الرئيسية / فوائد الثوم / فوائد زيت جوز الهند للبشرة 8 فوائد لبشرة صحية ومشرقة

فوائد زيت جوز الهند للبشرة 8 فوائد لبشرة صحية ومشرقة

فوائد زيت جوز الهند للبشرة ، يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت الطبيعية افادة لبشرة بجميع أنواعها وبصفة خاصة يعتبر منقذ للبشرة الدهنيه من المشاكل التي تواجهها .

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت العطرية التي تتميز برائحتها الجذابة الهادئة فهو يعمل علي حماية البشرة ويساهم في التخلص من المشاكل التي تعاني منها البشرة .

فوائد زيت جوز الهند للبشرة:

1- يعمل زيت جوز الهند عمل العديد من كريمات الترطيب التي نستخدمها لأنه يحتوي علي مجموعة من المواد والمركبات التي تحمي الجسم من الجفاف وتمد البشرة بالرطوبة المناسبة ،فمن أهم فوائد زيت جوز الهند للبشرة أنه يعمل علي حماية البشرة من الاصابة بالجفاف .

لذلك داومي علي ترطيب الوجه بعد تنظيفة بزيت جوز الهند واستبدلي الكريمات الموجوده لديكي الغاليه الثمن بزيت جوز الهند فيعتبر زيت جوز الهند من البدائل الرخيصة المفيده جدا للبشرة.

2- من فوائد زيت جوز الهند للبشرة أنه يعمل علي الحفاظ علي المكياج لفترات طويلة وذلك لأنه يعمل كمثبت دائم للمكياج ،فنجن النساء نريد الحفاظ علي المكياج لأطول فتره ممكنة لذلك زيت جوز الهند يعمل علي تثبيت المكياج لفترة طويلة .

3- بالاضافه الي الفوائد السابقة لزيت جوز الهند فهو يعمل علي تقشير الطبقات الخارجية للجلد والتي تمنع البشرة من التنفس ومن الاستفاده من الكريمات التي نستخدمها .

فوائد الماء للبشرة أهم الخطوات لعلاج مشاكل البشرة بإستخدام الماء

%d8%b2%d9%8a%d8%aa-%d8%ac%d9%88%d8%b2-%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%86%d8%af

لاستخدام زيت جوز الهند من أجل تقشيؤ البشرة يمكنك احضار زيت جوز الهند مع القليل من السكر البني أو حبيبات القهوه وقومي بتدليك الوجه بحركات دائرية وبلطف وبعد ذلك اغسلي وجهك بالغسول المناسب ولا تنسي أن ترطبي وجهك ؟

 

4- من فوائد زيت جوز الهند للبشرة أنه يعمل علي علاج الحروق الناتجة من الشمس التعرض للشمس لفترات طويلة ينتج عنه الاصابة بالحروق ،قومي باضافة زيت جوز الهند مع القليل من زيت اللوز الحلو وقومي بوضعه علي البشرة لعده دقائق ثم اغسلي وجهك بعد ذلك .

5- زيت جوز الهند يعتبر مزيل للمكياج هائل جدا ،من المعروف أن البقاء بالمكياج لفترات طويلة يضر البشرة كثيرا ولا يجب النوم بالمكياج حتي لا تنسد مسام البشرة وينتج عن ذلك العديد من المشاكل .

لاستخدام زبيت الزيتون كمزيل للمكياج قومي بوضع القليل من وزيت جوز الهند في يدك ثم قومي بتوزيعه بحركات دائرية علي وجهك ولكن احرصي الا يدخل زيت جوز الهند في العين حتي لا يضرها.

 

6- زيت جوز الهند مفيد جدا للشفاه اذا استخدمناه كمرطب وبلسم للشفاه ،في فصل الشتاء تتعرض الشفاه للبروده والدرجات الحراره المنخفضه لذلك قومي بوضع زيت جوز الهند علي الشفاه لمنحها الترطيب الذي يحميها من التشقق ،استخدمي زيت جوز الهند يوميا قبل النوم علي الشفاه حتي تتمتعي بشفاه ناعمه .

7- من فوائد زيت جوز الهند للبشرة أنه يعمل علي تفتيح البقع الداكنة الموجوده علي الجلد والناتجة عن التعرض الزائد للشمس ،ليس هذا فحسب فزيت جوز الهند يعمل علي تفتيح المناطق الداكنة الموجودة بالجسم بأكمله مثل منطقه الركب والأكواع وتحت الابطين  .

فوائد العنب للبشرة تعرف على اهم خطوات علاج مشاكل البشرة المزعجة

8cf7ba02ccd7a116d10bd983b6a17e7f75c757de

يمكنك خلط زيت الزيتون مع القليل من الليمون وضعيه في زجاجه واستخدميها بشكل يومي قبل النوم من أجل التخلص من مشكله المناطق الداكنه .

8- من بين فوائد زيت جوز الهند للبشرة أنه يساعد كثيرا في التخلص من مشكلة الهالات السوداء التي تظهر نتيجة السهر لفترات كبيره مع قله التغذية وعدم شرب الماء .

اذا كنتي تعانين من الهالات السوداء قومي بوضع زيت جوز الهند بشكل يومي قبل النوم حتي تتخلصي من الهالات السوداء.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة لا حصر لها ،زيت جوز الهند يعتبر بديل طبيعي ورخيص وصحي وامن عن الكريمات التي نستخدما بصفه يوميه سواء للترطيب أو التقشير أو كريمات التبييض والتفتيح .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *