كيفية علاج حبوب الوجه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 11 أبريل 2018 - 14:52 Monday , 23 April 2018 - 05:39 كيفية علاج حبوب الوجه‎ Benefits-ginger.com‎
كيفية علاج حبوب الوجه‎

كيفية علاج حبوب الوجه ، التمتع ببشرة مليئة بالنضارة والحيوية وخالية من العيوب والمشاكل أصبح الشاغل الأساسي لكل إمرأة وخاصة بعد تعرض البشرة إلى الكثير من المشاكل بشكل مستمر مثل الحبوب والبثور والبقع الداكنة وغيرها من العلامات، ولذلك كثيرًا ما تتساءل عن كيفية علاج حبوب الوجه.

وهذا ما سنتحدث عنه في موضوعنا هذا، حيث يمنحك مركز الفوائد العامة أفضل الطريق التي تساعدك في التخلص من حبوب الوجه سواء بالعلاج الطبي أو العلاج بالأعشاب والنباتات الطبيعية.

كيفية علاج حبوب الوجه :

في أغلب الأحيان تظهر مشكلة حبوب الوجه بشكل مفاجي دون مبرر أو سبب لها وتستمر لعدة أيام وبعدها تختفي تلقائيًا ولكن الأمر قد يزداد سوءًا لدى بعض الأشخاص بحيث تستمر الحبوب في الظهور لعدة أسابيع وتزداد إحمرارًا وتتأثر بشدة بالعوامل المناخية ولذلك قد تنتشر في مناطق عدة بالوجه وقبل أن تختفي تترك ندب وبقع داكنة اللون على بشرتك.

لكن حتى تتمكن من علاج حبوب الوجه فأنت بحاجة إلى التعرف على الأسباب التي أدت إلى وجودها حيث أشار الأطباء إلى أن العادات الغذائية الخاطئة قد تكون من العوامل التي تؤثر على البشرة وتسبب في ظهور الحبوب وأيضًا التعرض للأوساخ والأتربة بشكل متكرر بسبب في إلتصاقها بخلايا البشرة وبالتالي تظهر الحبوب.

أولًا: كيفية علاج حبوب الوجه بالعلاج الطبي:

حسب ما ورد عن العديد من الأطباء والخبراء المتخصصين؛ حبوب الوجه قد تظهر بسبب حدوث إختلال أو إضطراب في هرمونات الجسم، وفي هذه الحالة قد تحتاج إلى إستشارة طبيب متخصص على الفور للتعرف على سبب خلل الهرمونات وتحدد العلاج الذي يناسب حالتك، ومع الإنتظام في العلاج ستلاحظ إختفاء الحبوب بشكل تدريجي وعدم ظهورها مرة آخرى.

لكن في الحالات المعقدة قد يحتاج الطبيب إلى إجراء عملية جراحية في الغدد المسئولة عن إفراز هذه الهرمونات حتى يعيد لها توازنها من جديد وبعد ذلك ستختفي الحبوب بالتدريج.

ثانيًا: كيفية علاج حبوب الوجه بالعلاج النفسي:

أيضًا هناك حالات تعاني من ظهور الحبوب على خلايا البشرة بسبب التوتر الشديد والضغط النفسي ولذلك إختفائها مرتبط بعلاج أسباب التوتر والضغط، وهذه الحالات تحتاج إلى العلاج النفسي وهو يساعدها في الحد من ظهور مشكلة الحبوب والأهم من ذلك يساعدك في الحفاظ على صحة البشرة والشعر.

ثالثًا: كيفية علاج حبوب الوجه بالطرق الطبيعية:

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي أثبتت فعالية كبيرة في التغلب على مشكلة حبوب الوجه بشكل سريع، هذا بالإضافة إلى أنها لا تترك أى تأثير جانبي على هرمونات الجسم وأشهر تلك الطرق ما يلي:

1- ماسك العسل:

يعتبر العسل من المغذيات الطبيعية التي تمنح البشرة المعدل الذي تحتاجه من الفيتامينات والأملاح المعدنية؛ هذا بالإضافة إلى إحتوائه على مجموعة من الخواص المضادة للأكسدة التي تحمي خلايا البشرة من التعرض للتأثيرات الضارة للجذور الحرة.

أيضًا يحتوي العسل الطبيعي على خواص مضادة للإلتهابات والبكتيريا ولذلك إستخدامه بشكل منتظم يمنع إنتشار هذه الحبوب ويقضي عليها بشكل نهائي، كل ما عليك القيام به هو إضافة ملعقة كبيرة من العسل الصافي مع ملعقة آخرى من زيت الزيتون وامزج المكونان مع بعضها جيدًا وبعد ذلك يمكنك تطبيقها على الوجه بالكامل وخاصة على المنطقة التي تظهر فيها الحبوب واتركها لمدة نصف ساعة على الأقل وبعد ذلك تخلص منها بالماء الدافئ، وللحصول على أفضل النتائج عليك غمس قطعة من القطن داخل قطرات من ماء الورد وتطبيقها على الوجه أو استخدام عصير الليمون بعد هذا الماسك.

2- استخدام غسول ماء الخس:

غسول ماء الخس لا يساعدك فقط في تنظيف البشرة والتخلص من الأتربة والأوساخ العالقة بها ولكنه أيضًا يمنح البشرة القدرة على التحكم في الإفرازات الدهنية التي تسبب في ظهور الحبوب، أيضًا غسول ماء الخس يمنح البشرة الإنتعاش والحيوية ويحد من إنتشار الحبوب بالوجه.

ولتحضير هذا الغسول عليك سلق أوراق الخس الطازجة في الماء الساخن واتركها حتى تبرد قليلًا وبعد ذلك اغسل الوجه بالماء المستخلص من مغلي أوراق الخس، الإنتظام في إستعمال هذا الغسول بمعدل مرتين في اليوم يسهل عليك التخلص من حبوب الوجه.

3- استخدام ماسك الخميرة:

ماسك الخميرة معروف بتعدد فوائده في العناية بالبشرة والتغلب على كافة المشاكل المتعلقة بها من بينها الحبوب والآثار التي تتركها، ببساطة أضيفي كمية بسيطة من الخميرة مع ملعقة من العسل الأبيض وكمية بسيطة من الحليب البودرة والزبادي وامزجي المكونات مع بعضها جيدًا وبعد ذلك يمكنك تطبيقها على خلايا البشرة لمدة نصف ساعة على الأقل إلى أن يجف تمامًا وبعد ذلك اشطفي الوجه بالماء البارد. استخدمي زيت الورد بعد هذا الماسك لسد مسام البشرة والحصول على أفضل النتائج.

إذا كنت مازلت تتساءل حول كيفية علاج حبوب الوجه، فلن تجد أفضل من الطرق السابقة يمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك وبعد ذلك استخدمها بإنتظام وهكذا ستتخلص من الحبوب وتتمكن من إعادة النضارة والحيوية إلى بشرتك من جديد.