كيف تأكل فاكهة القشطة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 27 مارس 2018 - 15:00 Sunday , 19 August 2018 - 21:17 كيف تأكل فاكهة القشطة‎ Benefits-ginger.com‎
كيف تأكل فاكهة القشطة‎

كيف تأكل فاكهة القشطة ، تعرف فاكهة القشطه بإسم الجرافيولا والتي تعد من أكثر الفواكه الإستوائية التي تتسم بالطعم المميز واللذيذ بجانب نكهتها الفريدة من نوعها والتي بدورها تجمع فيما بين نكهة الموز والأناناس بالإضافة إلي أنها تتميز بالشكل البيضاوي، مع العلم أن القشرة الخارجية لها علي هيئة حراشف.

كما تتمتع فاكهة القشطة باللون الأخضر بجانب أن اللب الداخلي للثمرة ذات لون أبيض مع وجود بعض البذور التي تتسم باللون الأسود، والبذور ذات حجم كبير نوعا ما، ويرجع الموطن الأساسي لهذه الثمرة ألا وهو أمريكا الجنوبية، وأمريكا الوسطي، ومن ثم تم إنتقالها إلي البرتغال وإيطاليا.

كما أن فاكهة القشطة تحتوي علي العديد من المركبات الغذائية الهامة للجسم والتي منها علي سبيل المثال فيتامين ب6، وعدد من الألياف الغذائية بجانب فيتامين ج، والبوتاسيوم وكذلك مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة، مع العلم أن هناك الكثير من الأنواع لفاكهة القشطة والتي منها القشطة الهندي، والقشطة البلدي وكذلك قشطة قلب الثور، وقشطة أتيمويا.

كما يطلق علي فاكهة القشطه إسم المستعفل كما معروف عنها في عمان والتي بدورها ترجع أصولها إلي جبال الأنديز، نظرا لقوامها القشطي فإنها يطلق عليها أحيانا فاكهة الكاسترد بجانب أن القشور الخارجية الخضراء أشبه ما يكون بالحراشيف، مع العلم أن فاكهة القشطة تزرع في عمان بشكل كبير الأمر الذي جعلها تلاقي رواجا كبيرا منفي جميع دول العالم نظرا لطعمها الفريد من نوعه والمميز.

لذا في السطور القادمة سوف نتحدث في هذا المقال عن كيف تأكل فاكهة القشطة وكذلك فوائدها بشكل عام من واقع قسم الفوائد العامة نقدمه لكم من خلال مركز الفوائد العامة.

فوائد فاكهة القشطة

  • تساهم فاكهة القشطة في الحد من ظهور أعراض الشيخوخة بشكل كبير نظرا لأنها لها دور فعال في ترميم الأنسجة بشكل جيد مع تجديد كافة الخلايا التالفة والميتة مع الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة بالوجه بجانب شد البشرة بشكل كامل بالإضافة إلي أن فاكهة القشطة لديها القدرة في الحفاظ علي صحة العينين وكذلك سلامة وصحة الشعر مع منحه النضارة والبريق اللازم له من أجل أن يظهر بشكل جذاب مع التخلص من تساقط الشعر.
  • تساعد فاكهة القشطة في معالة كافة الأورام السرطانية وبالأخص سرطان غدة البروستاتا، وسرطان الثدي وكذلك سرطان القولون وسرطان الرحم بالإضافة إلي أنها تدخل في تركيب الأدوية والعقاقير والتي بدورها تدخل في علاج السرطان نظرا لأن لها تأثير كبير في العلاج الكيميائي المستخدم في علاج السرطان.
  • تعمل فاكهة القشطة علي رفع قدرة وكفاءة الجهاز العصبي ومن ثم الحفاظ علي سلامة وصحة الخلايا العصبية بجانب الحد من الأعراض المصاحبة للجهاز العصبي والتي منها التوتر والقلق وكذلك بعض الإنفعالات العصبية مع حماية الجهاز العصبي بصفة عامة، مع العلم أنه يعمل علي حماية الجسم من التعرض إلي مرض الباركنسون والذي يطلق عليه الرعاش، مع دوره الفعال في علاج إلتهاب المفاصل الروماتيزمي وكذلك التشنجات العضلية مع التقليل من الإصابة بالأرق، بالإضافة إلي علاج الربو الأمر الذي نوضحه من خلال كيف تأكل فاكهة القشطة.

