الرئيسية / فوائد عامة / فوائد نواة التمر للشعر والبشرة والصحة الجنسية

فوائد نواة التمر للشعر والبشرة والصحة الجنسية

فوائد نواة التمر للشعر ،التمر و هو الطعام الموصي به من النبي عليه أفضل الصلاة و السلام ، يحتوي علي الكثير من الفوائد و المواد الغذائية المفيدة جدا للصحة العامة كما أنه مفيد للبشرة و مفيد أيضا للشعر.

فوائد نواة التمر للشعر:

الشعر كائن حي يتأثر بالكثير من العوامل البيئة و العوامل النفسية ، و تنتنشر مشاكل الشعر بصفة خاصة بين النساء، مشكلة تساقط الشعر الي جانب مشكلة الشعر الهايش و الشعر النتقصف علاوة علي ذلك تعاني الكثير من السيدات من الشعر الخفيف القليل الكثافة وبالتالي تذهب الكثيرات الي الطبيب وانفاق الكثير من الأموال علي علاج الشعر في حن أننا لدينا الكثير من الكنوز الطبيعية التي تساعدنا كثيرا علي الوقاية من الكثير من مشاكل الشعر.

1- من أهم فوائد نواة التمر للشعر احتوائها علي الكثير من الفيتامينات والمواد الطبيعية التي تمد الشعر بالتغذية المناسبة ، الشعر كائن حي يحتاج الي التغذية والعناية الخاصة وبالتالي يعتبر التمر من بين الأغذية المناسبة جدا للشعر وللتخلص من كافة المشاكل التي تصيب الشعر.

2-يمكنك استخدام نواة التمر المطحونة و اضافة اليها القليل من حبة البركة و اضافة القليل من زيت الزيتون و اخلطي المقادير السابقة و ضعيها علي شعرك لمدة ربع ساعة و بعد ذلك قومي بغسل شعرك بالشامبو المناسب و لا تنسي ترطيب شعرك حتي لا يتعرض الشعر الي الجفاف.

فوائد القشطة الطازجة أهم 16 فائد لتناول القشطة الطازجة للجسم والبشرة والجنس

المكونات السابقة تحتوي علي العديد من المواد الغذائية والفيتامينات اللازمة للتخلص من الشعر الجاف ، علي سبيل المثال زيت الزيتون يحتوي علي الكثير من الفيتامينات الهامة التي تمد الشعر بالتغذية المناسبة كما أنه يحتوي علي الكثير من المواد الغذائية التي تعمل علي اعطاء الشعر القوة واللمعان والنعومة.

زيت الزيتون يتمتع أيضا بالقدرة علي اعطاء الشعر الترطيب المناسب كما أنه يحمي الشعر من الاصابة بالهيشان والضعف والتقصف وبالتالي يعتبر زيت الزيوت من بين الزيوت الطبيعية التي تعمل علي اعطاء الشعر القوة و الكثافة المطلوبة.

زيت الزيوت و نواة التمر المطحونة يحتوي علي الكثير من المواد الطبيعية التي تعمل علي التخلص من القشرة الموجودة في الشعر والتي تعتبر احد المسببات الأساسية لتساقط الشعر.

تحتوي نواة التمر علي العديد من المواد الطبيعية التي تعمل علي تطهير فروة الرأس من كافة الميكروبات والبكتريا التي تتسبب في وجود القشرة في الشعر.

3- من بين فوائد نواة التمر للشعر أنه علاج هام جدا للتخلص من الشعر الجاف ، الشعر الجاف في العادة يعاني من قلة وجود الماء و الترطيب المناسب وبالتالي يصاب الشعر بالجفاف و لذلك تعتبر نواة التمر من بين المواد التي تساعد كثيرا علي التخلص من مشكلة الشعر الجاف لأنه يحتوي علي مجموعة من المواد الطبيعية القادرة علي اعطاء الشعر الترطيب المناسب.

فوائد الزنجبيل للشعر تعرفي معنا على طرق التخلص من مشاكل الشعر المزعجة

4- من بين فوائد نواة التمر للشعر أيضا احتوائة علي نسبة عالية من الحديد بالاضافة الي الكالسيوم و البوتين و هذه العناصر الطبعية يحتاج الشعر اليها للتمتع بالقيمة الغذائيسة و الحصو علي التغذية المناسبة.

5- بالاضافة الي فوائد نواة التمر للشعر السابقة ، تعمل نواة التمر المطحونة علي تنشيط الدورة الدموية الموجودة في الرأس و بالتالي تعمل علي توصيل الدم المحمل بالتغذية الي الشعر وبذل يستطيع الشعر الحصول علي القيمة الغذائية المناسبة و التمتع بموجوعة المواد الطبيعية الموجودة في الدم.

6- ينصح أطباء الجلدية باستخدام التمر ونواة التمر من جل التخلص من مشكلة تساقط الشعر لأن نواة التمر المطحونة تحتوي علي الكثير من المركبات الطبيعية والتي لها القدرة الفعالة علي تقوية جذور الشعر والتخلص من تساقط الشعر.

