قدرات العقل البشري‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 05 مارس 2018 - 14:52 Tuesday , 19 June 2018 - 16:09 قدرات العقل البشري‎ Benefits-ginger.com‎
قدرات العقل البشري‎

قدرات العقل البشري ، قدرة العقل البشري كبيرة وواسعة ولكن يجب على كل إنسان المحافظة على الوعي الكامل وتنمية العقل سواء بالتغذية الصحيحة أو التمارين الرياضية. ويتحدث هذا المقال عن قدرات العقل البشري وكيفية التفاعل مع العقل لجعل الإنسان يشعر بالحياة والتفاؤل، وذلك من خلال مركز الفوائد العامة .

قدرات العقل البشري

أثبت الباحثون أن الأشخاص الذين يتمتعون بنظرة متفائلة إلى الحياة والذين يتكيفون مع حياتهم بغض النظر عن نظامهم الغذائي وأسلوب معيشتهم يعيشون بمتوسط 7 سنوات أطول من الأشخاص الآخرين.

إن العقل يمتلك القوة على تحديد ما إذا كنت مريضاً أم في حالة صحية جيدة، كما تساعد تلك القوة في إبطاء عملية الشيخوخة وقد تقوم في بعض الحالات بعكس أعراضها بشكل كبير. وقد يبدو ذلك بالنسبة للبعض أمراً غامضاً أو احتمالية غير واقعية على الإطلاق.

هناك 40,000 فكرة تدور في ذهن الفرد العادي يومياً وقد أثبت العلماء أنه إذا كان لدى الفرد النية الواضحة لتحقيق نتيجة معينة، فإنه يمكنه إعادة برمجة الكمبيوتر الخاص به ” عقله ” لتصبح تلك الأحلام حقيقة.

هناك علاقة قوية بين الوعي والمادة، فإن ما يفكر فيه الفرد يتحول إلى حقيقة. وقد أثبت البحث أن هناك علاقة قوية بين ما ينوي الإنسان القيام به بكامل وعيه وما يتعرض له. وبالطبع إذا لم تكن نية الفرد واضحة، فسوف تكون النتائج التي يحصل عليها ممزوجة بنزعات عميقة تتسم بعدم الوعي والتي من الممكن أن تعمل في الاتجاه المعاكس.

ولكن، إذا كانت نية الفرد واضحة في أن شيئاً ما سوف يحدث ولا يعوق حدوثه التفكير المعاكس الناتج عن العقل الباطن أو إحساس الفرد أنه لا يستحق ذلك الشيء، ستقوم أفكار هذا الفرد بتحقيق النتائج التي يرغب فيها. بعبارة أخرى، تتحول الأفكار إلى حقيقة وإلى مادة ملموسة وبذلك تعمل النية الواضحة على تشكيل الواقع وزيادة قدرات العقل البشري.

لهذا السبب يجب عليك التفكير أنك شاب صغير السن وأعلم أنه من الممكن تحقيق ذلك.

قام أحد الأطباء بإجراء تجربة في هذا المجال منذ سنوات، حيث قام بتجميع مجموعة من الرجال في السبعينات والثمانينات من عمرهم معاً وطلب منهم ارتداء الملابس والتفكير والتصرف كما كانوا منذ عشرين عاماً. وفي خلال 5 أيام فقط أظهرت المؤشرات الحيوية للشيخوخة عدة تغيرات ارتبطت بعكس أعراض تقدم السن.

من الممكن تحقيق ذلك ولكن كن جاداً في السعي إليه. ابدأ بطرح 10 سنوات من عمرك الحقيقي وابدأ في التفكير والاعتقاد بنسبة 100% أن ذلك هو سنك بالفعل. قد يستغرق الأمر وقتاً لإعادة برمجة عقلك على هذه المرحلة العمرية، ولكن من الممكن حدوث ذلك في خلال عدة أشهر. إن الإيمان الكامل بالهدف قد يؤدي إلى نتائج إيجابية.

ثبت أن مرضى السرطان الذين يتمتعون بروح قتالية وموقف متفائل من الحياة من الممكن أن يعيشوا لفترة تدوم 13 عاماً بدءاً من بداية تشخيص حالتهم بنسبة 60%. وهذا ما يعرف قدرات العقل البشري. فمن الممكن أن يتم تنويمك مغناطيسياً ويقال لك إن هناك سيجارة مشتعلة قد تم وضعها على جلدك وعندما تسترد الوعي مرة أخرى قد تجد آثار حروق على جلدك بالرغم من عدم استخدام أي سجائر.

لقد قامت إحدى الممرضات في شمال انجلترا والتي تبلغ من العمر 62 عاماً بتنويم نفسها مغناطيسياً مرتين في الثلاث سنوات حتى يتمكن الأطباء من إجراء عملية جراحية لها في عظام القدم.

إنه قد ثبت من تجارب بعض الممارسين للعلاج النفسي أنه عند تكرار الفرد عبارات إيجابية عن نفسه باستمرار مثل قوله على سبيل المثال ” لدي وقت كافٍ دائماً ” بدلاً من قوله “ليس لدي أبداً وقت كاف” ، فمن الممكن أن يعيد هذا الفرد برمجة عقله  ويعمل على زيادة قدرات العقل البشري و الاعتقاد أن هناك دوماً وقتاً كافياً وقد يتسع الوقت نتيجة لذلك. كما أن تغيير موقف الفرد من الحياة يعد أهم فعل يقوم به.

حلول علاجية تساعد في زيادة قدرات العقل البشري:

  • سوف يساعد الإكثار من تناول الأطعمة الصحية والمكملات الغذائية المناسبة في زيادة نسبة قدرات العقل البشري.
  • ثبت أيضاً أن للدواء الوهمي تأثير جيد على قوة العقل. حيث تحسنت حالة 35% من المرضى الذين تم إعطاؤهم دواءً وهمياً على أساس أنه سوف يساعدهم في الشفاء.
  • في الفترة التي تم فيها تجربة عقار Prozac المضاد للاكتئاب، أوضحت أوراق العمل التي تسلمتها السلطات الفيدرالية في أمريكا أن حبوب الدواء الوهمي أظهرت فاعلية بنسبة 80% مثل العقار النشط في زيادة قدرات العقل البشري.

نصائح مفيدة :

  • ابدأ بتحديد عمرك الجديد، من الأمور الواقعية إنقاص 10 سنوات من عمرك الحقيقي.
  • قم بعد ذلك بتغيير موقفك من الحياة وابدأ بالتفكير تبعاً لهذه المرحلة العمرية الجديدة. بعد ذلك يمكن القيام بممارسة رياضة التأمل الذي يحافظ على شبابك وذلك مرة واحدة يومياً لمدة 5 أيام في الأسبوع:

اختر مكاناً هادئاً لن يتم إزعاجك فيه واغلق التليفون واجلس في مكان ما على كرسي مريح ذي ظهر مستقيم لمدة من 10 إلى 15 دقيقة.

قم بإشعال شمعة وضعها أمامك. خذ نفساً عميقاً للداخل والخارج عدة مرات وكن مدركاً لمعدل تنفسك الطبيعي. اسمح لصدرك بالصعود والهبوط وانظر إلى الشمعة وابدأ في الشعور أنك أكثر استرخاءً.

تذكر أن العقل لا يمكنه التفريق بين الحدث الحقيقي والخيالي. فإا قمت بممارسة ذلك بشكل منتظم، ستحدث بعض التغيرات الجسمية.

  • يجب البدء بارتداء ملابس شبابية دون المبالغة في ذلك فقط ارتد ملابس تشعرك أنك أكثر شباباً.
  • كن أكثر تلقائية وتكيف مع حياتك وقم بعمل الأشياء التي لم تجربها من قبل أو التي كنت تفكر في القيام بها منذ سنوات. قم بعمل شيء كان يسبب لك إحساساً بالمتعة عندما كنت شاباً.
  • إذا كانت البداية صعبة، جرب التنويم المغناطيسي أو البرمجة اللغوية العصبية فكلاهما طريقتان رائعتان تساعدانك في البدء بتدريب عقلك.