كيف أتخلص من السواد تحت العينين‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 11 أبريل 2018 - 14:19 Friday , 17 August 2018 - 07:23 كيف أتخلص من السواد تحت العينين‎ Benefits-ginger.com‎
كيف أتخلص من السواد تحت العينين‎

كيف أتخلص من السواد تحت العينين ؟ هل تعاني من الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين وتبحث عن حل سريع وآمن لها؟! هذا ما سنتحدث عنه في موضوعنا هذا حيث يقدم مركز الفوائد العامة أبسط الحلول التي تساعدك في إستعادة جمال عينيك من جديد والتخلص من السواد التي تظهر تحتها.

تعتبر العين من المناطق الحساسة ولذلك من السهل إصابتها بأى نوع من المشاكل أو الإضطرابات الجلدية وهذا لأنها لا تحتوي على دهون أى أى غدد تحميها، ما هي إلا طبقة رقيقة للغاية من الجلد التي قد تتحول من لونها الطبيعي إلى لون داكن.

كيف أتخلص من السواد تحت العينين ؟

الهالات السوداء تحت العين من المشاكل التي تصيب كل من الرجال والنساء على حد سواء ولكنها أكثر إنتشارًا بين السيدات حيث أظهرت الإحصائيات العلميات أن الهالات السوداء أصبحت من المشكلات الأكثر إزعاجًا للمرأة في مختلف أنحاء العالم.

وقبل أن نتحدث عن طرق علاج الهالات السوداء التي تظهر تحت العين من الضروري التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة والتي تشمل ما يلي:

  1. الإصابة بإنخفاض في ضغط الدم بشكل متكرر قد يكون من عوامل ظهور الهالات السوداء تحت العين.
  2. أيضًا الحالات التي تعاني من الأنيميا وفقر الدم أكثر عرضة للإصابة بالسواد تحت العينين.
  3. التعرض للتوتر والقلق والإجهاد العصبي والذهني بشكل مستمر وعلى مدى طويل يسبب في ظهور هذه الهالات.
  4. إضطرابات النوم والأرق وعدم حصول الجسم على الراحة لساعات كافية طوال الليل، وهذا هو السبب الأكثر شيوعًا الذي يتعرض له الكثير من الأشخاص.
  5. بالإضافة إلى ذلك هناك أيضًا العوامل الوراثية التي قد تسبب في ظهور الهالات السوداء تحت العينين.

الآن هل تتساءل كيف أتخلص من السواد تحت العينين ؟ وهل الطرق الطبيعية تغني عن إستعمال الأدوية ومستحضرات التجميل؟! بالطبع فقد ذكر خبراء التجميل أن هناك وصفات وأعشاب معينة استخدمت بشكل كبير في القدم كعلاج كافة المشاكل التي يتعرض لها الإنسان من بينها مشاكل البشرة والهالات السوداء التي تظهر تحت العينين.

من أشهر تلك الوصفات ما يلي:

1- استخدام الليمون:

يعتبر الليمون من النباتات المعروفة بدورها في العناية بالبشرة ولذلك يستخدم في التغلب على كافة المشاكل من بينها حب الشباب والبثور والعلامات الداكنة التي تظهر على البشرة، وأيضًا قد يساعدك في التخلص من الهالات السوداء لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ والبيتا كاروتين وهذه المكونات مهمة للغاية في العناية بصحة العينين وإعادة التألق لها من جديد.

ببساطة كل ما عليك القيام به هو غمس قطعة من القطن في قطرات من عصير الليمون الطازج واتركيها على المنطقة الموجود بها هالات سوداء لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك عليك سطف العين بالماء الفاتر، ولكن حتى تحصلي على النتيجة التي تريدينها بشكل سريع فعليك الإنتظام في إستعمال هذه التركيبة.

2- وصفة عصير الخيار:

اشتهر الخيار أيضًا بالحفاظ على العينين من الإجهاد والتوتر وهذا يرجع إلى إحتوائه من المواد المضادة للأكسدة التي تحمي الخلايا المحيطة بالعين من التلف، كما أنه يحتوي على البيتا كاروتين الذي يغذي خلايا وأنسجة العين ويساعد في تقوية الرؤية.

ببساطة اغمسي قطعة من القطن قطرات من عصير الخيار وضعيها على عينيك لمدة ربع ساعة فقط وبعد ذلك يمنكنك شطفها بالماء البارد، استخدمي هذه الوصفة بشكل يومي وبعدها ستلاحظين الفرق بنفسك.

