الرئيسية / فوائد عامة / فوائد زيت الزيتون فوائد مدهشة للصحه و الشعر و البشرة

فوائد زيت الزيتون فوائد مدهشة للصحه و الشعر و البشرة

فوائد زيت الزيتون ،زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية المباركه و التي تم زكرها في القران الكريم و يمكن اعتبار زيت الزيتون من بين الكنوز الطبيعية التي حبانا الله اياها .

فوائد زيت الزيتون :

فوائد زيت الزيتون لا حصر لها و تتنوع ما بين فوائد للجسم و فوائد للشعر و فوائد للبشرة فزيت الزيتون يعتبر علاج فعال و متكامل لكل المشاكل التي من الممكن أن تصيب الانسان و يلعب زيت الزيتون الدور الوقائي و الدور العلاجي معا.

فوائد الرمان للقلب فوائد عصير الرمان لمرضي القلب

1- من فوائد زيت الزيوت أنه لا يحتوي علي الدهون الضارة الموجوده في الزيوت الأخري و بالتالي لا يستبب في المشاكل الصحية و بصفه خاصه لمرضي القلب .

زيت الزيتون يجعل نسبة الكوليسترول في الدم عند النسبة و المعدلات الطبيعية و بالتالي لا يعمل علي زياده احتمال الاصابة بالنوبات القلبية أو الذبحة الصدرية أو غيرها من المساكل الأخري المتعلقه بالقلب .

2- من يريد أن يتبع حمية غذائية و يريد التخلص من الوزن الزائد يعتبر زيت الزيتون المنقذ من كل ذلك لأن زيت الزيتون كما ذكرنا يحتوي علي نسبة قليلة جدا من الدهون ، و الدهون الموجوده في زيت الزيوت ليست بالدهون الضارة و لكنها دهون مفيده .

الدهون الموجوده في زيت الزيتون يسهل التخلص منها عن طريق الحرق و بالتالي لا تتراكم ولا تتسبب في الوزن الزائد و دهون البطن مثل الزيوت الأخري الغير طبيعية التي تحتوي علي نسبة كبيرة جدا من الدهون الضارة .

3- زيت الزيتون يمنع الاصابة بمرض السكر لأنه يحافظ علي نسبة السكر الطبيعية الواجب وجودها في الدم و بالتالي ننصح مرضي السكر بالاستغناء عن الزيوت الأخري و استخدام زيت الزيتون عند طهي الطعام .

4- زيت الزيتون من الزيوت التجميلية أيضا لأنه يعمل علي ترطيب اليشرة و تنعيمها و اعطائها الاشراقه و التوهج و يمنع الاصابة بعلامات تقدم السن كما أنه يمنع الاصابة بمرض سرطان الجلد .

5- زيت الزيتون من فوائده العظيمه أنه يعمل علي التخلص من مشكلة الشعر الخفيف و مشكلة تساقط الشعر كما أنه يساعد في التمتع بالشعر اللامع و الشعر الكثيف كما أنه يعالج مشكلة التقصف و يقضي علي الأطراف المتقصفه .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *