كيف امسح المواقع التي زرتها من الجوال والكمبيوتر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 21 مارس 2018 - 13:49 Sunday , 19 August 2018 - 21:20 كيف امسح المواقع التي زرتها من الجوال والكمبيوتر‎ Benefits-ginger.com‎
كيف امسح المواقع التي زرتها من الجوال والكمبيوتر‎

كيف امسح المواقع التي زرتها ، تصفح الإنترنت والدخول على المواقع المختلفة أصبح من العادات اليومية للإنسان سواء في المجال الشخصي أو في مجال العمل وأيضًا في الدراسة والبحث عن المعلومات اللازمة، ولهذا كان من الضروري وجود الكثير من المواقع الإلكترونية وشبكات الإنترنت التي تخدم حاجة الإنسان وتمنحه الفرصة للعثور على المعلومات التي يحتاجها بكل سهولة.

ولهذا تمكن المبرمجون من إنشاء العديد من تطبيقات تصفح الويب والتي تُعرف في الوسط بإسم “Web browsers” وهي ما تساعدك في الوصول إلى المواقع الإلكترونية المختلفة بشكل سريع وآمن، كل ما عليك القيام به هو كتابة عنوان المواقع الذي ترغب في زيارته للحصول على المعلومات أو حتى لمشاهدة العروض والبرامج التليفزيونية بجودة عالية.

ولكن مع تراكم عنوانين مواقع الويب على السجل قد يسبب في بطئ الجهاز الخاص بك سواء كان أحد أجهزة الأندرويد الحديثة أو أجهزة الحاسوب العادية، ولذلك من الضروري التخلص من هذه السجلات أولًا بأول. هذا بالإضافة إلى أن حذفها على الدوام يساعدك في الحفاظ على الخصوصية والأمان ومنع الآخرون من معرفة ماذا تفعل.

كيف امسح المواقع التي زرتها

كيف امسح المواقع التي زرتها

هذا ما نعرضه في موضوعنا حيث يقدم لك مركز الفوائد العامة شرح بسيط عن كيفية مسح المواقع التي زرتها من السجل سواء من أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية وغيرها، لذا إذا كنت مهتم بالأمر تابع معنا..

كيف أمسح المواقع التي زرتها ؟

  • متصفح انترنت اكسبلورر Internet Explorer:

متصفح إنترنت إكسبلورر Internet Explorer أقدم المتصفحات الإلكترونية التي عرفها الإنسان ولكن هذا المتصفح مازل محتفظًا بشهرته وشعبيته إلى الآن، وإذا كنت ترغب في حذف المواقع التي قمت بزيارتها بإستخدام هذا المتصفح فيمكنك إتباع الخطوات التالية:

  1. بعد فتح المتصفح هناك علامة تبويب يُرمز لها بالنجمة وهي المواقع المفضلة اضغط عليها.
  2. بعد ذلك اضغط على سجل التصفح أو History.
  3. اضغط على إظهار سجل المواقع من القائمة.
  4. بالزر الأيمن في الفأرة اضغط على الموقع الذي ترغب في حذفه وبعد ذلك اضغط على حذف نهائي Delete.
كيف امسح المواقع التي زرتها

كيف امسح المواقع التي زرتها

  • نسخة 8 :

بسبب الشعبية الهائلة التي حصل عليها متصفح انترنت اكسبلورر؛ حرص المختصيين على تطوير وإضافة العلامات المميزة التي تزيد من سهولة التصفح والدخول إلى المواقع الإلكترونية ويعتبر النسخة 8 من هذا المتصفح من علامات التطور التي يعتمد عليها الكثيرون في التصفح ويتم حذف المواقع منه كما يلي:

  1. بعد الدخول إلى المتصفح، يتم فتح الإعدادات والضغط على إعدادات الأمان ويرمز لها ب “Safety” وبعد ذلك يمكنك الضغط على أيقونة مسح المواقع التي  قمت بزيارتها وتُعرف ب “Delete Browsing History”.
  2. بعد ذلك يمكنك إختيار البيانات أو المعلومات التي ترغب في حذفها واضغط بزر الفارة الأيسر على زر حذف نهائي “Delete”.
كيف امسح المواقع التي زرتها

كيف امسح المواقع التي زرتها

  • النسخة 9:

لا تختلف هذه النسخة كثيرًا عن النسخة السابقة ولكنها تحتوي على المزيد من الإضافات في تصفح الإنترنت بإستخدام متصفح انترنت اكسبلورر، ويمكنك حذف المواقع التي قمت بزيارتها من هذه النسخة بالخطوات التالية:

  1. أولًا  اضغط زر الأدوات Tools الموجودة في شريط القوائم وستجد أيقونة مسننة تُرمز له.
  2. بعد ذلك هناك أيقونة تُعرف ب “خيارات الإنترنت Internet options” اضغط عليها واختار منها “Browsing history”.
  3. بعد ذلك يمكنك الضغط على زر “Delete” لحذف المواقع التي قمت بزيارتها أو تحديد البيانات التي ترغب في حذفها فقط.
كيف امسح المواقع التي زرتها

كيف امسح المواقع التي زرتها

  • النسخة 10 و 11:

تعتبر هذه النسخة أحدث إصدارات متصفح انترنت إكسبلورر وإذا كنت ترغب في مسح المواقع أو الصفحات التي قمت بزيارتها فيمكنك إتباع الآتي:

  1. أولًا اضغط على الزر الخاص بالأدوات كما شرحنا في النسخة السابقة ومنها اختيار “Safety” .
  2. بعد ذلك يمكنك تحديد حذف سجل المتصفح والمعرفة ب “Delete browsing history” وبعدها يمكنك تحديد البيانات التي تريد حذفها واضغط على الزر الخاص ب “Delete” وهكذا تحذفها بشكل نهائي.
كيف امسح المواقع التي زرتها

كيف امسح المواقع التي زرتها

كيف امسح المواقع التي زرتها من متصفح مايكروسوفت إيدج ؟

يعد متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge من أشهر متصفحات الويب التي تساعد الإنسان في الوصول إلى صفحات الإنترنت بكل سهولة وأيضًا توفر للمتصفح الحماية الكاملة من برامج التجسس والهاكرز ولكن حتى تحصل على المزيد من الأمان والخصوصية أو إذا كنت استخدمت متصفح غريب وترغب في حذف البيانات والمعلومات الخاصة بك فيمكنك إتباع الآتي:

  1. ستجد في شريط القوائم أيقونة تُعرف ب “Hub”وهذه الأيقونة تحتوي على ثلاث شرطات أفقية، اضغط عليها واختار منها السجل أو “History” ويُرمز له بعلامة عقارب الساعة.
  2. بعد أن ضغط عليها ستجد في إحدى الجوانب اختيار ب “Clear all history” اضغط عليه وبعدها يمكنك تحديد نوع البيانات التي ترغب في حذفها وبعدها اضغط على “Clear” حتى تأكد عملية الحذف.

كيف امسح المواقع التي زرتها من متصفح فايرفوكس ؟

متصفح فايرفوكس واحدًا من متفحات الإنترنت العالمية التي يعتمد عليه ملايين الأشخاص في الوصول إلى المواقع الإلكترونية المختلفة بشكل سهل وأيضًا تمنح المتصفح الحماية والأمان الكاملة من البرامج الفيروسية الخطيرة ولكن من الضروري مسح سجلات الدخول للمواقع المختلفة حتى لا تتسبب في بطء الجهاز الخاص بك.

هناك العديد من الإصدارات والتطورات التي طرأت على متصفح فايرفوكس ومع ذلك ستجد الطريقة نفسها في كافة الإصدارات لمسح المواقع التي قمت بحذفها وهذا يتم كما يلي:

حتى تحذف المواقع من متصفح فايرفوكس لأجهزة الحاسوب اتبع ما يلي:

  1. اضغط على القائمة الرئيسية وهناك أيقونة خاصة بهذه القائمة وهي ممثلة بثلاث أشرطة أفقية.
  2. بعد ذلك اختار من القائمة السابقة السجل أو التاريخ “History” واختر منها حذف سجل التصفح Clear recent history.
  3. ستظهر لك نافذة أخرى تختار منها المدة الزمنية التي ترغب في حذفها بالتحديد ونوع البيانات من أيقونة التفاصيل وبعد ذلك اضغط على زر تأكيد المسح لحذف المواقع.
كيف امسح المواقع التي زرتها

كيف امسح المواقع التي زرتها

حتى تحذف المواقع من متصفح فايرفوكس لأجهزة الأندرويد اتبع ما يلي:

  1. في متصفح فايرفوكس للأندرويد يمكنك الضغط على اختيار سجل التصفح أو “History” وبعد ذلك اختار منه حذف سجل التصفح أو “Clear browsing history”.
  2. بعد ذلك اضغط على زر OK حتى تأكد عملية الحذف.

في بعض الأحيان قد يرغب المتصفح في حذف بعض البيانات الإضافية وهذا يتم بإتباع الخطوات التالية :

  1. أولًا اضغط على زر القائمة وهذا يتواجد إما في أسفل الشاشة في بعض أجهزة الأندرويد أو في أعلى يمين المتصفح.
  2. من القائمة الرئيسية يمكنك الضغط على إختيار الإعدادات Settings وإذا لم تجدها أمامك فهناك اختيار “المزيد More” اضغط عليه واختار منه إعدادات الخصوصية Privacy وبعدها يمكنك اختيار “Clear now”.
  3. ستظهر أمامك نافذة جانبية يمكنك اختيار البيانات والمعلومات التي ترغب في حذفها وبعد ذلك أكد الحذف بالضغط على الأيقونة الخاصة ببمسح البيانات “Clear data”.
كيف امسح المواقع التي زرتها

كيف امسح المواقع التي زرتها

كيف امسح المواقع التي زرتها لأجهزة IOS ؟

هناك العديد من الهواتف الذكية التي تعتمد على نظام التشغيل IOS وهذه الأجهزة من التقنيات الحديثة التي يستخدمها الإنسان في كافة مجالات الحياة منها العمل والدراسة وأيضًا للتسلية والألعاب، ويمكن حذف البيانات من هذا النظام بالخطوات التالية:

  1. اضغط على القائمة الأساسية للمتصفح والتي تظهر في أيقونة التبويبات أو أسفل الشاشة وبعدها اضغط على إختيار الإعدادات “Settings”.
  2. ستظهر أمامك نافذة أخرى اختار منها مسح البيانات الخاصة Clear Private Data وبعدها يمكنك تحديد نوع البيانات التي ترغب في حذفها .
  3. بعد ذلك اضغط على الزر الخاص ب “Clear” لتأكيد عملية الحذف.
كيف امسح المواقع التي زرتها

كيف امسح المواقع التي زرتها

كيف امسح المواقع التي زرتها من متصفح جوجل كروم ؟

متصفح جوجل كروم Google Chrome أحد متصفحات الويب العالمية التي تستخدم في الوصول للصفحات والشبكات الإلكترونية المختلفة، هذا لأنه يحتوي على واجهة بسيطة ومميزة تضم الأدوات والأيقونوات الخاصة بالتصفح بشكل مميز بحيث يتمكن الإنسان من التعامل معه.

وهناك أيضًا الإصدار الحديث الخاص بالأندرويد حتى يتمكن المستخدم من تصفح الإنترنت بإستخدام الهواتف الذكية، ولذلك سنشرح الخطوات الخاصة بحذف البيانات من جهاز الكمبيوتر وأيضًا الأندرويد كما يلي:

حتى تحذف المواقع من متصفح جوجل كروم لأجهزة الحاسوب اتبع ما يلي:

  1. هناك اختيار يُعرف ب “المزيد More” في أعلى المتصفح، ويُرمز له بثلاث نقاط متعامدة، اضغط عليه واختار منه السجل أو التاريخ “History”.
  2. بعد ذلك ستظهر أمامك نافذة أخري تختار منها مسح بيانات التصفح أو Clear browsing data وبعد ذلك سيظهر أمامك قائمة أخرى تختار منها البيانات التي ترغب في حذفها أو يمكنك اختيار حذف السجل بالكامل، ويمكنك أيضًا تحديد فترة زمنية معينة وحذفها من السجل.
  3. بعد ذلك اضغط على Clear browsing data لتأكد عملية الحذف.

 

كيف امسح المواقع التي زرتها

كيف امسح المواقع التي زرتها

كيف امسح المواقع التي زرتها

كيف امسح المواقع التي زرتها

حتى تحذف المواقع من متصفح جوجل كروم لأجهزة الأندرويد اتبع ما يلي:

  1. أولًا عليك الضغط على اختيار المزيد من القائمة الرئيسية وستجده في أ‘لى يسار المتصفح يُرمز له [ايقونة ثلاث نقاط متعامدة.
  2. بعد ذلك اختار السجل أو “History” ومنه يمكنك حذف بيانات التصفح بالكامل أو يمكنك تحديد نوع البيانات التي ترغب في حذفها واضغط على “Clear data” لتأكيد الحذف.

 

كن إيجابى وشارك هذه المعلومة