كيف أتجنب تشققات الحمل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 03 أبريل 2018 - 14:43 Saturday , 23 June 2018 - 17:57 كيف أتجنب تشققات الحمل‎ Benefits-ginger.com‎
كيف أتجنب تشققات الحمل‎

كيف أتجنب تشققات الحمل ؟ غالبًا ما تحدث التشققات الجلدية نتيجة لتمدد الخلايا بشكل مفاجي ويعقبها نقص الوزن بشكل ملحوظ؛ هذه المشكلة قد تسبب في تمزق طبقة الكولاجين في خلايا الجلد وهذا بدورها يؤثر على ليونة الجلد ومرونته وبالتالي تظهر التشققات، وغالبًا ما تعاني المرأة الحامل إلى هذه المشكلة بسبب زيادة الوزن بشكل مفاجئ وهكذا يفقد الجلد القدرة على التمدد الطبيعي.

لذا كيف أتجنب تشققات الحمل هو السؤال الأكثر شيوعًا خلال فترة الحمل، وهذا ما سنعرفه في السطور التالية حيث يقدم لك مركز الفوائد العامة الخطوات الفعالة والآمنة التي تساعدك في إزالة تشققات الجلد بشكل سريع.

كيف أتجنب تشققات الحمل ؟

حسب ما ذكر الأطباء المتخصصبن؛ تظهر مشكلة التشققات خلال المرحلة الثانية من الحمل أى من الشهر الرابع إلى الشهر السادس وتظهر باللون الأحمر على خلايا الجلد ولكن مع مرور الوقت يتحول لونها إلى اللون البني ومن ثم اللون الأبيض والفضي.

عندما تصل التشققات إلى اللون الأبيض يكون من الصعب التخلص منها سواء بإستخدام الكريمات العادية أو منتجات التجميل ولذلك إذا لاحظتِ هذه الخطوط الحمراء على الجلد أثناء المرحلة الثانية من الحمل فعليك إتخاذ الخطوة على الفور قبل أن يتغير لونها.

بعض الأشخاص تظهر هذه التشققات لديهم عند بروز البطن؛ لكن النساء اللاتي تتمتعن بقوام نحيف وبطن مسطح هم من يعانون من مشكلة تشققات الجلد التي تبدأ من منطقة الصرة إلى أسفل البطن على عكس النساء اللاتي يمتلكن وزن زائد قبل الحمل فنادرًا ما تعاني المرأة من تشققات الحمل في هذه الحالة وهذا يرجع إلى وجود كمية كبيرة من الدهون المتراكمة تحت الجلد وهذا يعتبر بمثابة المادة الملينة التي تسمح للجلد بالتمدد بشكل أسرع وأسهل دون أن يؤثر على المظهر الخارجي للجسم.

طرق الوقاية من تشققات الحمل :

هناك بعض الإحتياطات العامة التي يمكنك إتباعها للتغلب على علامات تشققات الحمل من بينها ما يلي:

  1. أولًا عليكِ التوقف عن تناول الغذاء الغير صحي، بعيدًا عن أنه يسبب في تلف خلايا الجلد ويؤثر على مرونته، إلا أن الغذاء الغير صحي يؤذي الجنين بشكل كبير، ولكن الإنتظام في تناول الخضروات الطازجة والفواكه يساعدك في الحفاظ على المعدل العام من الصحة ومحاربة المشاكل التي تتعرضين لها.
  2. تناول السوائل على قدر الإمكان بما يعادل لترين من الماء بشكل يومي مع تناول العصائر والمشروبات الطبيعية الغير محلاة.
  3. ممارسة التمارين الرياضية البسيطة لمنح الجلد الليونة والمرونة للتمدد دون مواجهة أى مشكلة، ولكن قبل ممارسة هذه التمارين عليك إستشارة الطبيب أولًا.
  4. استخدام الكريمات المرطبة على الدوام فهي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في الدم كما أنها تزيد من نشاطه وأيضًا تعمل على تحسين صحة خلايا الجلد.
  5. استخدم المكونات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين ج مثل زيت الزيتون وزين اللوز وزيت جوز الهند وزيت القمح وادهن بها منطقة البطن والأرداف وهذا يساعدك في إزالة آثار تشققات الجلد بكل سهولة.
  6. الإهتمام بوزن الجسم وإتباع الطرق التي تساعدك في الحد من إكتساب المزيد من الوزن وهذا غالبًا ما يتم عن طريق إتباع النظام الغذائي الصحي والتوازن الغذائي.

استخدام الزيوت الطبيعية لعلاج تشققات الحمل:

هناك العديد من الزيوت الطبيعية الأساسية المتوفرة في مراكز العطارة والصيدليات مثل زيت الزيتون وغيرها وهذه الزيتون تحتوي على كم هائل من العناصر والمكونات الغذائية التي تزيد من رطوبة الجلد.

ويمكنك أيضًا إستخدام زبدة الشيا الأصلية ودهن منطقة البطن والأرداف بها بشكل يومي وتدليك هذه المنطقة جيدًا إلى أن تتشرب المكونات وبعد ذلك ارتدي الملابس القطنية التي تساعدك في الحفاظ على الرطوبة الداخلية للجسم.

هناك أيضًا كريمات طبيعية تحتوي على نسبة عالية من الكولاجين وهو من العناصر الهامة للحفاظ على صحة خلايا الجلد وإستخدامه على منطقة البطن يساعدك في التخفيف من التشققات.

 


اقرأ:




    مشاهدة 79