فوائد شوربة العدس 7 فوائد مذهلة فى شوربة العدس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 18 سبتمبر 2016 - 15:07 Saturday , 20 October 2018 - 01:44 فوائد شوربة العدس 7 فوائد مذهلة فى شوربة العدس‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد شوربة العدس 7 فوائد مذهلة فى شوربة العدس‎

فوائد شوربة العدس لجسم الانسان كثيرة جدا، و يكثر تناول هذه الوجبة اللذيذة في فصل الشتاء حيث الجو البارد الذى يحتاج الى مشروبات و مأكولات تساعد على تدفئة الجسم، و هذه الوجبة المتكاملة العناصر هى عبارة عن مكونات مختلفة، و كل تلك المكونات ذات قيم غذائية عالية، و لكن المكون الاساسى الذى تعتمد عليه شوربة العدس، هو نبات العدس، و هذا النبات يتم استخراج صورتين منه، اما العدس المجروش، او العدس الكامل، و ايا ما كان نوع العدس فهو يحتوى على عناصر هامة و منها، البروتينات و الالياف الغذائية و الكربوهيدرات و مجموعة من الاملاح المعدنية مثل الكالسيوم و الماغنسيوم و الزنك و البوتاسيوم و الحديد و الفوسفور و الصوديوم اضافة الى مجموعة من الفيتامينات، مثل فيتامين أ و فيتامين ج و فيتامين ه و فيتامين ك و فيتامين ب6 و الفولات و الثيامين و النياسين و الريبوفلافين.

فوائد الثوم للجسم والجنس 20 فائدة فى الثوم مفيدة جدا ومذهلة

فوائد العدس :

و بهذا التكوين العالى القيمة، نجد ان فوائد العدس عديدة و مختلفة، حيث انه يعود بالنفع على معظم اجهزة الجسم مثل، البشرة و العينين و الاسنان و العظام و مانع للانيميا و مانع للأمساك، اضافة الى الطاقة العالية التى يمنحنا اياها، و يجعل الجسم قادرا على القيام بأنشطة كثيرة خلال اليوم.

فوائد شوربة العدس للجسم :

فوائد عصير الخيار واضرارة على الجسم

  • تعمل شوربة العدس على تخفيض نسبة الكوليسترول الضارة الموجودة في الدم، و ينعكس هذا الامر بشكل ايجابى على صحة القلب بشكل عام و على منع تكون الجلطات بشكل خاص.
  • من فوائد شوربة العدس انها تعمل على تقليل معدل ضغط الدم العالى، و لهذا اذا كان الشخص الذى يفضل تناول شوربة العدس كل اسبوع، يعانى من ضغط الدم، فتجد ان تفضيله لهذه الوجبة ينعكس عليه بشكل ايجابى و يقلل من ضغط الدم العالى لديه و يصبح معتدل.
  • يعمل العدس و الشوربة المكونة منه على الوقاية من انواع عدة من الاورام السرطانية الخبيثة، مثل سرطان البروستاتا و سرطان القولون و سرطان الثدى و سرطان المستقيم، و بهذا فتصبح شوربة العدس من الاكلات التى تمنع الاصابة بمرض السرطان.
  • فوائد شوربة العدس تعود على مريض السكر ايضا، و ذلك لأن شوربة العدس تعمل على ضبط معدل السكر في الدم.
  • تؤثر شوربة العدس على الصحة العامة للأنسان و ذلك لأن نسبة الحديد الموجودة داخلها تمنع الاصابة بالضعف العام و الاجهاد، كما انها تعالج الاشخاص الذين يعانون من الانيميا بسبب نقص الهيموجلوبين في الدم.
  • تعمل شوربة العدس ايضا على الحماية من نزلات البرد و من الانفلونزا.
  • يحتوى العدس، المكون الاساسى لشوربة العدس، على الكالسيوم و البوتاسيوم، و نجد ان هذان العنصران لهما دورا قويا في تقوية العظام و المفاصل، و ذلك لأن الكالسيوم هو العنصر الذى تبنى على اساسه العظام، اما البوتاسيوم فهو العنصر الذى يعمل على ترسيب الكالسيوم داخل العظاام.
  • تعمل على زيادة معدل التركيز و زيادة قوة الذاكرة.
  • من فوائد شوربة العدس انها تقوى جهاز المناعة و تحفزه على منع الامراض المختلفة و المتعددة من الدخول الى اعضاء الجسم.
  • تعد شوربة العدس مفيدة جدا للجهاز الهضمى، فهى تعمل على تنظيم اداء وظائفه، و تجد ان الشخص الذى يداوم على تناول وجبة العدس، لا يشتكى من الاسهال و لا يشتكى من الامساك، كما تجده لا يعانى من عسر الهضم.

فوائد شوربة العدس للاطفال :

  • من اهم فوائد شوربة العدس للاطفال انها تساعدهم على رفع معدل الذكاء، و هو امر سهل تحقيقه في هذه السن المبكرة، حيث توجد بعض انواع الاغذية تساعد على هذا الامر، فأحرصوا دائما على اعطائها لأطفالكم، مثل الاسماك و المأكولات البحرية و المكسرات بمختلف انواعها.
  • تزيد شوربة العدس من قدرة الذاكرة على التخزين.
  • تحميهم من التعرض الى الامساك و من التعرض للأسهال.
  • تعتبر شوربة العدس وجبة متكاملة بسبب العناصر الغذائية الداخلة في تكوين مكوناتها.
  • تعمل على بناء عظامهم و تقويتها.
  • تمنع تسوس الاسنان و تعمل على بنائها بشكل صحى.

فوائد شوربة العدس للحامل :

فوائد الخوخ أكبر فوائد عن الخوخ للبشرة والرجيم والحامل والسكر

هل تبحثين عن وجبة صحية تعوضك عن كل ما تفقديه من عناصر غذائية، و ايضا تودين عدم الاكثار من تناول المأكولات المختلفة التى قد تكون دون جدوى لكى، اذا فغليكى بتحضير طبق من شوربة العدس، على ان تضيفى اليها كل مكوناتها الاساسية كالبطاطس و البصل و الثوم و غيرها.

  • تعطى المرأة الحامل كم كبير من الطاقة، و بهذا تقل اثار التعب و الاجهاد التى تشعر بها دوما.
  • حمض الفوليك هو من الاحماض الواجب على الحامل تناولها، حيث يعمل على منع حدوث تشوه معين للجنين.
  • تعطى الحامل فيتامينات كثيرة تنقصها بسبب فقدها اياها في فترة الحمل التى تمر بها.
  • شوربة العدس تعمل على تعويض الحامل بالاملاح المعدنية التى تنقصها مثل الكالسيوم و الحديد.
  • تمنع التشنجات التى تصيب العضلات و التى غالبا ما تصيب الحامل بسبب فقداانها للكالسيوم و البوتاسيوم .

فوائد شوربة العدس لكمال الاجسام :

تعود شوربة العدس على لاعبى كمال الاجسام بالنفع، فهى لازمة لتكوين العضلات و تقوية تلك العضلات، و لاعبى كمال الاجسام دائما تجدهم يبحثون عن الحميات الغذائية التى تعمل على بناء العضلات لديهم يشكل سليم، لذا ننصحهم بأضافة شوربة العدس لقائمة الوجبات الخاصة بهم.

فوائد شوربة العدس للرجيم :

فوائد عصير الجزر للجنس والرجيم والبشرة والشعر والحامل

تعتبر وجبة شوربة العدس وجبة مفيدة للأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا من اجل فقد اوزانهم، و ذلك لأن نسبة الدهون فيها تكاد تكون منعدمة في حالة التقليل من كمية الزيوت و الدهون المستخدمة في اعدادها.

فوائد شوربة العدس و اضرارها :

فوائد شوربة العدس لكامل الجسم متنوعة و عديدة، لذا يلزم تناولها بأنتظام و قد اشارت الدراسات الحديثة بوجوب تناول هذه الوجبة الكاملة مرة او اثنين بشكل اسبوعى حتى يتم الحصول على اقصى فوائد للجسم، و لكن الاكثار منها

  • يعد جهدا كبيرا على الكلى مما يسبب قصور في وظائفها على المدى البعيد، لذا على المرضى الذين يعانون من مشاكل في الكلى، ان يبتعدوا عنها و يتجنبوا تناولها.
  • كما ان الاكثار من تناولها يسبب مرض النقرس و ذلك بسبب البروتينات الموجودة فيها.

يلاحظ ان تناول هذه الوجبة يعد بمثابة تناول للحوم، لذا عند تناولها في احد الاسابيع يجب التقليل من كمية اللحم المتناولة خلال نفس الاسبوع، و ذلك لأن الدراسات الحديثة قد اثبتت ان الاكثار من تناول اللحوم ليس مفيدا كما كان شائعا فيما قبل.

فوائد الملوخية الخضراء والناشفة للجنس واضرارها