  • تلعب فاكهة القشطة دورا كبيرا في حماية القلب والأوعية الدموية من التعرض للكثير من الأمراض نظرا لأنه لديه القدرة علي تقليل مستوي الكوليسترول في الدم مع تحسن تدفق الدم بداية من القلب إلي الجسم بجانب المحافظة علي مستوي الضغط الطبيعي في الدم مع الوقاية من التعرض للجلطات القلبية وكذلك السكتات الدماغية، مع العلم أنها تحافظ علي توازن مستوي الصوديوم في الدم مع التقليل من الإحساس بفقدان التوازن والدوار.
  • تساهم في حماية الجهاز الهضمي من التعرض إلي الإمساك والهضم مع تلين حركة الأمعاء والمعدة بجانب تخلص الجسم من كافة السموم والفضلات مع طردها منه بشكل نهائي وكذلك الغازات، مع العلم أنها تحمي الجسم من التعرض إلي البواسير مع القضاء علي الطفيليات والديدان المعوية.
  • تعمل فاكهة القشطة علي تقوية مناعة الجسم وحمايته من التعرض إلي الإلتهابات البكترية والفيروسية وبالأخص نزلات البرد، والزكام وكذلك الرشح بالإضافة إلي إنها تمنح الأوردة والشعيرات الدموية بالقوة بجانب أنها تساهم الجسم علي إمتصاص نسبة الحديد من الغذاء الأمر الذي يعمل علي حماية الجسم من التعرض إلي فقر الدم والتي يطلق عليها الأنيميا.
  • نظرا لأن فاكهة القشطة تحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم الأمر الذي يساهم في الحد من إرتفاع ضغط الدم الأمر الذي سوف نوضحه من خلال كيف تأكل فاكهة القشطة.
  • تعد فاكهة القشطة مصدر كبير لفيتامين ب6 الأمر الذي يعمل علي تعزيز أداء المخ مع الحد من التعب والقلق الذي يصيب الجسم بشكل عام.
  • يعمل العصير الخاص بـ فاكهة القشطة علي علاج الإضطرابات المعوية والتي منها علي سبيل المثال الإسهال وكذلك الإضطرابات الطفيلية والتي منها الأميبا بالإضافة إلي دور الزيت الخاص بفاكهة القشطة الفعال في علاج الدمامل والجروح وكذلك الطفح الجلدي.

  • مع العلم أن كل 100 جرام من فاكهة القشطة يحتوي علي 72 جرام من الماء، وجرام من البروتين بالإضافة إلي 21 جرام من الكربوهيدرات، و1/2 جرام من الألياف وكذلك جرام واحد من الدهون.
  • في حالة طحن البذور الخاصة بفاكهة القشطة فإنها تستعمل في التخلص من كافة الآفات التي تصيب الرأس والتي منها علي سبيل المثال القمل والصئبان الأمر الذي سوف نوضحة من خلال كيف تأكل فاكهة القشطة.

كيف تأكل فاكهة القشطة

  • في البداية يتم إختيار الحبة الخضراء وبالأخص الطرية منها قليلا من أجل أن تكون ناضجة.
  • يتم غسل الفاكهة بشكل جيد من الخارج ومن ثم تجفيفها.
  • يتم إستخدام السكين الخاص بالفواكه من أجل تقسيم فاكهة القشطة إلي جزئين بشكل طولي.
  • يتم إستخدام المعلقة من أجل أن تناول اللب الموجود بداخل الثمرة مع التخلص من البذور.

بالإضافة إلي أنه يمكن أكل فاكهة القشطة نيئة وذلك من خلال تقشير الجزء الخارجي لها مع أكل اللب بشكل مباشر، علي الرغم من الفوائد الكثيرة للب الخاص بفاكهة القشطة الإ أن الأبحاث أثبتت أن بذورها تحتوي علي الكثير من المواد السامة والتي بدورها تستعمل في مكافحة الآفات، من الممكن التأكد من نضوج فاكهة القشطة قبل تفشيرها من خلال ملامستها فإذا كانت ناضجة سوف تكون لينة.

كما يمكن عصر فاكهة القشطة مع شربها وذلك من خلال تقطيع اللب الداخلي لأكثر من ثمرة إلي أجزاء صغيرة ومن ثم وضعها في الخلاط الكهربائي مع إضافة القليل من الماء مع خلطها بعد ذلك بأربع أكواب من البلن مع 1/4 كوب من السكر.

طريقة تحضير بوظة القشطة

المكونات

  • ثمرة واحدة من فاكهة القشطة بشرط أن تكون ناضجة بشكل جيد.
  • كأس من الكريمة المخفوقة.
  • 1/2 كأس من عصير البرتقال.

طريقة التحضير

  • يتم تفريغ اللب الداخلي الخاص بفاكهة القشطة مع التخلص من كافة البذور الموجودة بها.
  • يتم وضع اللب الخاص بالقشطة في الخلاط الكهربائي ومن ثم إضافة عصير البرتقال له مع خلطهم بشكل جيد إلي أن تمتزج المكونات بشكل كامل.
  • يتم إضافة الكريمة إلي العصير ومن ثم خلطهم بشكل جيد إلي أن يمتزج الخليط تماما.
  • بعد ذلك يتم سكب المزيج في القوالب الخاصة بالبوظة (من الممكن إستعمال أي وعاء قابل للتفريز في حالة عدم وجود القوالب الخاصة بالبوظة)، ومن ثم تثبيت أعواد البوظة في القالب مع إدخاله الفريزر لفترة من 3 إلي 5 ساعات إلي أن يتم تجميد البوظة.
  • وفي النهاية يتم إخراج البوظة من الثلاجة ومن ثم تقديمها للأطفال.

أضرار فاكهة القشطة

وفقا لما قاله متخصصين وخبراء التغذية عن فاكهة القشطة بأنها قد تكون آمنا من الناحية الصحية وذلك إذا قام الشخص بتناول اللب الدخلي لفاكهة القشطة فقط أما إذا قام بتناول البذور السوداء فإن ذلك يشكل خطرا علي الصحة العامة نظرا لأن البذور تحتوي علي الكثير من المواد السامة لذا ينصح الكثير من الخبراء النساء الحوامل بعدم تناولها الإ بعد إستشارة الطبيب.

كن إيجابى وشارك هذه المعلومة