كيف اهتم بنفسى وانا فى سن المراهقة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 21 مارس 2018 - 12:25 Tuesday , 16 October 2018 - 10:35 كيف اهتم بنفسى وانا فى سن المراهقة‎ Benefits-ginger.com‎
كيف اهتم بنفسى وانا فى سن المراهقة‎

كيف اهتم بنفسى وانا فى سن المراهقة ، خلال فترة المراهقة تمر بالبنت بالعديد من التغيرات الفيسيولوجية والنفسية منها ما يؤثر على مظهرها العام ومنها ما يؤثر على تكوين شخصيتها وهذا غالبًا ما يحدث نتيجة إفراز الهرمونات بالجسم، وكيف إذا كنتِ تتساءلين كيف اهتم بنفسى وانا فى سن المراهقة ؟! حسنًا، هذا ما سنعرضه في السطور التالية حيث يمنحك مركز الفوائد العامة نصائح مثالية للعناية بالبشرة والجسم وتساعدك في إظهار جاذبيتك وأنوثتك بأفضل شكل.

كيف اهتم بنفسى وانا فى سن المراهقة ؟

بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم البنت أثناء فترة المراهقة قد تعاني البشرة من بعض المشاكل المزعجة من بينها الجفاف وحب الشباب وظهور البثور والرؤوس السواء وغيرها وفيما يلي بعض النصائح التي تساعدك في العناية ببشرتك :

  • أولًا، حاولي على قدر الإمكان إتباع الأنظمة الغذائية الصحية والتي تمد الجسك بكل ما يحتاجه من الفيتامينات والأملاح المعدنية وغيرها من المركبات الهامة، هذه المكونات مهمة جدًا لتغذية خلايا البشرة والحفاظ على نضارتها وتألقها بشكل دائم، هذا بالإضافة إلى أنها تجنبك واحدة من أخطر المشكلات التي تتعرض لها الفتيات في هذا السن وهو زيادة وزن الجسم بشكل كبير.
  • أيضًا لا تنسي التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة يؤذي خلايا البشرة وقد تتعرضين إلى الإحتراق وإسمرار البشرة ولكن الحد المعقول هو التعرض لضوء الشمس لمدة نصف ساعة فقط في بداية اليوم وهكذا تمنحين الجسم نسبة كافية من فيتامين د الهامة للعناية بالبشرة.
  • أيضًا ممارسة الرياضة والتمارين بشكل منتظم وهذه ستساعد في بناء أنسجة وأربطة الجسم بشكل صحي والأهم من ذلك تساعد في التخلص من السموم المخزنة في خلايا الجسم.
  • يمكنك أيضًا الإنتظام في إستعمال المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة وهذه المنتجات تساعدك في حماية البشرة من التعرض لحب الشباب وأيضًا تزيد من نضارة وتألق البشرة على الدوام فيمكنك إستعمال ماسكات التقشير الطبيعية وهناك ماسك الموز أيضًا والزنجبيل وغيرها من المكونات الخاصة بالعناية بالبشرة.
  • لكن حتى تظهري جمالك وجاذبتك ستحتاجين أيضًا إلى العناية بملابسك وتناسقها مع بعضها في الألوان وأيضًا الحرص على نظافتها بشكل دائم ولا تنسي أيضًا الإهتمام بنظافة الأظافر وتقليمها بشكل دائم.
  • هذا بالإضافة إلى العناية بالشعر وحمايته من المشاكل المحتملة كالتساقط أو تكون القشرة وتلف فروة الرأس وغيرها، وكل مع عليك فعله هو إستعلام الشامبو الطبيعي بدلًا من الصابون القلوي الذي يضر بفروة الرأس وأيضًا استخدام الكريمات والزيوت الطبيعية للعناية بفروة الرأس ومنحها المعدل الذي تحتاجه من الفيتامينات والمعادن الهامة لإنبات جذور وبصيلات جديدة للشعر، هذه المكونات الغذائية مهمة جدًا لترطيب الشعر والحفاظ على حيويته وتألقه بشكل دائم.