فوائد نخالة القمح‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 11 أبريل 2018 - 12:48 Tuesday , 17 July 2018 - 08:52 فوائد نخالة القمح‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد نخالة القمح‎

فوائد نخالة القمح ، تستخلص نخالة القمح من القشرة الخارجية للقمح واستخدمت قديمًا كبديل طبي في علاج الكثير من المشاكل والإضطرابات الصحية التي تصيب الجسم؛ هذا بالإضافة إلى تعدد فوائدها من الناحية الجمالية إذ أنها استخدمت في علاج كافة المشاكل التي تصيب البشرة وفروة الرأس، وإذا كنت ترغب في التعرف على فوائد نخالة القمح وكيفية استخدامها فيمكنك متابعة السطور التالية حيث يقدم لك مركز الفوائد العامة المزيد من الحقائق العلمية حول نخالة القمح وقيمتها الغذائية وكيفية استخدامها.

فوائد نخالة القمح :

حسب ما ورد في العديد من الدراسات والبحوث العلمية والتي أكدت أن تلك المادة المستخصلة من القمح تحمل عدد رائع من المكونات الغذائية التي يحتاجها الجسم على الدوام من الفيتامينات والأملاح المعدنية؛ هذا بالإضافة إلى إحتوائها على نسبة عالية من الألياف الطبيعية التي تحفز إنزيمات الهضم والتي تساعهد بدورها في إمتصاص الجسم للمواد المغذية وطرد الفضلات خارج الجسم.

وتشمل أهم فوائد نخالة القمح في النقاط التالية:

  1. تساعد الحالات التي تعاني من الوزن الزائد والسمنة وهذا لأنها تحتوي على معدل بسيط من السعرات الحرارية ولذلك تناولها يحفز الجسم من إستهلاك السعرات الحرارية المخزنة في الجسم للحصول على الطاقة، كما أنها تمنح الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة أى أن الجسم لا يستهلك المزيد من السعرات الحرارية بسبب تناول الطعام. هذا إلى جانب الألياف الطبيعية التي تسهل من عملية الهضم بالجسم وتطرد البقايا والفضلات وتمنع تراكمها تحت طبقات الجلد.
  2. أيضًا من فوائد نخالة القمح أنها تساعد الحالات التي تعاني من مرض السكري حيث تحتوي على مجموعة من المواد التي تمتص الدهون الغير نافعة في الجسم وأيضًا تنظم من إفراز الأنسولين في الجسم وبهذه الطريقة فهو يحد من إرتفاع معدلات السكر في الدم.
  3. كما أنه مفيد في التخلص من مستويات الكوليسترول الضار في الدم والدهون الثلاثية التي تتراكم في الشرايين وبهذه الطريقة فهو يحمي الجسم من التعرض للأزمات والأمراض القلبية المزمنة، كما أنه يعتبر الحل المثالي للوقاية من تصلب الشرايين.
  4. يساعد أيضًا الحالات التي تعاني من البواسير حيث أنه يحتوي على مجموعة من الخواص الملينة التي تسهل من عملية الإخراج وتقلل من قسوته على الغشاء المبطن لفتحة الشرج.
  5. يمكن أيضًا الإعتماد عليه في التغلب على مشكلة إرتفاع ضغط الدم وهذا لأنه يحتوي على نسبة من البوتاسيوم وآخرى منخفضة من الصوديوم وبهذه الطريقة يعيد توازن مستويات ضغط الدم في الجسم من جديد.
  6. هذا بالإضافة إلى تعدد فوائد نخالة القمح للبشرة حيث تعتبر الحل الأمثل للحصول على بشرة مليئة بالنضارة والحيوية ولذلك هناك العديد من الشركات التي تستخدم هذه المادة في تحضير منتجات العناية بالبشرة، هذا إلى جانب دورها في التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة حيث تحمل نفص الخواص المضادة للأكسدة التي تحارب التأثيرات الضارة للشقوق الحرة.

فوائد نخالة القمح للقولون :

  1. تحتوي نخالة القمح على نسبة عالية من ألياف السيليوز والتي تحفز الجسم من إمتصاص أكبر قدر من الماء وبهذه الطريقة فهو يساعد الحالات التي تعاني من الإمساك المزمن.
  2. أيضًا قد يساعد في إعادة تنظم حركة القولون والتغلب على كافة الأعراض التي تصاحب القولون العضبي الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص، لكن يفضل تناولها مع الزبادي أو السلاطة للحصول على المزيد من الفوائد.
  3. من أهم فوائد نخالة القمح للقولون أنه يحفز الجسم من إمتصاص المغذيات التي يحتاجها من الفيتامينات والأملاح المعدنية وطرد الترسبات والمخلفات الضارة خارج الجسم.

نخالة القمح من المكملات الغذائية الهامة التي تسهم وبشكل فعال في الحفاظ على المعدل العام من الصحة ومحاربة كافة المشاكل والإضطرابات المزعجة التي قد يتعرض لها ولذلك لا تتردد في إستعمالها.


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة