فوائد شرب اليانسون للشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 26 مارس 2018 - 14:51 Friday , 19 October 2018 - 06:38 فوائد شرب اليانسون للشعر‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد شرب اليانسون للشعر‎

فوائد شرب اليانسون للشعر ، من المعروف أن اليانسون ينتمي إلي الفصيلة الخيمية بجانب أنه نبات ذات سيقان رفيعة وأوراق طويلة ومسننة بعض الشئ، مع العلم أن اليانسون من أكثر الأعشاب التي تهتم بصحة الإنسان بالإضافة إلي دوره في التخلص من جميع أنواع البكتريا الضارة والكثير من الميكروبات.

كما يطلق علي اليانسون مشروب الشتاء نظرا لأنه يقي من كافة النزلات المرضية التي يتعرض لها الجسم وذلك خلال هذا الفصل وذلك لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الألياف والبروتينات بجانب الزيوت الطيارة والتي بدورها تحتوي علي مادة الأنيثول الضرورية واللازمة للجسم .

كما يعد اليانسون من أكثر النباتات التي تدخل في صناعة الكثير من المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر نظرا لرائحته الذكية والنفاذة كما يتم إستخدامه بصورة كبيرة في العديد من الخلطات والوصفات المتعلقة سواء بالشعر أو البشرة بجانب فوائده الكبيرة للجسم بشكل عام.

مع العلم أن اليانسون من الأعشاب العطرية التي توجد بشكل كبير في الأسواق مع إنخفاض سعره أيضا بالإضافة إلي أن اليانسون يتواجد إما طازجا او مجففا بجانب أنه يزرع في الكثير من الدول العربية والتي منها علي سبيل المثال مصر وسوريا مع الكثير من الدول الأجنبية والتي منها الصين والهند وكذلك اليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

كما أن اليانسون من أقدم الأعشاب الطبية التي إستعمالها الفراعنة في الكثير من الوصفات العلاجية نظرا لأنه يحتوي علي الكثير من المواد الفعالة والزيوت الطيارة والتي منها هرمون الأستروجين وأبجنين وعلي الرغم من فوائده المتعددة الإ إنه يتم إستخراج أحد الزيوت الهامة به ألا وهو زيت اليانسون والذي بدوره يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر والبشرة نظرا لنتائجه الفعالة والفوائد الهامة التي يحتوي عليها.

في السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم فوائد شرب اليانسون للشعر وذلك من خلال قسم العناية بالشعر في مركز الفوائد العامة.

فوائد شرب اليانسون للشعر:

  • من فوائد شرب اليانسون للشعر بأنه يساعد فروة الرأس من التخلص من الأمراض التي تصيبها والتي منها علي سبيل المثال البكتيريا والفطريات.
  • يساعد في التخلص من أكثر المشاكل المزعجة والمقلقة للشعر والتي منها علي سبيل المثال الصئبان والقمل والذي يوجد في فروة الرأس وجذور الشعر بالإضافة إلي أن زيت اليانسون من أكثر العلاجات المتبعة في التخلص من قمل الرأس وذلك دون حدوث أي ضرر أو مضاعفات نظرا لأنه يحتوي علي العديد من المواد والعناصر الطبيعية علي عكس المنتجات التجارية والتي بدورها تلحق الضرر بالشعر لأنه تحتوي عيل الكثير من المواد الكيميائية وذلك من خلال تدليك فروة الرأس بالزيت الخاص باليانسون بمعدل ثلاث مرات في اليوم الأمر الذي يرجع إلي فوائد شرب اليانسون للشعر.

