مادة Calcium D glucarate تعزز عملية إزالة السموم من الجسم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 07 مارس 2018 - 11:53 Tuesday , 19 June 2018 - 15:58 مادة Calcium D glucarate تعزز عملية إزالة السموم من الجسم‎ Benefits-ginger.com‎
مادة Calcium D glucarate تعزز عملية إزالة السموم من الجسم‎

مادة Calcium D glucarate تعزز عملية إزالة السموم من الجسم، من المعروف أن لكل شئ سبباً. غالباً ما تبدأ الإصابة بالسرطان بسبب التعرض لمجموعة متنوعة من المواد السامة التي تساعد في تكوين الأورام. ولهذا سوف نتعرف في هذا المقال من مركز الفوائد العامة على دور مادة Calcium D glucarate في تنقية الجسم من السموم وتعزيز عملية التخلص من المواد المسرطنة والمواد التي قد تكون مسرطنة.

مادة Calcium D glucarate تعزز عملية إزالة السموم من الجسم

يزداد احتمال التعرض للسرطان وغيره من الأمراض الأخرى عندما لا يستطيع الجسم التخلص من السموم بالقدر والسرعة الكافيين. ويوجد العديد من هذه المواد المسرطنة (المسببة للسرطان) أو العوامل التي تسبب طفرة داخل الخلايا في الأنظمة الغذائية والبيئة المحيطة بنا.

وجدت “ديفرا لي دافيز” وهي أستاذ في جامعة كارنيجي ميلون ـ عدة دراسات كندية ودنماركية أسفرت عن وجود مستويات عالية من السموم المسرطنة لدى السيدات قبل تشخيص حالاتهن على أنها إصابة بالسرطان بسنوات.

وهذه السموم، الموجودة في اللحوم المعالجة واللحوم الحمراء ومواد التغليف البلاستيكية ومبيدات الآفات الصناعية ودخان السجائر وعوادم السيارات، هي نفس العوامل المسببة للسرطان التي يقوم الجسم بإزالتها بصورة طبيعية من خلال عملية لإزالة السموم يطلق عليها Glucuronidation. قد لا تستطيعين تجنب التعرض لهذه السموم، ولكن يمكنك زيادة معدل إزالتها من الجسم.

إن Calcium D glucarate مادة طبيعية توجد في الفواكه والخضراوات تساعد الكبد في إزالة المواد الكيميائية المسرطنة عن طريق زيادة معدل حدوث عملية Glucuronidation.

يحتوي كل من الكافيين والسجائر على مواد سامة كما تعمل كلها على إبطاء حدوث عملية Glucuronidation. كلما زاد معدل ما تتناوله من مشروبات القهوة أو الكولا ومعدل ما تدخنه من سجائر، زاد تراكم المواد السامة بجسمك وزاد مقدار ما تفقده من حمض الجلوكاريك.

إن التعرض للسموم الغذائية والبيئية والانتماء لعائلة لها تاريخ مرضي من الإصابة بالسرطان دافعان قويان لزيادة مقدار ما تتناولينه من الفواكه والخضراوات المنتمية إلى الفصيلة الصليبية (الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من حمض الجلوكاريك) وللتفكير في إضافة مادة Calcium D glucarate إلى برنامج المكملات الغذائية الخاص بك.

إن مادة Calcium D glucarate تعزز عملية إزالة السموم من الجسم:

إن عملية Glucuronidation عبارة عن تفاعل كيميائي يحدث في الكبد حيث تتحد مادة تذوب في الماء مع مادة سامة وتقوم بإزالتها من الخلايا. وهذا سبيل أساسي لإزالة السموم الأمر الذي يحدث بصورة طبيعية في الجسم.

من المعروف أن العديد من هذه السموم مسرطنة لتلك التي توجد في بعض فطريات العفن أو مركبات النيتروازامين (الموجودة في اللحوم المعالجة مثل اللنشون). والمثيرات الأخرى للورم، مثل الهرمونات الستيرويدية (على سبيل المثال، زيادة الاستروجين إلى حد كبير)، يمكن أن تتسبب في الإصابة بالسرطان وتتم إزالتها من خلال عملية Glucuronidation أيضاً.

قد تذكرين مقولة أن “لكل فعل رد فعل مضاد له في الاتجاه” فهذا ينطبق أيضاً على عملية Glucuronidation. بالإضافة إلى تعزيز هذه العملية، يقوم الجسم أيضاً بإفراز إنزيم يطلق عليه بيتا  جلوكورونيديز الذي يعمل على إيقاف هذه العملية.

وهنا يأتي دور مادة Calcium D glucarate حيث تثبط عمل هذه المادة المضادة لإزالة السموم ـ بيتا جلوكورونيديز ـ مما يعزز عملية Glucuronidation.

إن الكثير من مرضى السرطان والشلل الرعاش والمصابين بمشكلات صحية مزمنة أخرى تراجعت لديهم نسبة حدوث عملية Glucuronidation. وهذا يعني تراكم السموم في أجسامهم بمعدل أكبر مما يمكن التخلص منه. وبذلك يتضح أنه إذا استطاع الجسم التخلص من المواد الضارة، فلا يمكن أن تبقى وتتسبب في الإصابة بأي مرض.

اتحاد مادة glucarate مع الكالسيوم يعمل على إزالة السموم لفترة أطول:

إن مادة glucarate (المادة الفعالة الخاصة به هي حمض دي جلوكاريك) هي مادة طبيعية توجد في الكثير من الفواكه والخضراوات. كما توجد بمستويات عالية في التفاح الجريب فروت وبراعم البقوليات والبروكلي والقرنبيط والكرنب.

تتحد مادة glucarate ببعض الملوثات البيئية الضارة والسموم الأخرى الموجودة في الأطعمة والمشروبات ودخان السجائر، كما ترتبط بالاستروجين الزائد، مما يؤدي إلى إزالة هذه المواد غير المرغوبة.

ومادة Calcium D glucarate تنشأ من اتحاد مادة glucarate مع الكالسيوم. والكالسيوم هو الوسيلة التي تسمح بوجود مادة glucarate لمدة أطول. فبدلاً من بقاء مادة glucarate في الجسم لمدة ساعة، فإنه عند اتحاده مع الكالسيوم، تبقى مادة Calcium D glucarate في الجسم لمدة خمس ساعات.

أهمية مادة Calcium D glucarate في خفض مستويات الاستروجين المرتفعة الخطيرة:

أجرى د.”توماس سلاجا” وهو باحث في مجال أمراض السرطان ـ عدداً كبيراً من البحوث على مادة  glucarate على مدار العشرين عاماً الماضية. وكانت النتائج أن مادة glucarate تعمل على الحماية من سرطان الثدي والرئة والكبد والقولون والمثانة والجلد والبروستاتا من خلال تعزيز عملية إزالة السموم من الجسم.

وتعمل هذه المادة على تقليل مستوى الاستروجين. فمستويات الاستروجين ربما تكون منخفضة في الدم بينما تكون كمية الاستروجين في الثدي كبيرة بالقدر الذي يسمح بتعزيز الإصابة بالسرطان.

وهذا هو السبب وراء استخدام مادة Calcium D glucarate كواحدة من العناصر الغذائية المضادة للسرطان والتي تساعد في ضبط نتائج التصوير الحراري للثدي.

اختلاف الجرعة المأخوذة من Calcium D glucarate حسب الجينات الوراثية وأسلوب الحياة:

وفقاً لما ينصح به د.”سلاجا” فإن تلقي 200 ـ 2000 ملليجرام من مادة glucarate يعطي تأثيراً واقياً. ولكن يجب عدم إغفال أن مادة Calcium D glucarate تدعم عملية Glucuronidation. لمدة خمس ساعات تقريباً. لذا، ينبغي اتباع نظام غذائي صحي وأخذ مكملات Calcium D glucarate مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

تتوقف الجرعة التي ستتناولينها من مادة Calcium D glucarate على صحتك والنظام الغذائي الخاص بك وأسلوب الحياة الذي تتبعينه ومواطن القوة والضعف الموروثة.

إذا كنت تريدين بعض الحماية وكنت تتغذين جيداً ولا تدخنين ولا تتعرضين لكثير من السموم، فيكفي تلقي 200 ملليجرام مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

أما إذا كنت تريدين مزيداً من الحماية لأن عائلتك لها تاريخ مرضي من الإصابة بالسرطان أو الشلل الرعاش، فإن تلقي 500 ملليجرام من هذه المادة مرتين في اليوم له تأثير جيد.

يوجد حمض دي جلوكاريك بصورة طبيعية في هذه الأطعمة:

  • واحد كوب بروكلي: 530 ملليجرام
  • نصف ثمرة جريب فروت: 443 ملليجرام
  • واحد كوب كرنب بروكسل: 419 ملليجرام
  • ثمرة تفاح كاملة: 311 ملليجرام

مادة Calcium D glucarate لا تحار السرطان بذاته، بل تعزز عملية التخلص من المواد المسرطنة المعروفة والمواد التي قد تكون مسرطنة:

إن المنتجات التي تحتوي على مادة glucarate لا يتم ترويجها على انها مكملات مضادة للسرطان. وهي ليست كذلك بالفعل.

قد تكون مادة glucarate هي العنصر الغذائي الرئيسي في مساعدتنا في تخفيف أعباء السموم الموجودة بالجسم الناتجة عن التعرض لفترة طويلة لمواد سامة أو أخذ جرعة كاملة أو اثنين من العلاج الكيميائي أو الأدوية الأخرى.

حيث إن مادة Calcium D glucarate أو glucarate مادة غذائية موجودة في مكملات ذات علامة تجارية، فإن أي مكمل غذائي تجدينه في السوق بهذا الاسم يكون المنتج المراد.

اختاري المنتج المحتوي على الكمية المناسبة من هذا العنصر الغذائي والذي يكون ذا جودة عالية وبسعر ملائم ومتوافر في الأسواق. وتذكري فقط أن مادة glucarate وحدها لا تغني عن تغيير أسلوب حياتك إلى آخر صحي، ولا تبشر بعلاج أي مرض. ولكنها تعطي الجسم القوة التي يحتاجها لكي يتمتع بالصحة فترة أطول.