فوائد زيت السمسم للشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 31 يناير 2018 - 11:33 Friday , 14 December 2018 - 18:04 فوائد زيت السمسم للشعر‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد زيت السمسم للشعر‎

فوائد زيت السمسم للشعر

للسمسم مميزات عديدة سواء فى الأطعمه المختلفة أو فى خصائص الجمال،حيث أنه يساعد فى إطالة الشعر ،كما أنه يعمل على تقوية الشعر وذلك لما يحتويه على العديد من الفيتامينات و المعادن المغذية ،وايضا يعمل على حماية الشعر من الجفاف والشيب وذلك بعد أستخراج زيت السمسم الذى يعمل على زيادة نعومة الشعر .ويوجد الكثير من الفوائد والمميزات وخلطات الشعر التى سوف نتعرف عليها لتساعدنا على الحماية من تساقط الشعر.

خلطة زيت السمسم والليمون

تتكون هذه الخلطه من زيت السمسم والليمون ،نقوم بعمل عصير الليمون ونمزجه مع ملعقة كبيرة من زيت السمسم ،ثم بعد ذلك نقوم وضع هذا الخليط ع الشعر وتدليك فروة الرأس به ونترك الشعر بالخليط لما لايقل عن نصف ساعه ثم نغسله بالماء.وومع الاستمرا على هذه الخلطه نستطيع أن نحصل على شعر قوى ولامع حيث انها تعمل على معالجة الشعر الجاف والضعيف وتساعد فى ترطيب الشعر .

 

خلطة زيت السمسم والبيض

مكوناتها هى زيت الخروع وبيض وزيت السمسم.حيث نقوم بخفق عدد خمس بيضات ثم نقوم بإضافة ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت السمسم،بعد تحضير الخليط نقوم بوضعه على الرأس ويجب تركه على الشعر لعدد من الساعات قبل غسله .تعمل هذه الخلطة على تقوية جذور الشعر ونموة وذلك للحصول على شعر طويل وناعم وصحى.

 

خلطة زيت السمسم مع مجموعة من الزيوت

تحتوى هذه الخلطة على العديد من الزيوت المفيده للشعر والصحه . حيث نقوم بخلط زيت جوز الهند،زيت البندق،زيت الخروع ،زيت الزيتون وبالطبع زيت السمسم ثم نضع هذا المزيج على الشعر لمدة نصف ساعه.وهذه الخلطة المليئة بالزيوت الطبيعية تساعد بشكلا كبيرا فى نعومة الشعر وإعطائه لمعانا كبيرا.

 

خلطة زيت السمسم والخيار

من المعروف أن الخيار من الخضراوات المفيدة للجسم كطعام ،وأيضا عند مزج عصير الخيار مع زيت السمسم نحصل على خلطة تعمل على تقوية جذور الشعر ومساعدته لينمو بشكل طبيعى وصحى ،حيث أن هذا الخليط عند وضعه على الشعر يعمل على تقوية جذورة بشكل ونموه بطريقه صحيه .