ما هي أكبر الكبائر‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 03 فبراير 2018 - 23:48 Tuesday , 25 September 2018 - 01:57 ما هي أكبر الكبائر‎ Benefits-ginger.com‎
ما هي أكبر الكبائر‎

ما هي أكبر الكبائر ، ما لا شك فيه أن المسلم لا يخلو من ارتكاب المعاصي والذنوب ولكن هذا لا يعني أن الذنوب متساوية فهناك ذنوب صغيرة وذنوب كبيرة، والفرق بينهما تم توضيحه في الكتاب والسنة فالكبيرة هي الذنب الذي يترتب عليه لعن من الله أو غضب أو نار وذلك من خلال ما نصت عليه آيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، ولكن ما هي أكبر الكبائر هذا ما يعرفكم عليه مركز الفوائد العامة.

ما هي أكبر الكبائر

أكبر الكبائر أوجزهم الرسول عليه الصلاة والسلام في حديثه حينما قال ( أكبر الكبائر، الإشراك بالله، قتل النفس، عقوق الوالدين وقول الزور).

الشرك بالله

تعد أعظم الذنوب التي يمكن أن يرتكبها الإنسان بأن يُشرك الإنسان شخص أخر أو شيء اخر في عبادة الله تعالى، كأن يتقرب بالعبادات المختلفة مثل الدعاء، الخوف، الرجاء لغير الله سبحانه وتعالى.

الفرق بين التوكل والتواكل

قتل النفس

نفس الإنسان هي ملك لخالقها فقط وليس من حقه أن يقرر التصرف فيها كما يشاء فإذا شعر باليأس والتعب من الحياة ضعف إيمانه وقرر أن ينهي حياته بيده، يعد ذنب عظيم لا يغفره الله تعالى لمن يرتكبه.

عقوق الوالدين

فضل الوالدين لا يمكن نسيانه أو إنكاره ومهما بلغ الشخص من مرحلة بر لوالديه لن يوفيهمها الحق اللازم للطاعة ولن يوفي بجزء قليل جدا من جميل والديه عليه، ولذا جعل الله عصيان الوالدين والتذمر منهما واحدة من أكبر الذنوب التي يتوجب عليها العقاب الشديد.

كلمة عن يوم القيامة

قول الزور

النطق بشهادة الحق في حال وجود مظلمة بين طرفين قد تغير مسار حياة أشخاص وتتسبب في إحياء شخص ووفاة آخر أو رجوع الحقوق لأصحابها لذا كانت شهادة الزور والشهادة بغير الحق والصدق واحدة من أعظم الذنوب التي يحاسب عليها رب العالمين وتوعد أصحابها بالعقاب الشديد.