فوائد زيت الخروع للبشرة افضل طرق تفتيح البشرة بزيت الخروع‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 12 يناير 2019 - 23:54 Wednesday , 16 January 2019 - 17:13 فوائد زيت الخروع للبشرة افضل طرق تفتيح البشرة بزيت الخروع‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد زيت الخروع للبشرة افضل طرق تفتيح البشرة بزيت الخروع‎

فوائد زيت الخروع للبشرة ، كثيرا ما نذهب الى العطار، و عند النظر عنده، نجد مجموعة من الزيوت الكثيرة، منها ما نعرفه، و منها ما لا نعرفه، و من الزيوت التى يعرفها معظم الاشخاص، زيت الخروع، و لكن ايضا يجهل كثيرون كل فوائده، فالكثير عندما يسمع اسم زيت الخروع، اول ما يتبادر الى ذهنه، تعلقه بالمعدة و انه منظف لها، و لا يخطر ببال كثيرون انه مفيد لأعضاء كثيرة في جسم الانسان، و التى منها بشرة الانسان، و لكن يلزم لنا ان نعرف ان زيت الخروع يتم استخراجه من خلال عصر نبات الخروع، و هو النبات الذى تتم زراعته على هيئة اشجار، و تكون بها ثمار بنفس شكل حبات اللوز، هذه الحبات هى نبات الخروع، بمجرد ان يتم عصرها، نكون قد حصلنا على زيت الخروع ذو الطعم المر و لكن ذو الفوائد الجمة، و هذا الزيت اما ان يكون لونه ابيض شفاف او ان يكون اصفر فاتح جدا ، وسوف نتعرف على أهمية فوائد زيت الخروع للبشرة بمختلف انواعها ، حيث ان من مميزات هذا الزيت انه فوائد زيت الخروع للبشرة الدهنية والحساسة والحبوب وتوحيد لون بشرتك والعديد من الفوائد الرائعة الموجودة والتى يحتوي عليها فوائد زيت الخروع للبشرة .

فوائد زيت السمسم للبشرة والوجه وطرق علاج البشرة بزيت السمسم

13-castoroil

اذا كانت لديكى مشاكل في بشرتك، و تسبب لكى القلق بسبب انها تؤثر على المظهر العام لوجهك، و اذا كانت تلك المشاكل تخفى جمالك ورائها، و تسبب لكى الضيق و الحرج، اذا فلا داعى لهذا القلق لأن مشاكل بشرتك كلها يمكن حلها من خلال منتج واحد طبيعى الا و هو زيت الخروع، اذا فلا داعى لتعدد الوصفات و الخلطات و لا داعى للمستحضرات المصنعة من المواد الكيميائية التى لن تنتج لكى اثارا ايجابية الا و قد صاحبتها اثارا اخرى سلبية ضارة.

و اذا لم تكن لديكى اية مشكلات في بشرتك، يلزم عليكى الاعتناء بها حتى لا تصاب بأثار تقدم العمر مع الوقت، فأعتنائك ببشرتك من الأن قبل مرور الوقت افضل من البحث فيما بعد لعلاج لها من اية مشكلات او علامات الشيخوخة.

فوائد زيت الخروع للبشرة :

  • يعطى البشرة النضارة المطلوبة :

يعمل زيت الخروع على اعطاء مستخدمه نضارة فائقة و منقطعة النظير، فبأستخدام هذا الزيت على بشرتك من وقت لأخر، ستلاحظين الاختلاف .

  • فوائد زيت الخروع للبشرة يعمل كمرطب طبيعى للبشرة :

كما يعمل زيت الخروع على ترطيب البشرة و يقضى على الجفاف الذى يتسبب في شكل مزعج للبشرة.

  • فوائد زيت الخروع للبشرة يعمل كواقى من الشمس :

زيت الخروع اذا تم وضعه على البشرة من شانه ان يمنع الحروق التى تصيب البشرة من جراء التعرض لأشعة الشمس الحارقة.

فوائد زيت اللوز المر للبشرة اسهل 6 طرق لعلاج البشرة بزيت اللوز

  • يخلصك من حب الشباب :

اضافة الى انه يعالج حب الشباب و الاثار الناتجة عنه، كما ينقى البشرة و يجعلها صافية.

  • من أهم فوائد زيت الخروع للبشرة انه يقضي على البكتريا و الفطريات :

اكدت الدراسات ان زيت الخروع يحتوى على حمض الريسينوليك، هذا الحمض ذو التأثير الفعال على اية بكتريا او فطريات تصيب البشرة، لذا اذا كان الجلد مصابا بأية بكتريا او فطريات فيجب اللجوء الى زيت الخروع من اجل حل هذه المشكلة.

  • افضل فوائد زيت الخروع للبشرة انه يعمل على زيادة نعومة البشرة :

يعطى زيت الخروع البشرة النعومة و الملمس الذى تتمناه اى امرأة، فهو قادر على اعطاء البشرة نفس الملمس الخاص ببشرة الاطفال.

  • يحافظ على شباب البشرة :

يعمل هذا الزيت على تغيير خلايا الجلد و تجديدها مما يؤدى الى عدم ظهور العلامات المصاحبة للتقدم في العمر على البشرة.

  • القضاء على البثور الدهنية :

يعالج البثور و الحبوب التى تصاحب البشرة الدهنية غالبا و التى قد تسبب اثارا على البشرة بعد القضاء عليها، فيعمل هذا الزيت على ازالة تلك الاثار.

  • توحيد لون البشرة :

يعمل زيت الخروع على القضاء على البقع ذات اللون الغامق، و التى من شأنها جعل البشرة غير صافية، و بهذا نجد انه يعمل على توحيد لون البشرة.

يقضى على الشامات و يقضى على الثأليل :

اكدت الدراسات و الابحاث العلمية، ان الاستخدام اليومى لزيت الخروع على المنطقة المصابة بالشامات او الثأليل، من شأنه ان يقضى عليها و يعالجها، شرط ان يكون الدهان يستخدم بشكل يومى حتى يأتى بنتيجة ايجابية.

  • غسول للبشرة :

كما انه يعد منظف و غسول للبشرة، يقوم بأزالة اى خلايا ميتة و اى اوساخ عالقة على البشرة.

  • مطهر للبشرة :

كما يعد زيت الخروع مطهر للبشرة، ينقيها من اية بكتريا، قد تتسبب في اظهار اى بثور او حبوب .

  • و يعمل على منع ظهور اعراض الشيخوخة.
  • مزيل لمستحضرات التجميل:

في كل مرة تضعين مستحضرات التجميل على وجهك، و تريدين التخلص منها في نهاية اليوم، يفضل ان تزيليها بزيت الخروع قبل ان تغسلى وجهك.

  • يعالج تشقق القدمين:

لكل من تعانى من تشقق القدمين، يمكنك دهان قدميكى بهذا الزيت كل يوم قبل النوم، ثم تقومى بأرتداء شراب قطنى حتى اليوم التالى، و ستلاحظين انتهاء هذا التشقق خلال مدة تتراوح من اسبوع الى شهر على حسب كمية التشققات الموجودة.

وصفات للاستفادة من فوائد زيت الخروع للبشرة:

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية وافضل 3 طرق لعلاجها

  • تدليك الوجه بزيت الخروع و تركه مدة لا تقل عن ثمانى ساعت، ثم غسل الوجه: على ان تكررى هذا الامر مرة كل اسبوع.
  • قومى بغسل وجهك بشكل جيد من خلال الغسول اليومى الخاص بكى، و اشطفيه جيدا بالماء الساخن، و يفضل ان توضع قطعة من القماش على وجهك مصنعة من مادة القطن، على ان يكون تم وضعها في اناء به ماء ساخن او دافئ حسب قدرتك الاحتمالية، على ان تترك مدة لا تقل عن عشرة دقائق، و تقومين بغمرها في اناء الماء الساخن كلما انخفضت درجة حرارتها، ثم ادهنى بشرة وجهك بزيت الخروع، على ان تكون الكمية المستخدمة قليلة، و قومى بفرك الزيت على وجهك بشكل دائرى، ثم اغسلى وجهك جيدا بعد انتظار لا يقل عن ثمانى ساعات، لذا يفضل القيام بهذه الوصفة في المساء قبل الذهاب الى النوم، و كررى هذه الوصفة مرة واحدة كل اسبوع.
  • يمكنك عمل هذه الوصفة الاخيرة لكامل جسمك، و ذلك عن طريق استبدال قطعة القماش القطنية، ببشكير كبير مصنوع من خامة القطن، او استرخائك في المياه الدافئة مدة لا تقل عن عشرة دقائق.

هذه الوصفة من شأنها ان تزيد الترطيب لبشرتك، و الذى من شأنه ان يجعل بشرتك ذات ملمس ناعم مثل الحرير.

زيت الخروع له فوائد اخرى مثل فوائده للشعر، ففى كل مرة تستخدمينه لبشرتك، يمكنك دهان شعرك به نفس المدة التى تتركينه فيها على بشرتك، و ستحصلين على شعر قوى و ناعم و ذو مظهر صحى.

حاولى دائما ان تستبدلى اى منتج غير طبيعى بالمنتجات الطبيعية التى لن تعطيكى اثارا ضارة ابدا طالما كنتى تستخدمينها بالشكل الصحيح و دون اسراف في الاستخدام.

فوائد للبشرة أخري :

  1. فوائد الليمون للبشرة
  2. فوائد زيت اللوز المر للبشرة
  3. فوائد الطماطم للبشرة