فوائد عصير الجزر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 15:12 Sunday , 18 November 2018 - 12:02 فوائد عصير الجزر‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد عصير الجزر‎

فوائد عصير الجزر ، عصير الجزر من أكثر أنواع المشروبات شهرة في العالم حيث يطلقون عليه “ملك العصائر” وهذا بسبب مذاقه الحلو واللذيذ، ولذلك فهناك الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون عصير الجزر ضمن نظامهم الغذائي للحفاظ على مستوي الصحة العامة، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية المهمة والضرورية لبناء الجسم والتى يحتاجها للأداء الوظائف الحيوية.

ومن أهم مميزات عصير الجزر أنه يحتوي على نسبة من مادة البيتا كاروتين وهى أحد المواد التى تعمل كمضادات للأكسدة ولذلك فهى تسهم في حماية الجسم من الأمراض السرطانية وغيرها من الأمراض الخطيرة، ويحتوي كل كوب من عصير الجزر على نسبة من فيتامين أ والتى تعادل 20 جم منه وهذا الفيتامين هو أحد أنواع الفيتامينات التى تساعد على نمو خلايا الجلد والعين.

هذا بالإضافة إلى وجود نسبة عالية من المعادن الضرورية كالكالسيوم والنحاس والفسفور والبوتاسيوم والماغنسيوم والحديد، وهذا ما حفز عصير الجزر من إستعماله كمشروب وأيضاً كثيراً ما كان يستخدم في أطباق الطهي، ويتميز عصير الجزر بتعدد فوائده الصحية لجسم الإنسان .

فوائد عصير الأفوكادو

24-Amazing-Benefits-Of-Carrot-Juice

الفوائد الصحية لعصير الجزر:

فوائد الليمون للجنس والحامل والرجيم والشعر افضل 20 فائدة لليمون

  • لقد عرف منذ قديم الزمن أن تناول عصير الجزر له فاعليته في تحسين ميتوي الرؤوية وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين والتى تتحول إلى فيتامين “A” داخل الجسم هذا الفيتامين عندما يصل إلى شبكية العين يتحول إلى رودوبسين وهو ما يعرف بالصباغ الأرجواني الذى يساعد في الرؤية الليلية، هذا بالإضافة إلى أن مادة البيتا كاروتين تحمى العين من التعرض للكثير من الأمراض مثل الجلوكوما والضمور البقعي وإعتام عدسة العين، ولذلك فهو يحمي العين أيضاً من الإصابة بالعمي الليلي، كما أن الكثير من الدراسات العلمية التى أشارت إلى أن إستهلاك كمية كبيرة من مادة البيتا كاروتين يساعد في حماية العين من تحلل البقعة الصفراء بنسبة 40%.
  •  من أهم فوائد تناول عصير الجزر أنه يعتبر كالدرع الواقي لعضلة القلب إذ أنه يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة ومادة البولي اكتيلين، ولذلك فقد أشارت الدراسات العلمية إلى أنه عند تناول المواد الغنية بالكاروتينات كالجزر تسهم في حماية عضلة القلب، حيث أن عصير الجزر يمنع الإصابة بالتلف التأكسدي، كما أشارت الدراسات العلمية إلى أن عصير الجزر له دوره الفعال في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم وهذا يرجع إلى وجود نسبة عالية من المواد القابلة للذوبان والتى ترتبط مع الأحماض الصفراوية.
  • أكدت الدراسات والتجارب الطبية أن تناول عصير الجزر يخفض من نسبة الإصابة بأمراض السرطان كسرطان الرئة وسرطان الثدي وسرطان القولون، وهذا لأن عصير الجزر يحتوي على مادة البولي الأسيتيلين المضادة للأكسدة وأيضاً مادة  falcarinol وهذه المادة بدورها تعمل على محاربة الخلاية السرطانية وتمنع نموها في الجسم.

19282_14028

 

فوائد عصير الطماطم وأهم فوائد الطماطم الصحية

  • يساعد تناول عصير الجزر على تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان وهذا يرجع إلى وجود العناصر الغذائية الضرورية ضمن مكونات الجزر والتى تستخدم لحماية جسم الإنسان عند التعرض للكثير من الأمراض.
  • كما أن عصير الجزر له أهميته أيضاً للحفاظ على صحة الأسنان إذ أنها تستخدم في التخلص من البكتيريا والميكروبات المتعلقة بالفم حيث أن الجزر يحفز من اللثة وبالتالي يسهل من نسبة إفراز اللعاب وهو احدى المواد القلويةالتى توازن البكتيريا التى تشكل نسبة الأحماض والمعادن الموجودة في الجزر تساعد في قتل الجراثيم الضارة في الفم وبالتالي تمنع تسوس الأسنان.
  • وعصير الجزر يتمتع بخاصية تطهير الجسم حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “A” والذى يساعد على طرد السموم والفضلات الموجودة في الجسم وخصوصاً تلك الموجودة في الكبد، كما أنه يمنع من تراكم الصفراء والدهون في الكبد والألياف القابلة للذوبان ولذلك فهو يساعد في تطهير القولون تماماً.
  • هذا بالإضافة إلى أن عصير الجزر له أهميته أيضاً بالنسبة للنساء حيث أنه يتمتع بالعديد من الفوائد أثناء الحيض وأيضاً بعد إنقطاع دورة الطمث، حيث أن عصير الجزر يحتوي على مادة الأستروجين والتى تعمل على تخفيف الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية وذلك لأنه يساعد في عملية التخلص من الهبات الساخنة وبالتالي يعمل على إستقرار أعراض سن اليأس.
  • ولقد أكدت الدراسات العلمية أن عصير الجزر له دور فعال في منع حدوث السكتة الدماغية، حيث أن نتائج الدراسة التى أجريت في جامعة هارفارد أوضحت أن الناس الذين يتناولون عصير الجزر يومياً وبإنتظام يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض السكتات الدماغية.

فوائد عصير الجزر للبشرة:

فوائد عصير الأناناس

بجانب أهمية عصير الجزر من الناحية الجمالية إلا أنه يحتوي على نسبة من الفوائد للشعر أيضاً وهذا يرجع إلى وجود فيتامين “A” ، وأيضاً مادة البيتا كاروتين، وبعض من مواد مضادات الأكسدة التى تستخدم في جماية خلايا الجلد والبشرة، وتمنع تعرض البشرة للإلتهابات الجلدية والأكزيما: وفيما يلي بعض من أهم فوائد عصير الجزر للبشرة:

  • من أهم ما يميز عصير الجزر أنه يساعد على تفتيح البشرة وبالتالي يستخدم في توحيد لونها وهذا لأنه يحتوي على عصير الجزر يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “C” ومجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتى تساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتى وإعادة الحيوية والإشراق للبشرة، فعند إضافة كمية من الجزر المبشور إلى ملعقة من العسل النحل ووضعه كقناع على الوجه، وبهذا يعيد الحيوية والنضارة للبشرة.
  • هذا بالإضافة إلى أن تناول عصير الجزر يساعد في التخلص من الندبات والجروح إذ أنه من أفضل الوسائل لعلاج التشوهات الخلقية، وأيضاً من الممكن إستخدام لب الجزر مع عصارته كقناع لتنظيف الجروح الموجودة في البشرة.
  • كما أن عصير الجزر له دور فعال في التخلص من علامالت الشيخوخة المبكرة وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “C” والذى بدوره يحفز من إنتاج الكولاجين في الجسم، وهذه المادة أحد البروتينات الضرورية التي تعمل على منع ظهور التجاعيد في البشرة وبالتالي تحافظ على إشراق وحيوية البشرة، هذا بالإضافة إلى أن عصير الجزر يحتوي على فيتامين “A” وهو أحد مضادات الأكسدة التى تعيق من ظهور علامات تقدم السن وتغير لون البشرة.
  • وأكدت التجارب العلمية أشارت إلى أن عصير الجزر يحتوي على نسبة عالية من فيتامين البيتا كاروتين التى سرعان ما تتحول إلى فيتامين “A” داخل الجسم، وهذا ما يحفز من عملية التخلص من الآثار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، وبالتالي فهو يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة،ولذلك فإن تناول كوب واحد منه في الصيف يعد وسيلة فعال لحماية البشرة من حروق الشمس.
  • ويتميز عصير الجزر بإحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم وبالتالي فهو مهم جداً للبشرة التى تعاني من الجفاف حيث ألأن نقص كمية البوتاسيوم من الجسم يعنى إصابة البشرة بالجفاف، ولذلك فمن الأفضل تناول كوب من عصير الجزر لحماية البشرة من الجفاف وإعطائعا الرطوبة والحيوية.

B-2016-014

فوائد عصير الجزر للشعر:

فوائد القرفة للجنس وقدرتها الخارقة لزيادة القدرة الجنسية

يحتل عصير الجزر مكانة مهمة للشعر إذ أنه كثيراً ما يستخدم في حل مشاكل الشعر وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من مادة البيتاكاروتين والتى تتحول في الجسم إلى فيتامين “A” وهذا الفيتامين له دورخه الفعال في تغذية الشعر وتقويته فروة الرأس وبالتالي فهو يساعد في حل مشكلة تساقط الشعر، كما أن عصير الجزر وسيلة فعالة لمحارفة جفاف الشعر إذ أنه يمده بالرطوبة والنعومة.

هذا بالإضافة إلى أن عصير الجزر له فاعليته في توفير مجموعة الفيتامينات التى تحتاجها فروة الرأس إذ أن عصير الجزر يعطي فيتامين S” اللذى يتميز بقابليته على الذوبان في الماء، وأيضاً فيتامين “E” الموجود ضمن مكونات عصير الجزر الذى يحفز من زيادة نسبة الأكسجين في الدم، ولذلك فإن تناول عصير الجزر من أفضل الوسائل للحصول على شعر صحي وجميل.

straight-fall_Salon01

 فوائد عصير الجزر لصحة الأطفال:

فوائد الأرز للأطفال

من أهم فوائد تناول عصير الجزر أنه يوفر للأطفال الكثير من العناصر الغذائية التى يحتاجها لبناء الجسم وإمدادهم بالطاقة والنشاط ، هذا بالإضافة إلى أن تناول الأطفال لعصير الجزر يوفر للأطفال كمية كبيرة من فيتامين “A” ولذلك فكثيراً ما يوصى بإضافة عصير الجزر إلى كوب اللبن وإعطائه للطفل بإستمرار حتى يبني الجسم بالطريقة الصحيحة.

فوائد عصير الجزر للمرأة الحامل:

فوائد البيض المسلوق للجسم والرجيم والحامل

أثبتت الدراسات والتجارب العلمية التى أجريت مؤخراً على فوائد الجزر أن تناول المرأة الحامل كوب من عصير الجزر يومياً يمد الحامل والجنين بفيتامين “A” هذا بالإضافة إلى أنه يحافظ على صحة كل من المرأة الحامل والجنين وتمنع تعرضهم للكثير من الأمراض، فهذا العصير يوفر الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لنمو الجنين بالطريقة الصحيحة.

carrot-juice-for-skin

فوائد بذور الفجل للرجال المتزوجين والجنس