فوائد ملح الحليب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 14 يناير 2019 - 15:18 Wednesday , 16 January 2019 - 19:54 فوائد ملح الحليب‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد ملح الحليب‎
فوائد ملح الحليب ، ملح الحليب ما هو إلا أحد أفضل المستحضرات التجميلية التى تستخدم لسنفرة الجسم بصورة كلية حيث يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة والطبقات التالفة على الجسم،  وبهذا فنجد أن ملح الحليب يسهم وبشكل كبير في زيادة نضارة الجسم ونعومته ، ولذلك فمن الأفضل أن تستعمله المرأة مرتين خلال الأسبوع لإعادة تجديد خلايا الجسم التالفة.
حيث انه مع الإستعمال المنتظم لملح الحليب أنه يساعد وبصورة كبيرة على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، حيث أن ملح الحليب مهم جداً للأشخاص الذين يعانون من المناطق الداكنة في الجسم فملح الحليب معروف بفاعليته القوية التى تسهم في عملية تفتتح خلايا الجلد.
وملح الحليب أحد المواد التى تتكون من ملح البحر مع كمية من الحليب، ولهذا نجد أن ملح الحليب من أفضل المواد التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية للجسم حيث ان ملح الحليب يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين E وأيضاً نسبة من المغذيات التى تساعد في إعادة الحيوية والنشاط لبشرة الجسم من جديد.
وملح الحليب من أفضل المواد التى تتميز بتعدد روائحه او نكهاته فهو يتوفر ب “لبابايا، واللافندر، والبابونج، وزهر اللّيمون”، كل هذه الأنواع تعطي نفس التأثير على الجسم؛ ولكن بالطبع مع وجود اختلاف في رائحة الملح فقط ، هذا بالإضافة إلى أن هناك ملح الحليب المركز أى بدون أى إضافات من روائح وغيرها ولهذا نجد أن هناك مجموعة من فوائد ملح الحيب للمرأة فيجب الإنتظام في إستعماله للحصول على بشرة متألقة.
item_XL_9600587_10983732
فوائد ملح الحليب :

من أهم فوائد ملح الحليب للبشرة أنه يحتوي على بعض الخصائص التى تعيد إلى البشرة الإشراق واللمعان وأيضاً تحافظ على نضارة البشرة وهذا لأن ملح الحليب له فاعلية ممتازة  في أنه يستخدم كمقشر للجسم فيعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة والتالفة وإستبدالها بآخرى جديدة وصحية، ولذلك فإن ملح الحليب له فاعلية كبيرة في إعادة التوهج والنضارة إلى البشرة من جديد.
هذا بالإضافة إلى أن ملح الحليب مناسب لمختلف أنواع البشرة؛ ولكن الأشخاص الذين يتمتعون بالبشرة الحساسة من الأفضل لهم إستعمالة مرة واحدة فقط شهرياً. كما أنه مع تدليك الجسم بكمية مناسبة من ملح الحليب يسهم وبدور كبير في تحسين تدفق الدورة الدموية وإعادة تنشيطها من جديد كما أنه يعمل على إعادة تغذية الخلايا من جديد. كما أنها تعمل على زيادة تدفق السوائل إلى الجسم.
ومن أهم فوائد ملح الحليب انه يساعد الأشخاص التى تعاني من تراكم السيلوليت في الجسم حيث أنه مع تدليك الجسم بكمية مناسبة من ملح الحليب يسهم بدوره في تخلص الجسم من السليوليت المتراكم في مختلف المناطق من الجسم. كما أن ملح الحليب له فاعلية ممتازة في مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة وتقدم السن حيث أنها تستخدم في التخلص من  التجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر بالبشرة. وبهذا فإن ملح الحليب يعمل على إعادة الحيوية والشباب إلى خلايا البشرة من جديد.
هذا بالإضافة إلى أن تدليك الجسم بكمية من ملح الحليب يعمل على إسترخاء وراحة الجسم وذلك بعد عمل مساج ناعم خفيف له فيزيد من راحة الجسم وحيويته ونشاطه، وعند إضافة ملعقة من ملح الحليب إلى ماء الإستحمام يعيد إلى البشرب شبابها من جديد.
من لبن فوائد ملح الحليب أنه يحتوي على العديد من الخصائص المعقمة والمطهرة للجسم حيث يساعد في حماية الجسم من التعرض للعدوي البكتيرية والفطرية. كما أن لها دور فعال في علاج حبوب الشباب والآثار التى تتركها حب الشباب كالندوب والبقع ويمنع ظهورها من جديد.
وترجع أهميته للبشرة لأنه يمنحها كمية كبيرة من العناصر المغذية للبشرة مثل فيتامين “E” ومجموعة آخرى من المعادن والفيتامينات كل هذه العناصر مهمة جداً للبشرة حيث تساعد في تقوية خلايا البشرة وتزيد من نضارتها، هذا بجانب ما يوفره ملح الحليب من النعومة والرطوبة للجسم، ولذلك فهو يكسب الجسم قدراً من الليونة واللمعان، ولذلك فإن تدليد الجسم بملح الحليب يعمل كمسنفر طبيعي للجسم يعالج انسدادات المسام والتخلص من الرواسب والأوساخ.
طريقة استخدام ملح الحليب:
لإستخدام ملح الحليب كمقشر للجسم يجب إتباع الخطوات التالية:
  • في البداية من الأفضل الإستحمام بالماء الدافئ لتكون خلايا الجسم في أتم الإستعداد لعملية تقشير وتدليك الجسم بملح الحليب.
  • وبعد ذلك بإستخدام كمية من ملح الحليب نقوم بتدليك المناطق الغامقة من الجسم وبالأخص مناطق  والركبتين الكوعين وتحت الإبطين ومنطقة البكيني، وعلى مختلف المناطق المراد تفتيحها في الجسم.
  • يترك ملح الحليب على مناطق الجسم لمدة تتراوح من خمس إلى عشر دقائق، وبعد ذلك ندلد الجحسم جيداً بالملح بحركات دائرية ولكن في إتجاه واحد ومن الأفضل الإستمرار في عملية التدليك لمدة عشر دقائق أيضاً.
  • وبعد إنتهاء عملية التدليك نقوم بغسيل الجسم بماء دافئ أو فاتر، وبعد تجفيف الجسم جيداً نضع كمية من المرطب على المنطقة التى قمنا بتدليكها بملح الحليب، كما انه من الممكن إستخدام زيت الأطفال حيث يتمتع بفوائده في ترطيب البشرة سواء كان للأطفال أو للكبار.
  • وإذا كانت بشرة الجسم حساسة فمن الأفضل إستخدام كمية من ماء الورد على الجسم منعاً لحد=وث إلتهابات، فماء الورد يعمل على إغلاق المسام المفتوحة وبالتالى تساعد في منع حدوث أى نوع من الإلتهابات هذا بجانب إعطاءه رائحة عطرة مميزة.
  • أما في حالة إستخدام ملح الحليب للوجه فنجد أن الموضوع مختلف عن الجسم، فعند إستخدامه للجسم نضيف كمية من ملح الحليب مع كمية بسيطة من غسول تنظيف الوجه العادي، ونقوم بدليك الوجه بحركات دائرية لدقيقة واحدة على الأقل، وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء الفاتر، وبعد ذلك بالماء البارد لإغلاق المسام المفتوحة في البشرة، وبعد ذلك بقطعة من القطن نغمسها في ماء الورد ونمسح بها الوجه لإغلاق المسام تماماً.

ملح-الحليب-533x400

طريقة تحضير ملح الحليب في المنزل:

فوائد الخشخاش 10 فوائد مذهلة لنبات الخشخاش

ملح الحليب متوفر في أماكن بيع مستحضرات التجميل أو من صالونات التجميل ومتوفر أيضاً في الصيدليات، فملح الحليب متوفر بنكهات عديدة مميزة محتوية على كمية من الزيوت العطرية، ولكن في حالة عدم وجوده فمن الممكن صناعته في المنزل أيضاً وذلك مع إستخدام كوب من ملح البحر متوسط في الخشونة وهذا الملح من الممكن الحصول عليه من الصيدليات الكبيرة، ونضيف إلي الملح ملعقة كبيرة من الزيوت العطرية أى كان النوع، مع حليب بودر من أى نوع أيضاً وأيضاً خمس من كبسولات فيتامين E ونتبع خطوات التحضير التالية:

  • نضيف الحليب البودر إلى كمية مناسبة من ملح البحر ونضعهما في قدر متوسط الحجم، وبعد ذلك نخلطهم جيداً.
  • بعد أن نفتح كبسولات فيتامين “E” بحرص نضيفها إلى الخليط، وبعذ ذلك بضيف الزيت العطري أى نوع كان سواء زيت البرتقال أو زيت الياسمين أو غيرها من الزيوت العطرية، وبعد ذلك نخلط المكونات السابقة جيداً.
  • وهكذا يكون ملح الحليب، نضع الخليط في زجاجة مناسبة مغلقة جيداً وبعد ذلك من الممكن إستخدام ملح الحليب في تدليك الجسم والقضاء على الخلايا الميتة.

 

تعرف أيضاً على فوائد صابون الغار