كيفية الدعاء لزوجتي الحبيبة والغالية‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 05 مايو 2018 - 14:26 Thursday , 16 August 2018 - 22:04 كيفية الدعاء لزوجتي الحبيبة والغالية‎ Benefits-ginger.com‎
كيفية الدعاء لزوجتي الحبيبة والغالية‎

كيفية الدعاء لزوجتي الحبيبة والغالية ، قال تعالى {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ} سورة البقرة الآية 186. الدعاء هو طلب الهداية والفضل من الله سبحانه وتعالى في قضاء الحاجات وكشف الضر ورفع البلاء وتذييل مصاعب الحياة.

وليس الدعاء فقط في وقت البلاء وعند الحاجات، فقد أثنى رسول الله على من يدعو في وقت الرخاء قبل الشدة، فقال صلى الله عليه وسلم “تضرعوا إلى ربكم وادعوه في الرخاءِ فإن الله تعالى قال من دعاني في الرخاءِ أجبتُه في الشدة ومن سألني أعطيته، ومن تواضع لي رفعته، ومن تضرع إليّ رحمته، ومن استغفرني غفرت له”

ومن أفضل الأدعية أن يقوم الإنسان بالدعاء في ظهر الغيب لشخصٍ آخر دون نفسه ويسأل الله له العافية أو أن يدعو الإنسان دعوةً له ويعم بها الأموات قبل الأحياء من المسلمين. فعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مر عليهِ في يومٍ وسمعه يقول “اللهم ارحمني”، فضرب صلى الله عليه وسلم بين كتفيه وقال له “عم ولا تخص، فإن بين الخصوص والعموم كما بين السماء والأرض”.

اخترنا لكم في هذا المقال من مركز الفوائد العامة أفضل الأدعية التي يمكن أن يتقرب بها الزوج لله سبحانه وتعالى لتكريم زوجته وحمايتها من أعين الناس، أو من أجل رفع البلاء والمرض عنها.

كيفية الدعاء لزوجتي الحبيبة والغالية

كرم الله المرأة في القرآن الكريم ورفع مكانتها في الإسلام وجعلها شقيقةً للرجل وشريكةً له في مشوار حياته. فهي عماد البيت في الأساس وهي الأم والزوجة والأخت والبنت.

أما في حق الزوجة فقد أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم، فقال “لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبدِ، ثم يضاجعها”.

نقدم لكم مجموعة من أفضل الأدعية للزوجة، وهي:

ياربي إنك تعلم أني أحببتها فيك . .
فإجعلها هديتي في الدنيا يارب العالمين . .
ياربي إنك تعلم أني قد صنتها من أجلك . .
فإجعلها لي حوراً في الآخرة يارب يا حليم . .
ياربي إنك تعلم أني قد اغضضت عيني عن نساء الدنيا حفاظاً على حبها . .
فإرزقني إياها يا رزاق يا كريم . .
ياربي إنك تعلم أني لم يخفق قلبي يوما لغيرها . .
فلا تحرمني منها يا عليم يا حكيم . .
ياربي إنك تعلم أني قد وهبتها عمري و دنياي . .
فارزقني منها بالذرية الصالحة يارزاق يا كريم . .
ياربي إنك تعلم احبها احبها احبها . .
فإجعلها لي المسكن و الموده و الرحمة يا رحمن يا رحيم .

اللهم سخرها لي كما سخرت البحر لموسى . .
اللهم ألف بين قلبي وقلبها كما الفت بين قلوب عبادك . .
اللهم إني اسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفيني كل أموري مع زوجتي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري.

اللهم اشفي زوجتي وعافيها.. اللهم واشرح صدرها للإيمان.. اللهم ارزقها الهداية.. اللهم أرها الحق حقاً وارزقها اتباعه.. وأرها الباطل باطلاً وارزقها اجتنابه..

اللهم ابعد عنها رفقاء السوء.. اللهم جنبها الفواحش والمعاصي.. اللهم اغفر ذنبها وطهر قلبها وحصن فرجها..

اللهم سخرها لي وسخرني لها.. اللهم جملها في عيني وجملني في عينها..ا للهم لا تفرق بيني وبينها.. اللهم احفظها لي يا أرحم الراحمين.. يا ذا الجلال والإكرام اللهم آمين.

اللهم أجعل بيننا من الموده والرحمة أفضلها ..وأرزقنا الصبر والحلم أكمله .. وأجعلنا على منابر من نور .. وأسعدني معها وبقربها ..في الدنيا وفي جنه السرور .. واهدنا يالله لما فيه الخير والصلاح .. وارحمنا برحمتك يارحيم ياكريم .. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين.

اللهم اجعلها أماً لي في الحنان.. وأختاً لي في الطاعة .. وحبيبةً في الفراش.. واجعلني لها أباً في الحنان.. وأخاً في الطاعة .. وحبيباً في الفراش اللهم آمين لي ولجميع المسلمين ياكريم ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث اللهم اجب دعوتي وحقق لي أمنيتي.

اللهم اهدي زوجتي للإيمان وثبتها عليه..
اللهم اجعلها من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم..
اللهم ابعدها عن المعاصي والفتن ما ظهر منها وما بطن..
اللهم اقنع قلبها من الدنيا وحب المال وارزقها بالرزق الحلال..
اللهم جملني في عينها وجملها في عيني..
اللهم اجعلها لي كما احب واجعلني لها كما تحب واجعلنا لك كما تحب.

يارب تسخر لي زوجتي وتحنن قلبها علي..
يارب تضع لي في قلبها مواضع الرحمة والمودة والألفة من عندك..
اللهم جملني في عين زوجتي وحببني إلى قلبها واجعلني الزوج الوحيد لها .. وارزقني ذريةً صالحةً منها اللهم دعوناك فاستجب لنا كما وعدتنا.

اللهم اجعلني نوراً بين عيني زوجتي..
اللهم ارزقني حبها وارزقها حبي وارزقنا حب وجهك الكريم وطاعتك

اللهم اجعلني نورا بين عينيها.. اللهم اعصم قلبي وقلبها عن المعاصي.

اللهم اجمع بيني وبين زوجتي في جنانك.. واجعلني زوجها ورفيقها في هذه الدنيا الفانية والجنة الخالدة

اللهم أصلح بينى وبين زوجتى وأجمعنا فى خير وعلى خير..
اللهم أهدنى لزوجتى وأهدى زوجتى لي واهدنا إليك يا أرحم الراحمين..

اللهم بارك لنا في ذريتنا ..كما باركت لابراهيم عليه السلام في ذريته وصبر زوجتي علي … وصبرني عليها… واجعلها برداً وسلاماً عليّ كما جعلت النار برداً وسلاماً على إبراهيم عليه السلام وانزع الشيطان مما بيننا..

يارب يا حي يا قيوم.. أسألك بكل اسم سميت به نفسك.. أو أنزلته في كتابك.. أو علمته أحداً من خلقك.. أو استأثرت به في علم الغيب عندك.. أن تعطي زوجتي من خيرك أكثر مما ترجو.. وتسخر لها ملائكةً من عندك وجنوداً في الأرض.. اللهم عظمني في قلب زوجتي.. واجعلني ماء عينها ودم قلبها ودفئ حياتها.. واسعدني ولا تشقيني معها.. يا أرحم الراحمين.

اللهم كما آمنت نبيك محمد في غار حراء.. وطمست أعين أعدائه.. آمن زوجتي في نهارها وليلها.. واطمس كل سوءٍ عنها.. اللهم إنك تعلم ما في قلبي ونقاء سريرتي.. فنقي حياتي مع زوجتي من كل كدرٍ وسوءٍ يا أرحم الراحمين.. واجمعني بها في فردوسك الأعلى.. يا ذا الجلال والإكرام.


جديرٌ بالذكر أن أفضل وقت للدعاء هو جوف الليل الآخر، ودبر كل صلاة. ويُفضل الدعاء بعد الصلاة والثناء على رسول الله، ثم ذكر الحاجة.

كن إيجابى وشارك هذه المعلومة