كيف اتعامل مع خطيبي في الهاتف‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 24 مارس 2018 - 12:19 Tuesday , 22 May 2018 - 19:33 كيف اتعامل مع خطيبي في الهاتف‎ Benefits-ginger.com‎
كيف اتعامل مع خطيبي في الهاتف‎

كيف اتعامل مع خطيبي في الهاتف، من المعروف أن العلاقة بين الخطيبين وسيلة ضرورية الأمر الذي يساهم في تجاذبهم وتقاربهم بشكل كبير في الكثير من الأمور الحياتية المختلفة.

لذا في السطور القادمة سوف نتحدث عن بعض الخطوات التي يمكن من خلالها الفتاة أن تلتزم بها من أجل أن تكسب خطيبها ووده أيضا وذلك من خلال مركز الفوائد العامة.

كما أن فترة الخطوبة من أهم المراحل التي نمر بها من أجل أن يتعرف كل منهم علي شخصية وطباع الآخر وعلي الرغم من أهمية هذه الفترة الإ أن البعض يتجاهلها تماما الأمر الذي ينتج عنه الكثير من التصادمات والمشاكل فيما بعد الزواج.

حيث أن فترة الخطوبة ليست مجرد مرحلة يمر بها الطرفين من أجل تجهيز الأمور الخاصة بالفرح فقط بل هذه المرحلة تبني علي أساسها الحياة الزوجية بشكل كامل الأمر الذي يمكن خلاله تأسيس حياة زوجية مريحة وسعيدة.

مع العلم أن فترة الخطوبة تهدف إلي عاملين رئيسين والتي منها البحث عن القبول والراحة النفسية مع الشخص الآخر إضافة إلي أن هذه المرحلة تبني فيها كل المشاعر القوية مع شريك الحياة المستقبلي حيث أن هذه المشاعر هي التي تساعد الطرفين في تخطي جميع العقبات والمشاكل مهما بلغت قوتها وشدتها.

كما تبين لكي فترة الخطوبة مدي الصراحة والتفاهم مع الشخص الآخر والتي بدورها تعتبر أهم المعايير والأسس التي تساعدك في الوصول إلي حياة زوجية مريحة وسعيدة خالية من كافة المعاني التي تشمل الخيانة والنفاق وكذلك الكذب بالإضافة إلي أن مصراحة كل شخص منهم للآخر سواء من إيجابيات أو سلبيات الأمر الذي يساعدهم في التهيئة النفسية بغرض أن يتم التعايش فيما بينهم.

لذا قبل الزواج يجب أن يعرف كل من الطرفين طبيعية كل منهم من حيث الأشياء الذي يحبها ويفضلها وكذلك الأشياء الذي يكرهها بالإضافة إلي معرفة مميزات وعيوب بعضهما البعض الأمر ذالي يولد لديهم قدر من التوافق والتفاهم الزوجي بينهما ومن ثم يكون الطرفين علي أتم الإستعداد علي بداية حياة زوجية سعيدة.

حيث أن مفهوم التوافق والتفاهم الزوجي لا يعني فقط أن يكون الخطيبين ذات نسخة متشابهه من بعضهم البعض بل من المعروف أن كل شخصية تختلف عن الآخر من حيث الطباع والتصرفات لكن فإن الخطيبين يكمل بعضهما البعض بشرط أن يكون لديهم الرغبة في ذلك.

وإذا تحقق ذلك فإن الخطيبين سوف يصلان إلي مرحلة آمنة وهادئة في علاقتهم والتي بدورها يستطيعون حل أي مشكلة من الممكن أن تواجههم، لكن يجب أن يدرك كل من الطرفين أن الحياة ليست دائمة سهلة وبسيطة إنما لا بد أن يوجد فيها مشاكل فهي أشبه ما تكون بالملح الذي يعطي للحياة معني وطعم مختلف لكن من خلال الإحترام والتفاهم فيما بينهما ومن ثم الوصول إلي أنسب حل لمشكلاتهم.

كيف أتعامل مع خطيبي

  • يجب أن تكوني حبيبة ورفيقة معه وكذلك أما حتي لا يلجأ إلي غيرك في معالجة الأمور والمشاكل التي يمر به في حالة إذا كنتي دائما تثوري و تغضبي منه.
  • يجب عليكي أن تكتشفي شخصيته مع معرفة جميع الأشياء التي يحبها وكذلك التي يكرهها مع أخذها في الإعتبار عند التعامل معه.
  • يجب أن تكوني واضحة وصادقة معه مع تجنب الكذب عند الحديث معه من أجل ان تكون علاقتكم مبنية علي أساس سليم وصحيح.
  • حاولي أن تكسبي ثقته ومحبته وذلك من خلال التعامل معه بكل ذوق وإحترام.
  • يجب أن تكوني مخلصة معه مع جعله يشعر دائما بأنه الرجل الوحيد في حياتك وأنه ثروة لا يمكن بأي شكل من الأشكال التنازل والإستغناء عنها.
  • يجب عليكي أن تكوني ذكية في التعامل بالأخص إذا كان عصبي عند الحديث فعليك أن تمتصي غضبه بكل مهارة.
  • يجب أن تمدحيه وتعبري له عن كل مشاعرك وعواطفك مع إمتنانك له بوجوده في حياتك.
  • تجنبي أن تثيري غيرته بأي شكل من الأشكال الأمر الذي يتسبب في غضبه بشكل كبير.
  • التحلي بالصبر عند التعامل معه وذلك في حالة إذا لم يعجبه صفه من صفاتك فعليك أن تتحدث معه وتحاولي تقنعيه برأيك أو تحاولي أن تغيري هذه الصفة إذا إستطاعتي.