كيف أعالج شعري من القشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 10 أبريل 2018 - 16:30
كيف أعالج شعري من القشرة‎

كيف أعالج شعري من القشرة ،ميز الله الإنسان بالعديد من المميزات والمظاهر الجمالية التي تخصه دون العديد من الكائنات الحية الأخرى. الشعر من أهم مظاهر الجمال التي أنعم الله بها على الرجال والنساء، ويعمل الكثير من الجنسين بالعديد من الوصفات والأشياء للحفاظ على الشعر وتقويته وجعله أكثر جاذبية ولمعان .هذا المقال من مركز الفوائد العامة يتحدث عن إجابة سؤال كيف أعالج شعري من القشرة وكيفية عمل العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في كيف أعالج شعري من القشرة .

كيف أعالج شعري من القشرة

هناك العديد من الأضرار التي تحدث للشعر بسبب الكثير من العوامل منها قلة التغذية والتعرض لمشاعر مختلفة تؤثر على الشعر ونموه مثل الحالة النفسية السيئة وكذلك المناخ المتقلب والأتربة والجو السيء. ومن الأسباب التي تسبب العديد من الأضرار أيضاً للشعر هي ظهور قشرة الشعر في الرأس بسبب عدد من الطفيليات التي تصيب الشعر . أو الصدفية والتهاب الشعر الدهني. أو أسباب أخرى مثل حالة الجو أو الحالة النفسية التي يمر بها الفرد أو استخدام عدد من المواد الكيميائية التي تضر الشعر وفروة الرأس مثل الصبغات ومثبتات الشعر.

كيفيّة معالجة قشرة الشعر

حيث يوجد الاهتمام بالشعر من الجنسين يوجد العديد من الوسائل التي تعمل على معالجة الشعر والقضاء على القشرة ،من هذه الوسائل ما يستخدم داخلياً ومنها خارجياً. لذلك يجب تطبيق هذه النصائح للوصول إلى إجابة سؤال كيف أعالج شعري من القشرة :

  • العمل على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تمد الجسم وتقوي المناعة وخاصة فيتامينات A و C و B والإكثار من تناول الفاكهة والخضراوات والأطعمة المليئة بالزنك والحديد والكالسيوم .
  • العمل على تعقيم فرشاة الشعر المستخدمة بالماء والخل مرة كل أسبوع وكذلك يجب بعد استخدامها تنظيف الشعر العالق بها.
  • للقضاء على الطفيليات الموجودة في الشعر والتي تعمل على ظهور قشرة الرأس يجب استخدام الخل الأبيض أو خل التفاح مع كوب من الماء في تدليك فروة الرأس وتركه على الرأس لمدة ساعة على الأقل .
  • يمكن عمل مزيج من 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من زيت شجر الشاي، والقيام بتدليك فروة الرأس به.
  • يجب عدم  الاستحمام لفترة طويلة ؛ حيث يجب ألا تزيد المدة عن 10 أو 15 دقيقة والاستحمام بماء فاتر وليس ساخناً جداً ؛ وذلك لأن الحرارة تتسبب في جفاف الشعر وتعمل على الحرارة عل تقليل الإفرازات والزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس . كذلك يجب الحفاظ على الشعر من أشعة الشمس والتعرض لها بشكل مستمر.
  • عمل مغلي الزعتر البري، وذلك عن طريق وضع ملعقة من الزعتر البري لمدة نصف ساعة في كوب من الماء المغلي ، ثم وضعه على الشعر لمدة 30 دقيقة وغسله.
  • تدليك الشعر بعمل مزيج من ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع بعض قطرات من زيت إكليل الجبل. وترك هذا المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة وغسله.
  • الصبار مفيد جداً للشعر لذلك يجب استخدام هلام الألوفيرا وهو من الجزء الأخضر من النبتة وعمل تدليك للشعر به وتركه طوال ساعات الليل قبل النوم.
  • استخدام الحلبة في عمل عجينة للشعر، وذلك عن طريق نقع ملعقة واحدة كبيرة من الحلبة في كوب من الماء لمدة نصف يوم حوالي 12 ساعة ، ثم وضع هذا المنقوع في الخلاط حتى يصبح عجينة يمكن فركها عليه فروة الرأس وتركها لمدة 30 دقيقة ثم بعد ذلك يغسل الشعر بالماء الدافىء.
  • عمل مزيج من ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع تدفئة حوالي ربع كوب من زيت الزيتون ثم بعد ذلك تدليك فروة الرأس بهذا المحلول . والقيام بوضع المنشفة على الرأس وهي مبللة بماء ساخن لمدة لا تقل عن ساعة ثم غسله.

اقرأ:




    مشاهدة 22