فوائد شرب الماء الفاتر‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 07 أبريل 2018 - 13:47 Monday , 24 September 2018 - 12:16 فوائد شرب الماء الفاتر‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد شرب الماء الفاتر‎

فوائد شرب الماء الفاتر ، قد تعتاد على شرب فنجان من القهوة أو الشاي لإيقاظك في الصباح، قد يختار البعض منكم كوبًا من الماء البارد للإحساس بالحيوية والنشاط في بداية الصباح. هذه الأسياء قد تكون عادة الصباح بالنسبة للكثير منك ولكن يُفضل إعادة النظر في كيفية بدء صباحك حيث أظهرت العديد من البحوث والدراسات الطبية أن تناول كوب من الماء الدافئ على معدة فارغة يساعدك في الحصول على الكثير من الفوائد الصحية.

يعتقد بعض الأشخاص أن تناول الماء الفاتر يضر بالصحة العامة ولكن هذا ليس له أى أساس من الصحة وسنذكر في السطور التالية أهم فوائد شرب الماء الفاتر في الصباح الباكر وكيف يساعدك في إكتساب المزيد من الحيوية والنشاط.

فوائد شرب الماء الفاتر :

كما نعلم جيمعًا الماء هو العنصر الهام لبقاء الكائنات الحية على قيد الحياة؛ لكن ما لا نعلمه أن الإكثار من تناول الطعام قد يساعد الجسم في الحصول على المزيد من الفوائد العامة حيث أنه مع تناول ثماني أكواب من المياه يساعد الجسم في التغلب على الكثير من المشاكل والإضطرابات التي يتعرض لها وتشمل أهم فوائد شرب الماء الفاتر فيما يلي:

  1. تناول كوبًا من الماء الدافئ في الصباح الباكر على معدة فارغة له تأثير فعال في التخلص من الدهون والسعرات الحرارية المخزنة في الجسم وهذا لأنه يساعد في تحسين مستويات التمثيل الغذائي وعملية الأيض في الجسم وبهذه الطريقة يحفز الجسم من إمتصاص المكونات التي يحتاجها وطرد الباقي خارج الجسم؛ هذا بالإضافة إلى تحفيز الجسم على إستغلال السعرات الحرارية المخزنة في كافة مناطق الجسم. لذا إذا كنتِ ترغبين في الحصول على الوزن والقوام المثالي فلن تجدي أفضل من الإنتظام في تناول كوب من الماء الدافئ على الريق.
  2. هذا بالإضافة إلى أنه يعتبر الحل المثالي للحالات التي تعاني من هجمات الإنفلونزا ونزلات البرد الشديدة ويساعدك أيضًا في التغلب على الأعراض الجانبية التي تصاحبها مثل السعال وإلتهابات الحلق والعطس وغيرها وهذا لأنه يحتوي على خواص تزيد من نشاط وفعالية جهاز المناعة على مقاومة الجسيمات الغريبة التي تهاجم الجسم.
  3. كما أن الماء الدافئ يساعد الجسم في التغلب على إلتهابات وإضطرابات الجهاز التنفسي وهذا لأنه يسهم في علاج الإحتقان الذي يصيب الأنف وأيضًا يزيل إلتهابات الصدر وإسترخاء العضلات ويمنح الإنسان الفرصة للتنفس بكل راحة.
  4. كما أن تناول الماء الدافئ يساعد المرأة خلال دورة الطمث وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من الخواص الطبية التي تعالج تشنجات عضلات البطن والرحم والتغلب على التقلصات التي تصيب المرأة.
  5. هذا بالإضافة إلى تأثيره الفعال في التخلص من السموم المخزنة بالجسم وهذا عن طريق رفع درجة حرارة الجسم وزيادة قدرته على إفراز العرق، وهذا بالإضافة إلى تنقية خلايا الجسم من البقايا الضارة المخزنة بداخلها، وللحصول على أفضل النتائج يمكنك إضافة قطرات عصير الليمون إلى كوب من الماء الدافئ وتناوله.
  6. ويعتبر الماء الدافئ مهم أيضًا في الحفاظ على صحة خلايا الجسم وهذا لأنه يزيد من مرونة الجلد وهكذا يزيد من صحة البشرة ويمنع من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة حيث أنه يحتوي على خواص تشبه المضادات للأكسدة التي تحارب التأثيرات الضارة للجذور الحرة، وبهذه الطريقة يحافظ على خلايا البشرة من التلف وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بها.
  7. هذا بالإضافة إلى أنه من الحلول المثالية التي تساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس وتعويضها ما تحتاجه من الفيتامينات والأملاح المعدنية والمكونات الغذائية، ولذلك تناول أكواب من الماء الدافئ بإنتظام يساعدك أيضًا في الحفاظ على صحة الشعر من التلف والجفاف وغيرها من المشاكل المزعجة.

الإنتظام في شرب كوب من الماء الدافئ على الريق يساعد الجسم في مقاومة العديد من المشاكل والإضطرابات ولذلك لا تهمل تناوله بشكل يومي على الريق.