التي يشعر بها الإنسان.

فوائد رياضة السباحة

فوائد رياضة السباحة

أيضًا ذكر أجد الخبراء المتخصصين أن ممارسة رياضة السباحة بشكل منتظم يسهم في التحكم في معدلات ضغط الدم والحد من إرتفاعها وأيضًا التخلص من معدلات الكوليسترول الضار في الجسم، بهذه الطريقة السباحة لها تأثيرها في حماية خلايا الجسم من الإصابة بالأمراض الخطيرة.

إذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من فوائد رياضة السباحة ، تابع معنا السطور التالية حيث يقدم لك مركز الفوائد العامة شرح بسيط لأهمية السباحة على الجسم والعضلات، وأيضًا تأثيرها على الصحة الجنسية لكل من الرجل والمرأة.

فوائد رياضة السباحة:

1- ممارسة السباحة يساعد في تنشيط العضلات والحفاظ على قوتها، ولذلك يُقال أن حوض السباحة يعتبر الأداة المثالية لتمرين العضلات المتصلبة، هذا إلى جانب أنه يساعد الحالات التي تعاني من إلتهابات المفاصل والحالات التي تعاني من آلام الروماتيزوم والوزن الزائد أو السمنة المفرطة.

فوائد رياضة السباحة

فوائد رياضة السباحة

2- أحد فوائد رياضة السباحة أنها تساعد في تقوية العظام وحمايتها من التعرض للأمراض المختلفة من بينها الإلتهابات والهشاشة وغيرها، ولذلك قد يوصي الطبيب الإنسان الذي يعاني من أمراض العظام بممارسة تمارين السباحة بمعدل منتظم لإعادة تناسقها من جديدة.

3- كما أن السباحة تمنح الإنسان الفرصة لتمرين كافة أعضاء وأجزاء الجسم كالمفاصل والأربطة وأنسجة الجسم وبهذه الطريقة يجعلها أكثر مرونة وحيوية.

4- من أهم فوائد رياضة السباحة أنها تساعد في تقوية عضلة القلب حيث أن السباحة تعد من الرياضات الهوائية التي تعمل على تكبير عضلة القلب، هذا إلى جانب تأثيرها في ضخ الدم بالمعدل المناسب إلى كافة أنسجة الجسم.

5- يمكنك أيضًا الإعتماد على السباحة في التخلص من الكيلوجرامات الزائدة في الجسم حيث أشاد به الكثير من الخبراء في عمليات التخسيس والسيطرة على الوزن وهذا لأنها تستهلك الكثير من السعرارت الحرارية المخزنة في الجسم.

فوائد رياضة السباحة

فوائد رياضة السباحة

6- بالإضافة إلى ذلك تعتبر رياضة السباحة حل مناسب للحالات التي تعاني من إضطرابات الجهاز التنفسي مثل الربو حيث اظهرت إحدى الإحصائيات الطبية أن ممارسة السباحة على الدوام لها تأثير في تحسين حالات الربو والحد من أعراضها ومنح الإنسان الفرصة للقيام بالمهام اليومية بشكل طبيعي.

7- قد تساعدك أيضًا في الحفاظ على معدلات الكوليسترول النافع في الجسم والتخلص من مستويات الكوليسترول الضار، وهذا التوازن له تأثيره في حماية جسم الإنسان من الإصابة بالإضطرابات المختلفة.

8- إذا تمكنت من ممارسة تمارين السباحة بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع الواحد لمدة لا تقل عن نصف ساعة؛ ستساعدك في خسارة ما لا يقل عن 900 سعر حراري على الأقل وهذا يوفر لك الحماية من التعرض لداء السكري بنسبة 10% على الأقل.

9- أثناء ممارسة السباحة تستخدم كافة عضلات جسمك تقريبًا ولذلك فهي تساعد في الحفاظ على مرونة العضلات وحيويتها بشكل دائم.

