الرئيسية / فوائد الرمان / فوائد قشر الرمان 10 معجزات داخل قشر الرمان المطحون واضراره

فوائد قشر الرمان 10 معجزات داخل قشر الرمان المطحون واضراره

فوائد قشر الرمان ، ان الرمان ذلك النبات صاحب الحبوب الحمراء والذى لديه الطعم اللذيذ الرائع فى بعد الاحيان يكون كالسكر وبعض احيان اخرى يكون كالليمون وذلك النبات له العديد من الفوائد والتى يكون الكثير منا غافلا عنها حيث احتوائه على الفيتامينات والمعادن والتى يختص بها وايضا مضادات الاكسده وبالتالى يكون سببا فى مقاومة العديد من الامراض ونختص الان بفائدة قشر الرمان للشعر حيث ان لثمرة الرمان فائدة لاتقتصر على الحبوب فقط ولكن فى قشره ايضا فلا تلقى بقشرة الرمان بعد تناول حباتها فقد تكون القشرة اكثر افادة من الحبوب.

فوائد قشر الرمان للشعر :

فوائد ورق اللورا للسكري والعناية بالبشرة والشعر

1.يقلل من سقوط الشعر .
2.يخفف من خطر الاصابة بالصلع .
3.يعمل على تكثيف الشعر وقوته .
4.يعمل على التخلص من قشر الشعر المزعج .
5.يمد الشعر بالمعادن والفيتامينات .
6.يخفف من شيب الشعر ويقلل ظهوره .
7.يعمل على تغذية الشعر وتقوية بصيلاته .
8.يخفف من مشاكل الشعر التى تكلف الكثير .

طريقه للاستفادة من قشر الرمان :

قومى بتقطيع قشر الرمان الى قطع صغيرة اقرب الى ان تكون فتافيت ثم ضعيها على النار فى اناء به بعض الماء واتركيها حتى يتقل الخليط ارفعى الخليط عن النار واتركيه يبرد وضعيه على راسك ولكن اذا كانت فروة راسك دهنية فضعى ملعقه من الزبادى على الخليط .

بعد وضع الخليط بالفرشاه على راسك خطيه ببونيه اذا توافر لديك واذا لم تتوافر فغطيه بكيس بلاستيك واتركيه من 30 الي 40 دقيقه ثم اغسلى شعرك بالماء والشامبو قومى بعمل ذلك الخليط مرتين فى الاسبوع حتى تحصلى على افضل النتائج .

فوائد قشر الرمان المطحون :

فوائد زيت الياسمين للجنس والعناية بالبشرة والصحة

يقاوم امراض القلب لما به من مضادات اكسده.
يمنع اكسده الكوليسترول الموجود بالدم حيث لايؤدى الى اجهاد الجسم التاكسدى.
يزبل سموم الجسم الموجوده به.
يعمل قشر الرمان عمل معجون الاسنان الطبيعى حيث يخفى رائحة الفم الكريهة.
يقلل من العطس والسعال والتهابات الحلق.
يعمل على ترطيب البشرة ومحاربة الجفاف.
يعمل كواقى من اشعة الشمس الضارة والحمايه من حروق الشمس.
يحارب الشيخوخة التى تظهر مع التقدم فى السن.
يعطى الشعر الحيوية واللمعان.
طريقة الحفاظ على لون الشعر باستخدام قشر الرمان الشعر

فوائد قشر الرمان فى الحفاظ على لون الشعر :

يوضع قشر الرمان المغلى على الحناء التى تستخدميها على شعرك فيعمل كمثبت للون الشعر .

كيفية عمل مسحوق قشر الرمان :

فى البداية التخلص من الغطاء الابيض لقشر الرمان .
ثم التجفيف لقشر الرمان لمدة يومين ثم تقوم بطحن القشر بعد تجفيفه ثم يوضع فى وعاء بعيدا عن اشعه الشمس .

فوائد الأفوكادو للجنس والمرأة الحامل والعناية بالبشرة والشعر

فوائد قشر الرمان
فوائد قشر الرمان

فوائد الثوم والبصل للشعر وطرق علاج الشعر الخفيف والضعيف الصحيحة

فوائد قشر الرمان :

يتميز قشر الرمان بقدرة علاجية كبيرة للعديد من الامراض ، حيث ان قشر الرمان يعالج امراض اللثة واللسان ، ويعالج مرض امراض القرح بمختلف انواعها مثل قرحة الاثنى عشر ، وقرحة المعدة ايضا يعالجها قشر الرمان الصحي ، وقروح الفم والمرىء ، كما انه يحتوي على الكالسيوم  ويعالج الاسنان الضعيفة
1- قروح مرضى السكر.
2- قروح ا لفم و اللسان وا للثة.
3- قروح ودوا لى المرىء.
4- تثبيت ا لأسنان ا لمخلخلة.
5- قرحة المعدة.
6- قرحة الأثنى عشر.
7- علاج التهاب اللوزتين(يغنى عن عملية استئصال
ا للوزتين).
8- قرحة الأمعاء (التى حيرت العلماء).
9- ا لبوا سير.
10- موضعيا للشرخ ا لشرجى (خاصة اذا كان فى أول
حدوثه).
11- موضعيا للجروح و النزيف.
12- موضعيا للعرق الزا ئد .
13- للعاب الكثير .
14- لنزيف اللثة و الأ سنان واللسا ن.
15- لنزيف الأنف.

فوائد ورق اللورا للسكري والعناية بالبشرة والشعر

pomegranate-peel

فوائد قشر الرمان للوزتين :

تعرف على أفضل واهم فوائد قشر الرمان لعلاج اللوزتين ، وفى تلك الحالة ينصح باستخدام قشر الرمان وذلك بعد غلية جيدا ، وبعد ذلك يتم المس على اللوزتين 5 : 7 مرات وسوف تشفى نهائيا ، وتلك الطريقة هى من اقدم الطرق المعروفة والمستخدام منذ الالاف السنين فى جميع دول العالم .

فوائد قشر الرمان لعلاج البواسير :

يعالج قشر الرمان مرض البواسير وله قدرة علاجية كبيرة جدا فى معالجة تلك الامراض ، حيث يعالج قشر الرمان مرض البواسير الذى غالبا ما يصاب منه بسبب تناول المواد الحارة مثل الشطة والفلفل الحار ، ويتم تناوله لعلاج البواسير عن طريق الفم مع الملين مثل السنامكي ، اما فى حالة وجود شرخ فى الشرج ، فيمكن استخدام قشر الرمان فورا اثناء نزول الدم ، فيتم شفائه فورا.

من اهم فوائد قشر الرمان المطحون ، انه يعالج العديد من الامراض ، فهو يزيد من العرق فى الجسم ، حيث اثبت العلماء ان العرق هو عباره عن ملايين السموم التى تخرج من الجسم مما يسهل على الجسم العودة لنشاطة ولنشاط الجسم ، مما يقلل الاصابة بالامراض .

بجانب ان من اهم فوائد قشر الرمان الخارجي ، انه يمكن استخدامه للشعر كحنا طبيعية للشعر ، مما يجعل لون الشعر مقارب من اللون الاصفر ، كما انه يمكن استخدامه بعد طحنة وغلية فى الماء للولادة ، بالاضافة لان قشر الرمان يمكنه معالجة المعدة بعد استخدامه مع عسل النحل ، حيث انه يعالج أغلب امراض المعدة المختلفة .

من أهم فوائد الرمان المختلفة والعديدة ، احتواء الرمان على فيتامينات منعشم ومنشطة للجسم بشكل عام ، بجانب احتوائة على فوائد صحية للاعصاب ولتقوية الاعصاب وللضعف العام ، كما ان من افضل فوائد الرمان انه يعالج الحلق والصدر ، كما ان للرمان فوائد صحية للمعدة حيث يعالج صعوبة الهضم ، كما انه يعمل كفيتامين ومقوي عام للعمدة ، كما انه اثبت العلماء ان قشر الرمان استخدم مؤخرا فى طرد الدودة الوحيدة من داخل أمعاء جسم الإنسان ، كما انه أكدت بعض الدراسات عن مدى ايجابيات الرمان العديدة والصحية ، ومدى تاثير الرمان فى تنشيط الدورة الدموية للنساء والمبايض ، حيث استخدم الرمان ايضا فى تفتيح البشرة والعناية بها ، وعلاج البشرة الدهنية وحب الشباب واعادة نشاط الجلد وخاصة البشرة الحساسة ، بالاضافة انه يمكن استخدام الرمان مع عسل النحل كعلاج لقروح الجلد .

فوائد الحشيش ، فوائد ام اضرار

قشر الرمان

 

أراء علماء الطب فى فوائد الرمان :

أبو بكر الرازي : استخدام ماء الرمان فى الحمي وقروح الرئة حيث انه له قدرة علاجية كبيرة فى علاج الحمي والقرح .

ابن سينا : لعلاج القروح الخبيثة وخاصة الحروق ، استخدام حب الرمان مع العسل هو علاج قوي ومفيد جدا ، فيمكنك ان تقوم بطبخ الرمان فهى تعالج الجروح وقرح المعدة ، بالاضافة ان اخبرنا ابن سينا عن انه الرمان يعالج الصدر ويقوية ويعمل على تنقية الدم .

داود الانطاكي : يمكن علاج الاسهال من خلال طبخ قشر الرمان بالاضافة الى العفص فهو مفيد جدا لعلاج جميع حالات الاسهال المزمن كما انه يمكن معالج الجروح ، بالاضافة لانه يمكن معالجة المعدة وطرد الديدان .

ابن البيطار : ان الرمان قادر على معالجة الجدري ، حيث يمكن حرق قشر الرمان ثم يتم خلط قشر الرمان مع العسل ويدهن به اثار الجدري فيتم لعدة ايام وينتهى الجدري نهائيا .

إستخدامات فوائد قشر الرمان للدواء والعلاج :

يمكن اسقاط الدودة الوحيد بواسطة قشر الرمان ، حيث ان قشر الرمان قادر على اسقاط تلك الدودة الضارة ، وطريقتها ، يتم غلي قشور جذر الرمان بنسبة 50 جم فى لتر من الماء لمدة 15 دقيقة ، وبعد ذلك يشرب كوب من هذة الخلطة فى كل صباح قادر على قتل واسقاط تلك الدودة .

يمكنك استخدام عصير الرمان بمعدل 2 كوب يوميا وذلك لعلاج الكثير من الامراض حيث ان فوائد عصير الرمان لها قدرة علاجبية كبيرة فى حالات الاسهال المزمن والحمى الشديدة والصداع وضعف النظر والعديد من الامراض .

فوائد زيت الزيتون للجنس والحامل والبشرة والعناية بفروة الرأس

فوائد قشر الرمان
فوائد قشر الرمان

من افضل فوائد الرمان هو قدرة على علاج البواسير حيث انه الرمان قادر على معالجة البواسير ، ويمكن استخدامه ايضا لمعالجة الديدان المعوية وخاصة تلك الدودة الشريطية ، حيث يمكن استخدام منقوع قشر الرمان ، يؤخذ نصف كوب كل 25 دقيقة وينصح باستخدام اى شراب مسهل مع المشروب لتسهيل شربة .

كما ان له قدرة علاجية كبيرة فى حالات التعب والارهاق حيث ان بعض قطرات عصير الرمان مع العسل فى الانف هو دواء مفيد وصحي جدا لعلاج الكثير من امراض المتعلقة بالانف ، بالاضافة الى تنشيط الاعصاب وتقويتها ، ما اثبتت الدراسات ان تناول الرمان بشكل مستمر هو علاج قوي لتنقية الدم وحماية من امراض السرطان بالاضافة لمعالجة عسر الهضم ايضا .

من أفضل فوائد الرمان الصحية وما اثبته الدكتور مايكل شوبياز انه الرمان يعد أفضل علاج حقيقي لعلاج للدوسنتاريا الأميبية المصحوبة بالدم ، وفى تلك الحالة ينصح الدكتور مايكل بتناول حبة من الرمان كاملة بقشرها وبذورها.

كما انه يمكنك استخدام فوائد عصير الرمان مخلوط بقشر الرمان وذلك لمنع القيىء .

يعالج الرمان العديد من الامراض والالتهابات ، حيث يمكن استخدام للالتهابات مثل التهاب اللثة والقرح المصحوبة لها ، ولعلاج اللثة بالرمان يمكنك استخدام زهور الرمان وغليها جيدا ، ثم تناول كغرغرة ثلاث مرات يوميا لعلاج اللثة .

كما يمكنك معالجة الجروح المتعفنة ببذور مسحقو ازهار الرمان ، حيث يمكنك معالجة اسنانك المتحركة ، ويمكنك ذلك من خلال دعك وفرك الاسنان ، حيث يمنع النزيف ، كما انه يمكنك استخدامه يعالج نزيف الرحم وقروح المعدة المختلفة .

يتميز الرمان بعلاج حالات الانفلوانزا مثل الرشح والبرد ، ولعلاج البرد بالرمان ، ينقع عصير الرمان فى الانف 3 نقط فى كل مرة ، ويتم تكرارها 3 مرات يوميا .

من اهم فوائد عصير الرمان للشعر ، انه يمكن اضافة مغلي قشر الرمان للحناء ، حيث يعملى على تثبيت لون الحماء على الشعر ويعطى جمالا اكثر لشعرك .

كما ان ابن سينا أخبرنا ان الرمان قوي جدا لطرد الهوام ، حيث ان بعض العلماء تفاجئو بان بعض الطيور تقوم بصناعة عشها من خلال خشب الرمان وذلك من اجل ان تمنع الهوام من ان تقربة ، وذلك ليؤكد لنا مدى اهميته .

فوائد الرمان الصحية في الطعام :

يمكن استخدام الرمان كبديل لليمون ، حيث يمكن صناعة عصير الرمان كشراب يتم تجفيف عصير الرمان فى الشمس او بالنار ثم يوضع على الطعام كبديل لـ الليمون ، بالاضافة الى ان الرمان حينما يضاف الى بعض الاطعمة يعطى مذاقا رائعا وطيبا جدا ، بالاضافة لان الرمان اصبح يدخل فى اشهر المطاعم كدبس ، حيث يوجد داخل الرمان سائل يتمتع بسماكه مثل الدبس ، يستخدم الان فى أكبر مطاعم التيك اواى  المشهورة التى ، وذلك حيث يتم دهن السندوتشات بدبس الرمان ، ثم يتم اكمال السندوتش ، بالاضافة لخلطة مع السكر ليعطى شرابا رائعا ولذيذ جدا .

فوائد مغلي البقدونس للرجيم للعناية بالبشرة والشعر

فوائد الرمان
فوائد الرمان

عيوب قشر الرمان وبذور الرمان :

كما يتميز قشر الرمان بفوائد عديدة ويحتوي على الكثير من الموارد والفيتامينات الصحية ، كذلك يحتوي على عيوب ومخاطر يمنع استخدام قشر الرمان فى تلك الحالات التى سوف نتعرف عليها الان :

يمنع استخدام قشر الرمان او جذور او ساق الرمان ، وذلك فى تلك الحالات الحامل او فى حالة المراة المتزوجة التى ترغب فى الانجاب لانها يأثر عليها بشكل سلبى .

كذلك فى حالات الاصابة بامراض مزمنة تخص الهضم او تخص القولون او الامعاء الدقيقة او المعدة ، فيمنع استخدام قشر الرمان او الجذور او الساق .

فى حالات الامساك او امراض الصدر او الانفلوانزا ، او مضادات الفيتامينات والمعادن او الحموضة ، ينصح الاطباء بالامتناع عن التعامل او استخدام قشر الرمان نهائيا حيث ان له اثار سلبية فى تلك الحالات .

يمنع منعا باتا اعطاء الاطفال من هم أقل من سنتان أى مستحضرات عشبية حيث ان له تاتى باى نتائج ايجابية بل على العكس تماما سيكون نتائجها عكسية نتيجة ان الطفل ليس له اى قدرة على الاستجابة لتلك الاعشاب .

من المعروف ان بعض جذور الرمان تحتوى على نسبة من بعض المواد السامة ، لذلك ينصح بعد استخدام اى من قشور الرمان الا فى حالة موافقة الطبيب وبعد استشارته وبعد ان يحدد لك النسبة وحجم الجرعات.

يوجد بعض الناس من لهم حساسية شديدة من قشور الرمان ، لذلك قد يصابون ببعض الاسهال بعد استخدام قشور الرمان ، لذلك فى تلك الحالة يجب التوقف فورا عن تناول المزيد منه .

قد يؤثر قشور الرمان فى بعض الحالات النادرة وذلك باصابتهم بالغثيان او الصداع والدوار ، لذلك ينصح الاطباء فى حالة الشعور بالصداع والدوار او الغثيات ينصح بالتوقف عنه فورا والتواصل مع الطبيب .

فوائد الزنجبيل للجماع 10 فوائد عظيمة للزنجبيل

الخلاصة : فوائد قشر الرمان عديدة وكثيرة جدا ، ويمكنك الاستفادة من فوائد قشر الرمان بعدة طرق عديدة ، لكن يجب الالتزام بالتحذيرات التى ذكرناها ، حيث ان فوائد قشر الرمان مفيدة جدا لكن يفضل عدم المخاطرة الا بالاستعانه بالطبيب نظرا لان كل انسان يختلف حالته من شخص لاخر ، لذلك أحذر الافراط فى استخدام اى شىء مفيد ، لان ربما ينقلب لعكسة .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *