ما فوائد اللبان الذكر للصدر والجنس والعناية بالبشرة والشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 02 أبريل 2018 - 16:32
ما فوائد اللبان الذكر للصدر والجنس والعناية بالبشرة والشعر‎

ما فوائد اللبان الذكر ، اللبان الذكر يتميز بتعدد إستخداماته في مختلف المجالات؛ فهناك من يعتمد عليه في العناية بالمعدل العام من الصحة وآخرون يستخدمون لبان الذكر في التغلب على مشاكل البشرة والشعر وأيضًا علاج كافة المشاكل التي تهدد الصحة الجنسية التي تصيب كل من الرجل والمرأة. هذا يشير إلى أن لبان الذكر لها سحر مختلف للإنسان.

لكن ما فوائد اللبان الذكر وكيف يمكن إستخدامه للحصول على هذا الكم الهائل من الفوائد؟ هذا ما سنعرفه في موضوعنا التالي حيث يقدم لك مركز الفوائد العامة أهم فوائد لبان الذكر للجسم، تابع معنا …

ما فوائد اللبان الذكر وكيف يمكن الحصول عليه ؟

لبان الذكر عبارة عن مادة صمغية طبيعية يمكن الحصول عليها من بعض أنواع الأشجار وخاصة الأشجار التي توجد في اليمن وفي عمان ودول الخليج العربي وأيضًا في الجزء الشمالي من قارة أفريقيا. ويمكن إستغلال هذا الصمغ بعدة طرق من بينها المضغ أو الشرب أو إستخدام الزيت الطبيعي المستخلص منه على البشرة.

هناك من يُطلق على اللبان الذكر اللبان المر أو الشحري وأيضًا الكندر، وتختلف هذه التسميات وفقًا للمكان الذي يتواجد فيه. لكن المميز هو إحتواء هذه المادة الصمغية على تركيبة رائعة من الفيتامينات والأملاح المعدنية وغيرها من العناصر والمركبات الغذائية التي يحتاجها الجسم.

وإذا كنت تتساءل ما فوائد اللبان الذكر ؟ هذه الفوائد تشمل ما يلي:

  1. تناول لبان الذكر له تأثير فعال على جهاز المناعي إذ أنه يحتوي على مجموعة من الخواص الطبية الفعالة التي تعمل على تنشيط وتقوية جهاز المناعي وهكذا يحفز الجسم من مقاومة مختلف الأمراض والإضطرابات التي يتعرض لها وخاصة نزلات البرد والإنفلونزا.
  2. يعتبر لبان الذكر أيضًا السلاح القوي لمحاربة الأورام الخبيثة والأمراض السرطانية لقدرته الخارقة على محاربة الشوارد والجذور الحرة التي تسبب في تواجد هذه الأمراض الخبيثة، هذا بالإضافة إلى قدرته على مضاعفة عدد كرات الدم البيضاء التي تزيد من مقارمة الجسم لهذه الأمراض.
  3. إذا كنت لا ترغب في الحصول على علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة فيكفي أن تستخدم لبان الذكر لأنه يحتوي على مجموعة من المركبات العضوية الفعالة التي تأخر من ظهور تلك العلامات على البشرة كما أنها تسهم في التخلص من بوادر التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  4. إذا كنت تتساءل ما فوائد اللبان الذكر ؟ فهو يساعد الحالات التي تعاني من الغثيان والدوخة وأيضًا آلام الصداع المزعجة. هذا بالإضافة إلى أنه الحل الأمثل للتغلب على التقلبات المزاجية التي يعاني منها الإنسان حيث يحتوي على نسبة من الزيوت الطيارة العطرية التي تساعد في إسترخاء الجسم والتغلب على التوتر والعصبية والقلق.
  5. يستخدم اللبان الذكر أيضًا في علاج أعراض الحساسية التي يعاني منها الإنسان وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من الخواص المضادة للإلتهابات التي تساعد في تخفيف حدة آلام الإلتهابات والتخلص منها على التدريج، لذا إذا كنت تعاني من إلتهابات في الجيوب الأنفية أو إلتهابات في الجهاز التناسلي والمسالك البولية وأيضًا إلتهاب المفاصل وغيرها فهو يساعدك في التغلب على الآلم بشكل سريع.
  6. ما فوائد اللبان الذكر ؟ يعتبر لبان الذكر أيضًا الوسيلة الفعالة للتخلص من البقايا والسموم الضارة التي تتراكم في خلايا الجسم وهكذا يعمل على تنقية الدم وتحسن تدفقه إلى كافة أعضاء الجسم.
  7. كما أن لبان الذكر أيضًا له تأثير فعال في التغلب على المشاكل والإضطرابات الهضمية التي يعاني منها الإنسان من بينها الإمساك وعسر الهضم وغيرها من المشكلات، هذا بالإضافة إلى علاج الإنتفاخ وتراكم الغازات في الأمعاء وهذا لأنه يحسن من عملية الأيض والتمثيل الغذائي ويحفز من إنتاج العصارة الهاضمة التي تحفز من إمتصاص الجسم لما يحتاجه من المكونات الغذائية وطرد الفضلات المتبقية خارج الجسم.
  8. هذا بالإضافة إلى تأثيره الفعال في تخفيف الآلام والإضطرابات التي تصاحب دورة الطمث لدى المرأة، كما أنه معروف بقدرته على إعادة ضبط هرمون الأستروجين الأنثوي.
  9. كما يتميز لبان الذكر أيضًا بفعاليته في علاج مرض السكري وخاصة النوع الثاني منه وهذا لأنه يحتوي على بعض العناصر التي تتحكم في ثبات مستويات السكر في الدم وتمنع من إرتفاعه.
  10. يساعد أيضًا الحالات التي تعاني من الإحتقان وآلام الحلق إذ أنه يسهل من طرد البلغم الذي ينتج من إلتهاب الحلق ونزلات البرد.
  11. إستخدام الزيت المستخلص من لبان الذكر له دوره الفعال في علاج الجروح والخدوش التي يصاب بها الإنسان كما أنه يسهل من إلتئامها.
  12. يمكنك أيضًا تناول لبان الذكر إذا كنت تعاني من ضغط الدم المرتفع حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وآخرى منخفضة من الصوديوم وهكذا يتحكم في مستويات ضغط الدم.
  13. كما يحتوي زيت لبان الذكر على مجموعة من الزيوت الطيارة العطرية التي تسمح بإسترخاء الجسم.
  14. ويعد لبان الذكر أيضًا مفيد للحالات التي تعاني من آلام الروماتيزم وهذا لأنه يحتوي على خواص مضادة للإلتهابات تمنع من شعور المريض بالمزيد من الآلم.
  15. ما فوائد اللبان الذكر ؟ حسب ما ورد عن العديد من الدراسات والإحصائيات العلمية والتي أشارت إلى أن لبان الذكر له تأثير فعال في تقوية عضلة القلب وحمايته من التعرض للأزمات القلبية وهذا يرجع إلى قدرته على التخلص من معدلات الكوليسترول الضار في الدم.
  16. كما يمكن استخدامه أيضًا للتغلب على مشاكل الكلي حيث أنه يساعد في تفتييت حصوات الكلي والتخلص من البقايا الضارة خارج الجسم.
  17. كما أن تناول لبان الذكر له تأثير فعال في التغلب على كافة المشاكل التي تصيب الجهاز التنفسي من بينها السعال وأوجاع الصدر وغيرها.
  18. أيضًا مناسب للحالات التي تعاني من إلتهابات اللثة والنزيف ومشاكل الأسنان ولذلك يمكنك تناوله للحفاظ على صحة الفم واللثة.
  19. ما فوائد اللبان الذكر للبشرة ؟! إذا كنتِ تعانين من مشاكل البشرة المزعجة مثل حب الشباب أو جفاف البشرة فلن تجدِ أفضل من إستعمال زيت لبان الذكر على خلايا البشرة بشكل منتظم وهو يساعدك في الحصول على بشرة مليءئة بالنضارة والحيوية وأيضًا يقضي على علامات حب الشباب والبثور والروؤس السوداء.
  20. أما بالنسبة لفوائد لبان الذكر للجنس فهو يتميز بقدرته لعلاج كافة المشاكل الجنسية التي يعاني منها الرجل من بينها الضعف الجنسي وأيضًا ضعف الإنتصاب، وهذا يرجع إلى إحتوائه على مجموعة من الخواص الطبية التي تسهم بدورها في زيادة القدرات الجنسية وحث وإستثارة الرغبة الجنسية لدى كل من الرجل والمرأة.

تناول لبان الذكر أو إستعماله بالوسائل المختلفة له تأثير فعال في الحفاظ على المستوى العام من الصحة، كما أنه يوفر لك الحماية الكاملة من الإضطرابات والمشاكل التي تتعرض لها، لذا لا تتردد في إستعمال لبان الذكر باى طريقة كانت للحصول على الفوائد السابقة.

لكن هل تناول لبان الذكر يسبب في أى نوع من الأضرار أو المضاعفات الجانبية الخطيرة على الجسم؟!

ما هي أضرار لبان الذكر ؟

هناك الكثير من التقاير والدراسات العلمية التي أشارت إلى بعض التحذيرات عند تناول لبان الذكر حتى تتجنب الإصابة بأى نوع من الأضرار والمضاعفات الجانبية الخطيرة من بينها ما يلي:

  1. لا يُفضل للمرأة الحامل تناول لبان الذكر وهذا لأنه يزيد من فرصة إجهاض الطفل وخسارة الجنين وهذا غالبًا ما يحدث عند إستخدامه في الفترة الأولى من الحمل.
  2. هذا بالإضافة إلى أنه يؤثر وبشكل كبير على القدرات العقلية لدى الإنسان من بينها التركيز والذاكرة ويعرض الإنسان إلى حالة من التشتت الذهني.
  3. الإفراط في تناول لبان الذكر قد يعرضك إلى تشوهات بالفم والفك، كما أنه يضاعف من حدة الألام التي تصاحب الشد العضلي.

لذلك عند إستعمال لبان الذكر يجب أن تنتبه إلى هذه التحذيرات حتى تتجنب الإصابة بأى نوع من المضاعفات الجانبية الخطيرة.