قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 13 مارس 2018 - 16:44 Thursday , 21 June 2018 - 04:50 قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء‎ Benefits-ginger.com‎
قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء‎

تتميز كل امرأة بمظاهر الجمال الخاص بها، منهم من يبرزها لون البشرة ومنهم من يبرزها جمال العيون، ولكن بالاهتمام بالشعر وقصة الشعر التي تلائم كل وجه يمكن للمرأة إبرز العديد من الخصائص التي تجعلها محط أنظار الجميع. لذلك العناية بالشعر من أهم ما يميز كل امرأة تبحث عن الاهتمام. هذا ما يتحدث عنه هذا المقال من مركز الفوائد العامة .

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

شكل الوجه وقصة الشعر

كل فتاة تهتم بشكلها ومظهرها العام أمام الجميع، ولا يوجد أمرأة لا تريد الظهور بشكل جيد أمام الناس. وأكثر ما يميز المرأة هو الشعر حيث إنه زينة جمال المرأة وأكثر ما تهتم به. حتى النساء المحجبات يكون معظم اهتماماتهم منصبة على كيفية الاعتناء بالشعر. وكل فتاة أو امرأة تبحث عن قصة الشعر التي تشعر أنها مناسبة لها ولمظهرها.

هناك العديد من النساء اللتي يلتزمن بقصة شعر معينة طوال الوقت لما يشعرون أنها تبرز جمالهم وصفاء وجوهم، وهناك من يتبع العديد من قصات الشعر كل فترة. وذلك للتجديد والتغيير وأيضاً اتباعاً للموضة في هذه الفترة.

تحديد قصة الشعر حسب شكل الوجه

كل أمرأة تشعر أن هناك قصة شعر معينة تلائم وجهها. وتجعلها أكثر إشراقاً وجمالاً. وهناك من يتبع الموضة ويقوم بعمل قصة الشعر الرائجة في هذا الوقت، ولكن يجب اتباع بعض الأسس في حالة الحصول على قصة الشعر التي تناسب الوجه ولكل وجه خصائصة التي تميزه عن غيره . حيث بعض النساء يعتمدن أسلوب ربط الشعر ووضع أحمر الشفاة لتحديد شكل الوجه وبالتالي العثور على قصة الشعر المناسبة.

  • الوجه البيضاوي:

الفتاة أو المرأة التي تتميز بهذا الوجه تكون مميزة ، ولا تواجه مشكلة في الوصول إلى قصة الشعر المناسبة؛ حيث إن الوجه البيضاوي من الوجوه المميزة التي يلائم له العديد من قصات الشعر بسبب تساوي حجم الجبهة والفك. ولكن يجب على المرأة أن تستطيع تحديد القصة التي تشعر فيها بالارتياح سواء كانت قصة شعر طويلة أو قصيرة.

  • الوجه المستدير:

المرأة صاحبت الوجه المستدير تستطيع اتباع قصات الشعر القصير الذي يبرز طول الذقن، حيث يمكن عمل العديد من قصات الشعر ولكن يجب أن تكون بطول غير متساوي وذلك للعمل على إبراز شكل الوجه وأن يكون الشعر قصير يصل لحد الذقن، وتستطيع هذه المرأة تقريب الشعر بعض خصل الشعر من الوجه ليساعد في إبرز العديد من صفات الوجه الجمالية.

  • الوجه المستطيل:

هذا الوجه يكون ملائم له العديد من قصات الشعر التي تكون قصيرة بحيث لا يطول الشعر عن الكتفين وذلك من أجل إبراز العينين وصفات الوجه وإشراقه. لذلك يجب على المرأة صاحبة الوجه المستطيل الذي يتميز يطول الجبهة والذقن أن تختار قصات الشعر القصيرة.

  • الوجه القلبي:

أصحاب هذا الوجه مميزون جداً، ويجب على النساء الذين يمتازون بهذا الوجه أن يتبعوا النصائح المتبعة باستخدام قصة الشعر الكاريه؛ حيث إنها الخيار الأفضل لهم الذي يعمل على إبراز وجههم ممتلئ ومشرق .

  • الوجه المربع:

يمتاز هذا الوجه بالزوايا التي تحده من كل جانب ولكي تعمل المرأة ذات الوجه المربع على إخفاء هذه الزوايا، يجب اتباع قصات الشعر التي تتضمن خط في منتصف الشعر أو قصات الشعر المستوية ومستديرة من الأمام. حتى تعمل على إخفاء وزايا الوجه وظهوره بشكل رائع.

  • الوجه الماسي:

المرأة التي تملك الوجه الماسي يجب عليها اتباع القصات التي تميز هذا الوجه وتجعله أكثر رونقاً وإشراقاً. وللعمل على إبراز هذا الوجه يجب على المرأة اتباع قصات الشعر المستديرة والمتدرجة عند الوجه.

  • الوجه المثلث:

قد يشعر أصحاب الوجه المثلث ببعض الاضطراب في إيجاد القصة المناسبة لهم، والتي تعمل على إبراز الوجه حيث إنه يتميز هذا الوجه ببروز عظمتي الخدين والجبهة الضيقة ولذلك يلائم لهم قصات الشعر القصيرة والتي يجب أن تكون كثيفة للعمل على إبراز وتناسق الوجه والخدود.