فوائد ورق التوت‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 14 يناير 2019 - 15:14 Thursday , 17 January 2019 - 02:43 فوائد ورق التوت‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد ورق التوت‎

فوائد ورق التوت ، أحد الأشجار الضخمة المعروفة والتى يتم زراعتها من أجل بعض الثمار صغيرة الحجم وهذه الشجرة هى شجرة التوت التى تنتمي إلى فصيلة التوتيات إحد رتب الورديات. هذه الشجرة تتميز بحجمها الكبير والضخم. أما عن أغصانها فهى طويلة الأغصان يتفرع منها أوراق عريضة الشكل.

وبدأت زراعة شجرة التوت في بلاد جنوب شرق آسيا وبالأخص بلاد الصين. ومنها إنتشرت زراعته في غورباً وبلاد الوطن العربي كما في بلاد الشام وغيرها. وهناك في بلاد الصين كثيراً ما كانوا يعتقدون بأوراق التوت ولهذا استخدموها كعملة ورقية.

تعددت أنواع التوت منه توت الفراولة الأرضي، التوت البري، التوت ذات اللون الأحمر، التوت ذات اللون الأسود، التوت ذات اللون الأبيض. يتم الحصول على أوراق التوت من هذه الأشجار وإستخدامها في العديد من المجالات. إذ أنها تستخدم كبديل طبي لعلاج العديد من الأمراض المختلفة كما أنها تحمي الجسم منها بصورة دائمة.

ولقد استخدم الكثير ثمار التوت في صناعة المأكولات والمشروبات اللذيذة وأيضاً أطباق الحلوى. ولهذا نجد ثمار التوت منتشرة في مختلف أنحاء العالم. فهو أحد الثمار التى تتميز بشعبية عالية حيث يقبل على تناوله العديد من الأشخاص الكبار والصغار.

فوائد عصير التفاح الصحية والعلاجية واضرار عصير التفاح

 

108

القيمة الغذائية في فوائد ورق التوت:

فوائد ورق التوت ، تتميز ثمار التوت بإحتوائها على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لبناء الجسم والحفاظ على مستوى الصحة العام. حيث أن أوراق التوت تحتوي على مجموعة الألياف الغذائية الضرورية للجسم. كما انه يحتوي على نسبة عالية من حمض الماليك وحامض الليمون ، وحمض الأسكوربيك. هذا بالإضافة إلى ان أوراق التوت تحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة.

كما ان اوراق التوت تحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية والبروتينات. وأيضاً يحتوي على مجموعة من المعادن الغذائية المفيدة مثل النحاس والحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والفلور، والصوديوم، والكوبلت، والمنغنيز، والكلور. وتحتوي أوراق التوت على نسبة عالية من الفيتامينات المختلفة مثل فيتامينC، وفيتامينA، وفيتامينB.

A1

 

فوائد ورق الغار

فوائد ورق التوت:

  • فوائد ورق التوت لأمراض السكري:

من أهم فوائد ورق التوت أنه يساعد في إعادة تنظيم مستويات السكر في الدم حيث أشارت العديد من الدراسات والتجارب العلمية التى أجراها مجموعة من المتخصصين بجامعة مينيسوتا بالولات المتحدة الأمريكية أن تناول أوراق التوت بإنتظام يساعد في إعادة تنظيم مستويات السكر في الدم. كما أن له دور فعال في إمتصاص الجسم للمواد الكربوهيدراتية. مع هذا فهو يسهم في إنخفاض مستويات السكر في الدم بنسبة تصل إلى 44%.

كما أكد العديد من العلماء والأطباء المتخصصين بأن أوراق التوت لها دور فعال للحالات التى تعاني من مرض السكر وهذا لأنه يحتوي على بعض الخصائص التى تمكنه من العمل كأنسولين في الجسم وبهذا يساعد في حرق السكريات الزائدة في الجسم. وبهذا فإن أوراق التوت لها فاعلية عن غيرها من النباتات والأعشاب.

  • فوائد ورق التوت للكبد والرئة:

كما أن أوراق التوت لها فاعلية ممتازة في علاج أمراض الكبد والرئة حيث أشارت البحوث العلمية إلى أن أوراق التوت كانت تستخدم في الطب الصيني كعلاج تبريد للكبد والرئة حيث انه تساعد في التخلص من أعراض درجة حرارة الرئة مثل الحمى والسعال والإلتهابات التى تصيب الحلق. كما أنه يسهم في التخلص من آلام الكبد وغيرها.

  • فوائد ورق التوت لتنحيف الجسم:

ومن أكثر فاعليات أوراق التوت أنه يساعد في إنقاص الوزن الزائد في الجسم وبهذا فهو يسهم في علاج أمراض السمنة حيث أن شاي أوراق التوت يعمل على تنحيف المناطق الزائد وزنها في الجسم مثل الخصر والأرداف. فهو يسهم في خفض كمية الطعام المتناول.

  • فوائد ورق التوت للحل مشاكل المعدة:

هذا بالإضافة إلى ان اوراق التوت تسهم وبشكل كبير في علاج امراض المعدة والتخلص منها تماماً إذ أنها تساعد في علاج القرحة المعدية. كما أن له دور فعال في علاج آلان الناتجة عن المغص الكلوي.

Morus_nigra_male_flowers

فوائد زيت السمسم للجنس وطريقة استعماله لتكبير العضو الذكري

طريقة عمل شاي ورق التوت:

من أفضل الطرق للإستفادة من ورق التوت هى عن طريق تناوله كشاي أوراق التوت. فقد أوصي العديد من الأطباء بتناول شاي أوراق التوت وخصوصاً للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر وإرتفاع مستويات السكر في الدم.

كما أنه من الممكن تناول أوراق التوت عن طريق لفها بنفس طريقة لف ورق العنب ولكن بعد التأكد من نظافتها فيجب اولاً أن يتم غسل أوراق التوت من الأتربة والأوساخ. وننقعها داخل الماء الفاتر لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات.

وبعد ذلك يتم تدفئة أوراق التوت من الحين للأخر وشربه كشاي تماماً. وعند تحلية مشروب اوراق التوت من الأفضل إستخدام العسل أو سكر الهيكسول لذلك وخصوصاً الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر.

التوت-الأحمر16

فوائد ورق التوت للتخسيس:

فوائد البقدونس المغلي للتخسيس

أشارت الدراسات والبحوث  العلمية إلى أن من فوائد ورق التوت أن لها فاعلية ممتازة في عملية خسارة الوزن الزائد في الجسم. حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تعطي الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وبهذا يقلل من كمية السعرات الحرارية التى يتناولها الإنسان وهذا بدوره يسهم في عملية إنقاص الوزن الزائد والتنحيف.

هذا بالإضافة إلى أنه مع تناول شاي اوراق التوت يسهم في تنحيف المناطق المختلفة من الجسم من منطقة البطن وغيرها. ومن أفضل الطرق لإستعمال أوراق التوت للتخسيس عن طريق إضافة بعض من أوراق التوت إلى كوب من الماء المغلي وتركه بضع دقائق ومن ثم يتم تصفيته وتناوله. ومع الإنتظام على هذا المشروب مع نظام غذائي فعال يتم إنقاص الوزن والحصول على القوام الرشيق.

تعرف أيضا: على فوائد ورق الجوافة