فوائد رياضة السباحة

فوائد رياضة السباحة

فوائد رياضة السباحة للكرش:

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد وتراكم الدهون والترهلات في مختلف المناطق بالجسم وخاصة في منطقة البطن وهذا ما يسبب في ظهور الكرش الذي يؤثر وبشكل سيء على مظهر الإنسان وجاذبيته، لكن إذا كنت ترغب بالفعل إستعادة جاذبيتك من جديد والحصول على جسم متناسق فلن تجد أفضل من ممارسة الرياضة وخاصة رياضة السباحة، وسنعرض في السطور التالية أهم فوائد رياضة السباحة للكرش:

1- أثناء ممارسة تمارين السباحة فأنت تحتاج إلى تحريك مفاصل الجسم وعضلات الأفخاذ والساقين وهذا الأمر له تأثير فعال في حرق الدهون التي تتراكم في البطن بشكل سريع.

2- هذا بالإضافة إلى أن رياضة السباحة تساعد في زيادة معدل الكتلة العضلية بالجسم وهذه الكتلة تزيد من فرصة إذابة الدهون الضارة المحيطة بها.

فوائد رياضة السباحة

فوائد رياضة السباحة

3- أيضًا السباحة تسهم في زيادة معدل إفراز هرمون الأدرينالين وقد أظهرت بعض الإحصائيات أن هذا الهرمون له دوره الفعال في تحفيز الجسم لإستهلاك السعرات الحرارية المخزنة في كافة المناطق بالجسم من بينها منطقة البطن.

4- كما أن السباحة على الظهر تساعد في خسارة ما لا يقل عن 500 سعر حراري في الساعة الواحدة، هذا يعني أن ممارسة السباحة بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع سيساعدك في التخلص من الترهلات والدهون الموجودة بالكرش.

فوائد رياضة السباحة للجنس:

قد يتعجب البعض عند ذكر فوائد رياضة السباحة للجنس، لكن حسب ما ورد في العديد من الدراسات والبحوث العلمية والتي أكدت أن ممارسة السباحة بمعدل ساعتين في الأسبوع تساعد في علاج المشاكل التي تهدد الصحة الجنسية لدى الرجل من بينها الضعف الجنسي.

بالإضافة إلى ذلك تعتبر السباحة الحل الأمثل للحالات التي تعاني من مشاكل في الإنتصاب وهذا لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وهذا يحسن من تدفق الدم إلى كافة أعضاء الجسم وخاصة إلى الأعضاء التناسلية وهذا ما يساعد في علاج الإنتصاب.

ممارسة رياضة السباحة ستغني عن تناول العقاقير والمنشطات مثل الفياجرا التي قد تسبب في تلف كبير بخلايا الجسم، وهذا لأنها تساعد في زيادة القدرات الجنسية لدى الرجل .

وذللك تجد الرجال الذين يتمعتون بلياقة بدنية والنشاط بشكل دائم يتمتعون أيضصا بصحة جنسية أفضل أفضل من الحالات التي لا تمارس الرياضة.

فوائد رياضة السباحة

فوائد رياضة السباحة

فوائد رياضة السباحة لشد الجسم:

كما ذكرنا في السطور السابقة؛ ممارسة رياضة السباحة بشكل منتظم لها تأثير فعال في بناء عضلات الجسم بشكل متناسق أى أنها لا تسمح بتراكم أية دهون أو سعرات حرارية في الجسم.

بالإضافة إلى ذلك مقاومة المياه أثناء ممارسة السباحة تساعد في تحفيز الجسم لحرق السعرات الحرارية المخزنة وبالتالي فهي تساعد في التخلص من الترهلات وشد الجسم.

فوائد رياضة السباحة لآلام الظهر:

هناك الكثير من الحالات التي تعاني من آلام الظهر والروماتيزم ولكن ممارسة السباحة لها تأثير قوي في تخفيف إجهاد العضلات والمفاصل، كما أنها تساعد في تقوية عضلات المفاصل  والجذع والأطراف وهذا نتيجة لمقاومة المياه.

أيضًا ممارسة السباحة لها تأثير قوي في تقوية عضلات العمود الفقري، حيث أظهرت الدراسات الطبية أن الإنسان الذي يعاني من آلام مزمنة في الظهر يفقد ما لا يقل عن 40 في المائة، لذا السبتحة على البطن لها تأثير كبير في علاج آلام الظهر وتخفيف حدتها.