3- استخدام ماء الورد:

استخدام ماء الورد بشكل منتظم يساعد في العناية بالبشرة بأكملها إلى جانب الحفاظ على صحة وسلامة العين وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من الخواص الطبية التي تشبه إلى حد كبير الخواص المضادة للأكسدة والتي تحارب الشوارد الحرة التي تتلف من خلايا البشرة.

اغمسي قطعة من القطن النظيفة إلى ماء الورد واحفظيها في الثلاجة لمدة عشر دقائق على الأقل وبعد ذلك عليك تطبيقها على العينين واتركيها لمدة ربع ساعة على الأقل، وللحصول على المزيد من الفوائد عليك تكرار هذه الوصفة بشكل يومي.

4- استخدام العسل الطبيعي:

العسل يحمل قيمة غذائية رائعة من الفيتامينات والمعادن وأيضًا المركبات العضوية التي تغذي خلايا البشرة وتمنحها الرطوبة والتألق بشكل دائم، ويمكنك الإعتماد عليه في التخلص من الهالات السوداء.

أضيفي كمية بسيطة من العسل الأبيض مع كمية بسيطة جدًا من النشا وامزجي المكونات مع بعضها جيدًا وبعد ذلك يمكنك تطبيق هذا المزيج على المنطقة المصابة بالهالات واتركيها لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك يمكنك شطف الوجه بالماء الفاتر.

5- استخدام وصفة البطاطا:

ترك شرائح البطاطا على العينين يسهم بشكل يومي يساعدك في التخلص من الهالات السوداء وهذا لأن البطاطا تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يتحول إلي بيتا كروتين على الفور، كما أنها تحتوي على مجموعة من الخواص المضادة للأكسدة التي تسهم بدورها في حماية العينين من الشوارد الحرة. ببساطة اتركي شرائح البطاطا على العينين لمدة عشر دقائق وبعد ذلك اشطفي الوجه بالماء البارد.

6- وصفة الشاي البارد:

أيضًا الشاي بأنواعه المختلفة سواء كان الشاي الأسود أو الشاي الأبيض وأيضًا الشاي الأخضر من المصادر الغنية بالمواد المضادة للأكسدة ولذلك إستعمالها بشكل منتظم سيمنحك نتائج سريعة للغاية في التخلص من هذه الهالة، وكل ما عليك القيام به هو إضافة أكياس الشاي في الماء البارد واتركيها لفترة من الوقت وبعد ذلك اضغطي عليها قليلًا للتخلص من الشاي الفائض وبعدها يمكنك تطبيقها على العينين لمدة ربع ساعة على الأقل وبعدها اشطفي الوجه بالماء الفاتر.

7- استخدام وصفة عصير الأناناس مع الكركم:

هل ترغب في معرفة كيف أتخلص من السواد تحت العينين ؟ ببساطة أضيفي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة آخرى من عصير الأناناس وامزجي المكونات مع بعضها بشكل جيد وبعد ذلك يمكنك تطبيق المزيج حول العينين واتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك اغسل الوجه بالماء البارد وهذا يساعدك في العناية بصحة وسلامة العين.

8- استخدام وصفة النعناع:

أوراق النعناع تحمل الكثير من الفوائد للعناية بالبشرة ولذلك يمكنك استخدامه بشكل منتظم للتغلب على كافة المشاكل التي تعاني منها من بينها الهالات السوداء التي تظهر تحت العين، ببساطة اغمسي قطعة من القطن النظيفة في العصير المستخلص من ورق النعناع وبعد ذلك يمكنك تطبيقها حول العينين وعليك غسل العين بالماء البارد وتكرار هذه الوصفة لأكثر من مرة وهي تساعدك في الحصول على النتيجة التي تريدينها.

9- استخدام وصفة التفاح:

إذا كنت تتساءل عن كيف أتخلص من السواد تحت العينين ؟ فالتفاح قد يكون الحل المثالي حيث يحتوي التفاح أيضًا على مجموعة من الخواص المضادة للأكسدة التي تساعدك في التغلب على التأثيرات الضارة للشقوق الحرة كما أنه تتغلب على علامات الإرهاق والتوتر التي تظهر حول العينين وببساطة يمكنك غمس قطعة من القطن في قطرات من عصير التفاح الطازج واتركيعا حول العينين لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك اشطفي الوجه بالماء البارد.

يمكنك اختيار الوصفة التي تناسبك من الوصفات السابقة واستخدامها بشكل منتظم وهي تساعدك في التغلب على كافة المشاكل التي تصيب البشرة بما فيها الهالات السوداء التي تحيط بالعينين.

كن إيجابى وشارك هذه المعلومة
اقرأ:




مشاهدة 252