كيف نحافظ على رشاقة جسمنا‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 28 مارس 2018 - 12:21 Monday , 23 April 2018 - 05:47 كيف نحافظ على رشاقة جسمنا‎ Benefits-ginger.com‎
كيف نحافظ على رشاقة جسمنا‎

كيف نحافظ على رشاقة جسمنا ، يجب على كل إنسان المحافظة على صحة ورشاقة جسمه، والعمل على تقوية مناعة الجسم وحمايته من الأمراض لكي يعيش بدون اللجوء إلى الأطباء، هذا المقال من مركز الفوائد العامة يتحدث عن كيف نحافظ على رشاقة جسمنا ، يجب على كل إنسان المحافظة على صحة ورشاقة جسمه، والعمل على تقوية مناعة الجسم وحمايته من الأمراض لكي يعيش بدون اللجوء إلى الأطباء، وتتبع الطرق الصحيحة في الطعام والشراب التي تعمل على المحافظة على رشاقة الجسم.

 كيف نحافظ على رشاقة جسمنا

المحافظة على رشاقة الأجسام

منح الله سبحانه وتعالى الإنسان جسمه الذي هو مليء بالأعضاء والأنظمة الحيوية والقدرات الكثيرة التي تمكنه من قضاء ما يريد في يومه. ويجب على الإنسان أن يحافظ على جسمه وصحته جيداً لأنها منحة ونعمة من الله يجب الحفاظ عليها، وجسم الإنسان أمانة عند كل إنسان يجب الحفاظ عليها. وحيث أن مع تدخل التكنولوجيا والتقدم العلمي السريع مع مرور السنوات، يجب على كل إنسان العمل على الحفاظ على جسمه ورشاقته. والصحة هي أساس الحياة.

بعض طُرق الحفاظ على الجسم

  1. بما أن جسم الإنسان يتكون من نسبة كبيرة من الماء، يجب على كل إنسان أن يشرب ما لا يقل عن ستة أكواب من الماء يومياً، والتأكد من نقاء الماء الذي يشربه وعدم البكتريا والكلور في المياه، وأيضاً يعمل الإنسان على تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء لتعويض ما يخرج من الإنسان من الماء في العمليات الحيوية المختلفة.
  2. القيام بالتمارين الرياضية من أهم الأشياء التي يجب القيام بها كل يوم، وأقلها مجهود وتكلفة هي المشي كل يوم لمدة 10 دقيقة في الهواء الطلق. كما أن تمارين اليوغا تساعد إلى حد كبير في حماية الجسم وتقوية المناعة داخل الإنسان. ولكن يجب الحذر في أداء التمارين الرياضية وعدم الإكثار منها وخصوصاً إذا كان الإنسان يعاني من بعض الأمراض.
  3. التفكير بطريقة إيجابية والتفاؤل. حيث إن التفكير بطريق سلبية والتشاؤم لا يساعدان في نشاط الجسم ويعملان على الشعور بالكسل والخمول. كما يؤدي إلى ضعف مناعة الجسم وعدم قدرته على التصدي للأمراض.
  4. المحافظة على الجسم نشيط طول اليوم، وذلك بالابتعاد عن الجلوس لفترات طويلة في المكتب أو في مكان واحد، ومحاولة الوقوف كل نصف ساعة على الأقل والقيام ببعض التمارين التي تساعد في سرعة الدورة الدموية .
  5. محاولة بناء صداقات جديدة وعلاقات اجتماعية ؛ حيث تشير الدراسات أن 50% من الناس المصابين بأمراض القلب هم الذين لا يملكون العديد من الأصدقاء والعلاقات الإجتماعية. والاصدقاء يساعدون على الشعور بالنشاط والراحة والاعتماد عليهم.
  6. استخدام الماء البارد في الاستحمام ؛ حيث يعمل على زيادة الدورة الدموية في الجسم ونشاط الجسم والعمل على زيادة مناعة الجسم، لذلك ينصح بالقيام بحمام بارد لا يزيد عن خمس دقائق.
  7. تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن المتنوعة، والتقليل من السعرات الحرارية للمحافظة على الجسم، والبعد عن الأطعمة السريعة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المعالجة والسكر المكرر الذي يؤدي إلى العديد من الأمراض.
  8. تناول الخضراوات والفاكهة باستمرار للمساعدة في بناء الجسم السليم الصحي، القادر على مقاومة الأمراض المختلفة. والبعد عن تناول المشروبات الغازية والتدخين .
  9. البعد عن شاشة جهاز التليفزيون أو الكمبيوتر للمحافظة على سلامة الجسم من الإشعاعات، وأيضاً الجلوس بطريقة مريحة وسليمة للحفاظ على عضلات الجسم.

أهم الأطعمة المفضلة عند تناول الطعام

كيف نحافظ على رشاقة جسمنا وحمايته من الأضرار التي توجد في البيئة؟ للإجابة على هذا السؤال يجب اتباع هذه الأنظمة الصحية في الغذاء.

  • ضرورة تناول المواد التي تساعد الجسم وتمده بالطاقة، مثل المواد الكربوهيدراتية ؛ حيث إنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة لنموه مثل البطاطا والخبز.
  • تتعدد الفيتامينات في الأطعمة المختلفة وتتعدد أهميتها للجسم، يجب على كل فرد أن يتناول هذه الفيتامينات ولكن بحدود وفي حالة إصابة الإنسان ببعض الأمراض يجب استشارة الطبيب. من أمثلة هذه الفيتامينات.
  1. فيتامين A الذي يساعد في تقوية مناعة الجسم ويوجد في البيض والخضراوات.
  2. فيتامين B الذي يمكن الحصول عليه من القمح ومنتجاته وهو يساعد بشكل كبير في حماية المخ والعضلات.
  3. فيتامين C هذا الفيتامين أكثرهم انتشاراً وفائدة حيث يوجد في الخضراوات والفواكه ويعمل على صحة الأوعية الدموية ومساعدة الجسم على اكتساب النشاط والحيوية.
  • البروتينات التي توجد في اللحوم والأسماك . تعمل على تقوية مناعة الجسم وحمايته من الأمراض.
  • المواد الدهنية من المواد المفيدة للجسم التي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة ليكون أكثر نشاطاً وحيوية، وقادر على القيام بالعمليات الحيوية وتوجد في الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون والزبدة.
  • الأملاح الغير عضوية، للحفاظ على جسم سليم يجب أن يتضمن الغذاء الذي نتناوله الأملاح العضوية المفيدة؛ حيث تساعد هذه الأملاح في تقوية الأسنان والعظام في الجسم مثل ملح الطعام.