احرصي داما علي استخدام مجموعة المواد الطبيعية الموجودة في طبخك للتكتع بالشعر الناعم و القوي واحرصي علي اتباع مجموعة من العادات الصحية والسليمة ولا تتبعي العادات الغير صحية والخاطئة التي تعمل علي اضرار الشعر

احرصي علي تناول الماء بشكل يومي بما لا يقل عن عشرة أكواب في اليوم حتي تستفيدي من الماء و الترطيب الذي يحدثه الماء في الجسم وبالتالي يصل الترطيب الي الشعر.

ابتعدي عن استخدام الصبغات الكيميائية التي تحتوي علي الكثير من المواد الكيميائية التي تضر بالشعر و تعمل علي احداث الكثير من المشاكل في الشعر علي المدي البعيد .

فوائد الثوم الذكر 6 فوائد للصحه العامه و الشعر الصحي

ابتعدي أيضا عن استخدام السشوار الحراري ، الحرارة المنبعثة من السشوار تؤدي الي اصابة الشعر بالجفاف والتقصف كما أنها تعمل علي الحاق الضرر بالشعر.

الفاكهة ايضا من بين الأطعمة المفيدة جدا للشعر لأنها تحتوي علي الكثير من الفيتامينات التي تعمل علي اعطاء الجسم و الشعر التغذية المناسبة كما أنها تحتوي علي الكثير من المواد التي تمد الجسم بالترطيب المناسب فيحمي الشعر من الاصابة بالجفاف.

احرصي أيضا علي تناول الخضروات بشكل يومي للاستفادة من مجموعة المواد الطبيعية و الألياف الموجودة في الخضروات .

فوائد نواة التمر للصحة العامة:

1- بالاضافة الي فوائد نواة التمر للشعر فان نواة التمر يحتوي علي مجموعة من المركبات الطبيعية التي تعمل علي تسكين الألام التي تصيب أجزاء الجسم المختلفة و بصفة خاصة الصداع ، أثبتت الكثير من التحارب و الدراسات فاعلية نواة التمر في التخلص من الصداع النصفي.

2- من بين فوائد نواة التمر المتعددة احتوائة علي مجموعة من المركبات الطبيعية التي تساعد المرأه بعد الولادة علي التخلص من مجموعة الأثار المترتبة علي الحمل و من أهمها العودة مرة أخري بارحم الي حجمة الطبيعي.

3- يستخدم التمر المطحون و نواة التمر المطحونة في تجميل العين عن طريق استخدام نواة التمر المطحونة كالكحل في العين كما أن نواة التمر مفيدة جدا في تقوية رمووش العين كما أنه يعمل علي تطويل رموش العين.

4- من بين فوائد نواة التمر الأخري احتوائها علي المكونات الطبيعية القادرة علي التحكم في نسبة السكر الموجودة في الدم.

وبالتالي تعتبر نواة التمر المطحونة غذاء معم جدا لمرضي السكر لأنه يساعدهم علي التخلص من مجموعة المضاعفات التي تصاحب مرض السكر لأنه له القدرة الكبيرة و الهائلة علي التحكم في نسبة الأنسولين الموجودة في الدم.

فوائد الكمون على الريق اهم 16 فائدة لتناول الكمون على الريق

5- تحتوي نواة التمر المطحونة علي الكثير من المواد التي تعمل علي التخلص من مجموعة الدهون المتراكمة في الجسم وبصفة خاصة في منطقة البطن ومنطقة الأرداف لأن نواة التمر تعمل علي زيادة قدرة الجسم علي حرق المزيد من السعرات الحرارية.

كما أن نواة التمر لا تحتوي علي المزيد من السعرات الحرارية الضارة كما أنها لا تحتوي علي الدهون المضرة التي تعمل علي اصابة الجسم بالوزن الزائد والدهون الضارة.

6- تحتوي نواة التمر علي المواد المنشطة للقدرة الجنسية لدي كل من الرجال و النساء كما أنه يعمل علي زيادة عدد الحيوانات المنوية لدي الرجال

فوائد الزنجبيل للجماع 10 فوائد عظيمة للزنجبيل

5- نواة التمر مفيده جدا لمرضي القولون العصبي لأنها تتميز بالقدرة التي تجعل منها مادة طبيعية فعالة في التطهير الفعال للبطن و المعدة و الجهاز الهضمي وبالتالي تعتبر نواة التمر من بين المواد الطبيعية التي تفيد جدا في حالات الامساك والاسهال بالاضافة الي قدرته الكبيرة علي تسهيل عملية الهضم.

6- نواة التمر مفيدة جدا للنساء في مرحلة الحمل ومرحلة الولادة لأن نواة التمر تمد الجسم بالطاقة والكثير من المواد الطبيعية التي تعمل علي امداد الجسم بالعناصر الطبيعية اللازمة للمرأه الحامل.


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *