فوائد عصير الجزر للجنس والرجيم والبشرة والشعر والحامل‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 12 يناير 2019 - 05:23 Wednesday , 16 January 2019 - 22:19 فوائد عصير الجزر للجنس والرجيم والبشرة والشعر والحامل‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد عصير الجزر للجنس والرجيم والبشرة والشعر والحامل‎

فوائد عصير الجزر للإنسان ،عصير الجزرمن أكثر الأنواع شهرة في مختلف أنحاء العالم لما لفوائده من تأثير على استمرار حيوية الجسم ، كما أن عصير الجزر من أهم العناصر الغذائية إذ أنه يحتوى على كمية ليست قليلة من الفيتامينات و الألياف الغذائية والمعادن (وبالأخص السلينوم)، وهذا بالإضافة إلى الدهون القابلة للذوبان في الكاروتين β والبيتاكاروتين وتلك العناصر معروفة بدورها الفعال في الحفاظ على صحة الإنسان وتقوية جهاز المناعة أيضاً،وحماية الجسم من الإصابة بالسرطانات المختلفة كما سرطان العين، والرئة وسرطان المعدة، والثدى والبروستات والجلد. غير أنه يستخدم كعلاج لكثير من الأمراض الجلدية ومشاكل الرؤية والإبصار، وينصح بتناوله بصورة منتظمة وذلك للحفاظ على معدل الصحة العامة وخاصة للأطفال.ولا نغفل عن أهمية عصير الجزر للبشرة والجلد، إذ أن تناول عصير الجزر بإستمرار يحافظ على صحة وسلامة الجلد وله أثر واضح وفعال كمضاد للبقع والشوائب الموجودة بالبشرة وبالتالى يعمل عل تحسين لون البشرة.

فوائد عصير الخيار واضرارة على الجسم

ولعصير الجزر العديد من الفوائد للإنسان سنوضحها فيما يلي:

فوائد عصير الجزر الصحية :

  • تحسن الرؤية :

نظراً لإحتواء عصير الجزر على البيتا كاروتين وأيضاً فيتامين أ، فإن عصير الجزر يقوى حاسة الإبصار ويحن من الرؤية بالإضافة إلى أنه يحمة عدسة العين من المياه الزرقاء ، للذلك نصح الأطباء بتناول عصير الجزر بصورة منتظمة للحفاظ على العين ومستوى الرؤية.

  • الحفاظ على صحة الجلد والبشرة :

يساعد عصير الجزر على حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة ويعمل علي إعادة تجديد الخلايا التالفة وذلك لأنه يحتوى على ككية كبيرة من فيتامين (أ) ومضادات أكسدة آخرى، كما أن الجزر يساعد على الحفاظ على نعومة  الجلد وإبقائه رطبا كما أن عصير الجزر  يمنع ظهور حب الشباب والبقع والبثور،إذ أنه يمكنك عمل ماسك للبشرة من الجزر للبشرة وذلك عن طريق خلط ملعقتين من الجزر مع العسل ثم وضعه على الوجه ومنطقة الرقبة ثم يترك لينشف ويغسل بعد ذلك بالماء الدافئ.

  • حماية الكبد :

عصير الجزر له دور فعال وقوى في حماية الكبد من السموم الضارة التى تحدث كنتيجة لوجود المواد الكيمائية في البيئة، حيث أن عصير الجزر يعمل على قتل السموم الموجودة بالجسم وتقلل أيضاً ترسبات العصارة الصفراوية والدهون في الكبد وذلك لإحتواء عصير الجزر على كمية وفيرة من فيتامين (أ)، بالإضافة إلى الألياف الذائبة الموجودة بالجزر التى تعمل على سهولة عملية تطهير الكبد والقولون من الفضلات الضارة.

  • حماية الفم من الجراثيم :

يعتبر الجزر من المواد المهمة لصحة الفم، لذلك نصح الأطباء بتناول عصير الجزر بصورة منتظمة وذلك لأن عصير الجزر يساعد على حماية اللثة واستمرار نظافة الأسنان ،كما أن عصير الجزر يقضى على تسوس الأسنان والرائحة الكريهة بالفم إذ أن عصير الجزر يفرز مادة لعابية توازن بين حموضة المعدة والبكتريا الموجودة بالفم،ليس هذا فقط لكن عصير الجزر يجتوى على فيتامين ج ومضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء والتي تساعد في المحافظة على سلامة الأسنان واللثة.

  • عصير الجزرر للقلب والشرايين :

ولأن عصير الجزر يحتوى على البيتا-كاروتين والألفا-كاروتين وأيضاً مادة الليوتين وهى مواد مضادات للأكسدة تخفض من نسبة الكوليسترول بالدم ، لذلك عصير الجزر له دور فعال في مقاومة أمراض القلب وضغط الدم وبالتالى تقلل من خطر الإصابة بالسكتة القلبية.

ليس هذا فقط لكن عصير الجزر لا تقتصر فوائده على الحفاظ على صحة جسم الإنسان وإنما له دور فعال أيضا في أنحاء مختلفة كالشعر والجنس و أيضاً للمرأة الحامل، وهذا بالإضافة إلى الأطفال.

فوائد عصير الجزر للشعر :

فوائد القهوة للشعر وأفضل 10 طرق لعلاج الشعر بالقهوة

  • يمنع الجزر بدوره جفاف فروة الرأس وأيضاً يحافظ على مرونته هذا بالإضافة أيضاً إلى دوره في منع تساقط الشعر .
  • أوصى أطباء الأمراض الجلدية بتناول عصير الجزر بإستمرار وذلك لأنه يحافظ على لمعان ونعومة الشعر ويمنع تكسره وتقصفه.
  • كما أن لعصير الجزر دور قوى في نمو فروة الرأس. إذ أنه يحتوى على فيتامين سي الذى يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالى يمنع شيب الشعر ويساعد على نموه.
  • يعالج عصير الجزر تساقط الشعر ، كما أنه يوفر الفيتامينات اللازمة التى يحتاجها الشعر للحفاظ على قوته ولمعانه ولذلك ينصح بتناول عصير الجزر بصورة منتظمة للحفاظ على جمال الشعر وصحته.

فوائد عصير الجزر للحامل :

فوائد النعناع المغلي للجنس والبشرة والرجيم والحامل

  • من أكتر الأمور أهمية لدى الأم هى الحفاظ على صحة الجنين وهذا ما يساعدها فيه تناول عصير الجزر بإستمرار فهو مفيد جداً لصحة وسلامة الجنين كما أنه يقلل من الإجهاض والإصابة بالعدوى والجدير بالذكر أن عصير الجزر يساعد في انتاج حليب الام وتحسين نوعيته.
  • أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث التى تم إجرائها أن عصير الجزر ذو أهمية كبيرة للمرأة الحامل حيث أثبتت أن نوعية السوائل التي تتناولها المرأة خلال فترة الحمل تؤثر على صحة الطفل، لذلك ينصح الأطباء المرأة الحامل بتناول كميات كبيرة من عصير الجزر حتى تمد الجنين بفيتامين”A” للحفاظ على صحة الجنين وسلامته.
  • كما أن عصير الجزر يحتوى على كمية لا يستهان بها من الكالسيوم وفيتامين (أ) وفيتامين (ج) وفيتامين (ب) وأيضاً الزنك والحديد والبيتا – كاروتين، فكل هذه العناصر لها ضرورة قصوى للمرأة الحامل ولذلك يجب عليها تناول عصير الجزر بصورة منتظمة.

فوائد عصير الجزر للجنس :

فوائد الثوم للجسم والجنس 20 فائدة فى الثوم مفيدة جدا ومذهلة

  • نظراً للإحتواء الجزر على كمية وفيرة من فيتامين (أ) فإن عصير الجزر يساعد ف علاج مشاكل العجز الجنسي و الانتصاب وبالتالى يعمل على زيادة خصوبة الجهاز التناسلي، فبالنسبة للرجال يعمل على رفع معدلات خصوبة الحيوانات المنوية لديهم ويقوها أيضاً. أما بالنسبة للنساء فله دور في زيادة خصوبة المبيض وتحفيره لإنتاج البويضة. كما أنه يساعد في مقاومة عامة للجسم لتعزيز قدرة الجهاز المناعي ، فبسبب نقص فيتامين( أ) في الجسم يحدث جفاف للأعضاء التناسلية سواء عند الذكر أو الأنثى وهذا يصيب الاغشية المخاطية المبطنة للجهاز التناسلي الذكري و الأنثوي بالتلف كما أن الجزر يعالج مشاكل الطمث عند السيدات بسبب احتواء الجزر على عدد هائل من المغذيات ، يحسن الجزر بشكل عام من كفاءة العملية الجنسية لدى كلًا من الذكر و الأنثى لذلك ينصح بتناول عصير الجزر بصورة مستمرة .

فوائد عصير الجزر للرجيم والتخسيس :

  • يعتبر عصير الجزر من المواد الغنية بالألياف وهى بدورها تساعد في عمليات الخسيس ، وذلك لأنها تمر إلى المعدة جنبا إلى جنب مع المواد الغذائية الأخرى والتي بدورها تعمل على تحفيز الإنزيمات الهاضمة لمحاولة هضم هذه الألياف وهذا يساعد بدوره على سرعة عملية الأيض التي تعمل على حرق جزء كبير من الطاقة.كما أن الجزر لا يحتوى إلا على نسبة لا تذكر من الدهون والسعرات الحرارية إذ أن كل 100 جم لا يحتوى إلا على نحو 41 سعرا حرارياً , أما المواد الأخرى كالبيتا – كاروتين وفيتامين (أ) والبوتاسيوم فالجزر يحتوى على كمية كبيرة منها وهذه المواد تساعد الجسم على القيام بوظائفه الحيوية بشكل أكثر سلاسة.

مرجع : فوائد ، فوائد الجزر ، فوائد الجزر للجنس