  • من فوائد اليانسون للشعر أنه يعمل علي التخلص من هيشان الشعر وتقصفه وذلك من خلال وضع كمية بسيطة منه علي أطراف اليانسون مع تركه إلي أن يجف بشكل تام.
  • يعمل اليانسون علي حماية الشعر من كافة العوامل الخارجية والتي بدورها تؤثر علي جماله وذلك من خلال وضع 2 كوب من زيت الزيتون مع القليل من زيت اليانسون في إناء ومن ثم وضع الخليط علي فروة الرأس مع تركه لمدة 60 دقيقة علي الأقل وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والصابون.
  • من فوائد شرب اليانسون للشعر أنه يحد من تساقطه بشكل كبير مع حمايته من التلف.
  • يسهل تمشيط الشعر مع زيادة نعومته وإعطاء الشعر شكل براق وجذاب الأمر الذي يرجع إلي فوائد شرب اليانسون للشعر.
  • يعمل اليانسون علي تغذية جذور الشعر الأمر الذي يزيد من قوته مع تخلص فروة الرأس من القشرة التي تتعرض لها بالأخص في فصل الصيف.

  • يدخل زيت اليانسون في إعداد الأنواع المختلفة من البلسم والشامبوهات وكذلك الكريمات الخاصة بالعناية بالشعر بجانب الحمامات الخاصة بزيت الشعر.
  • من فوائد شرب اليانسون للشعر أنه يعمل علي تطهير وتنظيف فروة الرأس من الجذور الأمر الذي يجعل الشعر أكثر لمعانا مع التخلص من كافة العيوب الموجودة به.

وصفات اليانسون وزيته للشعر

يعتبر زيت اليانسون من أكثر الزيوت التي تتسم بأنها ذات تركيبة ثقيلة وقوية لذا يجب إستعمال زيت اليانسون بصورة مباشرة علي الشعر لكن من الممكن تخفيفة من خلال بعض المواد الأخري والتي منها الماء أو الخل وذلك قبل إستعماله من أجل لا يتسبب في حدوث تسلخات وتصبغات للجلد، حيث يمكن إستعمال زيت اليانسون من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  • يتم تدليك فروة الرأس بالقليل من زيت اليانسون وذلك علي مدار 3 مرات في اليوم الواحد لمدة من 20 إلي 30 دقيقة مع العمل علي تمشيط الشعر بمشط ذات أسنان متقاربة ومن ثم غسل الشعر بالماء الفاتر من أجل التخلص من القمل الذي يصيب فروة الرأس بكل نهائي.
  • من الممكن وضع القليل من قطرات زيت اليانسون في العلبة الخاصة ببلسم الشعر أو الكريم المستخدم للشعر وذلك عند اللزوم الأمر الذي يعمل علي حماية الشعر من كافة الأمراض التي تصيبها.

  • وصفة زيت اليانسون للشعر، حيث يعد اليانسون من أكثر الوصفات المستخدمة في القضاء علي القمل الموجود بالشعر وذلك من خلال هرس كمية مناسبة من الحبوب الخاصة باليانسون في الخلاط الكهربائي ومن ثم عصره بشكل جيد من أجل الحصول علي الزيت الخاص به أو من الممكن شرب الزيت الخاص باليانسون والمعد جاهزا من قبل العطار، بعد ذلك يتم وضعه علي الشعر مع تدليك فروة الرأس به بشكل جيد من الجذور حتي الأطراف مع ترك المزيج لمدة ساعتين ومن ثم غسل الشعر بالماء الفاتر مع الشامبو الخاص بالشعر وفقا لنوعه أيضا.
  • خلطة الفازلين واليانسون، تعد هذه الوصفة من أكثر الوصفات المستخدمة في القضاء علي القمل بالإضافة إلي تنعيم الشعر وزيادة لمعانه وذلك من خلال خلط مقدار مناسب من حبوب اليانسون مع كمية معينة من الفازلين ومن ثم وضعها علي الشعر مع تدليك فروة الرأس بها مع ترك الخليط لمدة ساعة وذلك قبل غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.
  • من الممكن مزج كميات متساوية من زيت اليانسون مع زيت الزيتون ومن ثم وضع الخليط علي الشعر لمجة من 40 إلي 60 دقيقة مع تغطية فروة الرأس بغطاء من البلاستيك ومن ثم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.