فوائد شوربة البصل تعرف على فوائد شوربة البصل للتخسيس‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 12 يناير 2019 - 21:00 Wednesday , 16 January 2019 - 20:47 فوائد شوربة البصل تعرف على فوائد شوربة البصل للتخسيس‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد شوربة البصل تعرف على فوائد شوربة البصل للتخسيس‎

فوائد شوربة البصل ورجيم البصل :

فوائد شوربة البصل ورجيم البصل لقد أنعم الله علينا بكثير من نعمه, فكما خلق الداء فقد خلق ايضا الدواء, والدواء الذى نتحدث عنه اليوم هو دواء من خلق خالق البشر اجمعين, فقد خلق الله سبحانه و تعالى دواء فى متناول الجميع, دواء لا يقتصر على الاغنياء فقط, بل دواء يستطيع الفقير قبل الغنى الحصول عليه و المداومة عليه, فالبشر حين يصنعون دواءا لا يبالون بالفقير بينما يبحثون عن دواءا و حلا للمرض ايا ما كانت تكاليفه, بينما رب الكون قد وضع حلولا تناسب كل الفئات و الطبقات, و قد ذكر الله سبحانه و تعالى البصل فى القراءن لما فيه من فوائد عديدة و مما يدل على اهميته.

فوائد الزنجبيل المجفف للتنحيف والتخلص من الكرش

و قد تعددت استخدامات  البصل و ذلك لتعدد فوائده, حيث يوجد من يستخدم رجيم البصل ، كما يعرف الكثيرون ان البصل يفيد جسم و بشرة الانسان من نواحى عدة و جوانب كثيرة, الا انهم لا يعلمون ان البصل مفيد و فعال اذا اراد اى شخص ان يفقد وزنه, وتوجد وصفات عدة من السهل على اى شخص عملها, وقد جرب كثيرون تلك الوصفات و أشادوا بنتائجها المذهلة, حيث وجد ان اشخاصا كثيرة استطاعوا ان يفقدوا عدة كيلو جرامات وصلت الى 10 كيلو جرامات الى 12 كيلو جرام خلال اربعة اسابيع, ذلك بالاضافة الى لا توجد اية اضرار او اثار جانبية كما انه ذو فائدة عملية من الناحية المادية لأنه غير مكلف نهائيا.

وكى نستمتع بجسم مشدود دون دهون و دون كرش يجعل مظهرنا سيئ, سواء كان رجلا او امرأة و  ذلك من خلال احضار كمية مناسبة من قشور البصل الحمراء مع تنظيفها جيدا و غليها على النار مع كوب من الماء ثم يترك ليبرد ثم يشرب قبل تناول الافطار بربع ساعة بحد اقصى, على ان يكرر ذلك الامر قبل وجبة الغذاء و ايضا يكرر قبل وجبة العشاء, ويمكن اضافة الزعتر الى المائ المغلى و بهذا تصبح فاعلية الخليط اقوى تأثيرا فى حرق الدهون و شد الترهلات.

و هناك وصفة اخرى الا وهى, ملء ملعقة صغيرة من عصير البصل يتم وضعها على اى نوع من انواع العصائر الطبيعية, وكل شخص حسب نوع العصير الذى يفضله.

فوائد شوربة البصل :

كما توجد شوربة يمكن اعدادها وتناولها و هى  شوربة البصل التى تساعد الجسم على حرق الدهون, واليكى مقاديرها :

بصل و كرنب مع الكرفس بالاضافة الى الثوم والملح الطماطم والفلفل الاخضر, نقوم بسلق كل الخضروات معا ثم تضرب فى الخلاط الكهربائى مثل شوربة العدس, ثم تقدم ويفضل تناولها بشكل يومى مع وجبة الغذاء لأن كل مكوناتها تمتاز بقدرتها العالية على الحرق, كما تتميز تلك الشوربة بقلة سعراتها الحرارية.

و ليس من الضرورى ان يكون الشخص الذى يود أن يخسر وزنه متبع نظام غذائى فى الوقت الذى سيواظب فيه على تلك الوصفات السحرية, لأن تلك الوصفة تقوم بحرق الدهون داخل الجسم كما انها لها اثر سحرى على السيليوليت فهى تقضى عليه و تقضى ايضا على ترهلات الجسم مما يعطى شكلا جذابا للجسم بعد فقد الوزن الزائد, و مما لا شك ان مسألة السيليوليت لها نفس الاثار النفسية السلبية التى للسمنة.

و ذلك بالاضافة الى ان تناول البصل يوميا يزيد من معدل الحرق كما انه يساعد ايضا على اخفاء الترهلات و اخفاء السيليوليت.

و من المشروبات المعروف عنها انها تحرق الدهون الليمون بعسل النحل و الزنجبيل و القرفة  و الكمون و نبات رجل الاسد ( لوف السبع) موجود عند العطارين .

فوائد البرتقال للجنس والمرأة الحامل والبشرة والشعر والرجيم

%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b5%d9%84-%d9%81%d9%89-%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%af%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d9%88%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b3%d9%88%d8%b1-%d9%88%d8%a7

فوائد شوربة البصل وتناول شوربة البصل :

1- اذا تم تناول البصل بشكل يومى حتى يفقد الشخص الوزن الزائد فأنه قد استطاع ان يقوى مناعته ويحمى نفسه من الكثير من الامراض.

لأن بتناول البصل يصبح لديك جهاز مناعة قوى يقاوم كل الامراض و يدافع عن الجسم.

2- و ذلك بالاضافة الى ان البصل يقوم بتنقية الجسم من الداخل و تعقيمه و بهذا يصبح خطر الاصابة باى مرض أقل و اضعف من العادى.

3-يستطيع البصل ان يدافع عن جسم الانسان ضد الكثير من الامراض الخطيرة ومنها مرض السرطان الفتاك.

4- كما ان البصل يجعل القلب اقل عرضة للازمات و النوبات و الجلطات.

5- كما ان البصل يستطيع ان يقلل من حدة السكر عند المرضى المصابين بالسكر.

6- و لا ننسى فائدة البصل لمرضى الضغط, فالبصل قادر على تظبيط و تقليل الضغط.

7- البصل من الخضراوات المفيدة للقولون و الجهاز الهضمى و ذلك لأنه يقوم بتنطيم حركة الامعاء وتعقيمها من اى ميكروب.

8- ينقى البشرة من البثور و الحبوب و يعطى متناول البصل بشرة نضرة و بشرة جذابة و ذات مظهر مميز, لأنه يمحى اى اثار للكلف ويبيض الوجه و يجعل البشرة ذات لون موحد.

9-يمنع تساقط الشعر و يعالج تقصف الشعر و هيشانه كما انه له قدرة عالية على تطويل الشعر و اعطائه لمعانا و بريقا مميزا.

10- يعالج البصل الثعلبة و يزيد من معدل نمو الشعر بشكل واضح و ملحوظ, و ذلك عند استخدامه كدهان فى المناطق التى تعانى من الثعلبة.

11-  فاتح للشهية, فاذا تناوله الاشخاص الذين يعانون من فقر الدم يساعدهم على فتح شهيتهم.

12- ذو نكهة مميزة عند طهى الطعام به, و معظم الاطعمة يتم استخدام البصل فى طهيها و تحضيرها.

13-البصل هو قاتل الميكروبات والجراثيم التى قد توجد فى جسم الانسان و ذلك بالاضافة يقضى على الديدان.

14- علاج فعال لنزلات البرد و كما انه يويل البلغم الموجود على الصدر.

فوائد الأفوكادو للجنس والمرأة الحامل والعناية بالبشرة والشعر

209_large

فوائد شوربة البصل على الجسم :

و بهذا يتضح ان البصل ذو الرائحة النفاذة و التى يرفضها الكثيرون له اثار قوية فى التجميل فهو يجمل الجسم حين يزيل منه اثار السيليوليت والترهلات و حينما يقضى على السمنة واثار تجميلى حينما يزيل النمش وينقى البشرة ويفرد الشعر ويطيله. فمن ينظر للبصل من الخارج و يشم رائحته لن يتخيل كل تلك الاثار التى تتعلق بالجمال ، مما يوضح لنا اهمية فوائد البصل العديدة والرائعة وما هى فوائد شوربة البصل الصحية على الجسم .

و لا يصح ان نطلق على البصل انه دواء لان البصل يعتبر بمثابة صيدلية كاملة داخل منازلنا ولا يعلم الكثير ما به من فوائد, و لو علموا ما به من فوائد للصحة العامة لجسم الانسان, ما تركوه فى اى من وجباتهم و لقام الكثيرون بتناوله مثلما يتناولون الماء, و بالرغم من كل ما ذكرناه الا اننا لم نعطى البصل كامل حقه, ويكفى قولا ان الله سبحانه وتعالى ذكره فى القراءن الكريم كما ذكره رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة و السلام, ولذا لا داعى ان نقول اكدت الابحاث العلمية او ان نقول قال العلماء.

لذا علينا من الان فصاعدت تغيير نمط حياتنا و ادخال البصل فى وجباتنا بشكل يومى قدر المستطاع حتى نحافظ على صحتنا و صحة اولادنا.