ما هي قصة مثلث برمودا‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 21 مارس 2018 - 15:24 Tuesday , 16 October 2018 - 07:51 ما هي قصة مثلث برمودا‎ Benefits-ginger.com‎
ما هي قصة مثلث برمودا‎

ما هي قصة مثلث برمودا ،من القصص العجيبة التي مرت على مسامع العديد من الناس ومن القصص الواقعية التي حدثت بالفعل وتم تأكيدها من العديد من الجهات هي قصص مثلث برمودا. هذا المقال من مركز الفوائد العامة يتحدث عن قصة مثلث برمودا وما يعرفه الناس، والحقيقة وما أكدته أبحاث خفر السواحل عن هذه المنطقة في المحيط الأطلنطي.

ما هي قصة مثلث برمودا

يعرف مثلث برمودا منذ العديد من السنين على أنه منطقة خطيرة؛ حيث تختفي فيها العديد من السفن والطائرات التي تمر من فوق هذه المنطقة. ولكن أكدت أبحاث خفر السواحل أن هذه المنطقة لا تحدث فيها هذا الكم من المشاكل والمخاطر التي تجعلها محل قلق واهتمام العديد من الناس الذين يسمعون هذا الإسم. بل بالعكس هي منطقة طبيعية والذي يحدث فيها من اختفاء من يمر عندها سواء كانت سفن أو طائرات هو شىء طبيعي لما يحدث هناك من تغيرات في المناخ وليس شىء يدعوا للقلق. وهناك مناطق أخرى تحدث فيها العديد من المشالكل أكثر من هذه المنطقة.

مثلث برمودا المعروف باسم مثلث الشيطان أو ” سكة اللي يروح ميرجعش” هو منطقة جغرافية على شكل مثلث متساوي الأضلاع والذي تقدر مساحته حوالي مليون كيلو متر مربع. وتقع هذه المنطقة الجغرافية في المحيط الأطلسيّ بين مناطق برمودا، وبورتوريكو، وفورت لودرديل.

موقع مثلث برمودا

سمي هذا الموقع الجغرافي بهذا الاسم نسبة إلى جزر برمودا والتي تتكون من 300 جزيرة ولكنها ليست جميعها مأهولة بالسكان. حيث الجزر المأهولة هي فقط ثلاثون جزيرة فقط من أصل 300 جزيرة.

يقع مثلث برمودا في الجزء الغربي من المحيط الأطلنطي، ومن أكثر المناطق عمقاً في هذه المنطقة هو خندق بورتوريكو والذي يصل عمقه إلى 30,000 قدم ، كما يتضمن المثلث فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وجزر البهاما .

وتصل مساحة مثلث برمودا إلى مليون كيلو متر مربع وهو ما يعادل 1,140,000 كيلو متر مربع، وكما قلنا أنه يكون على شكل مثلث متساوي الأضلاع فإنه يحده خط وهمي من ملبورن يمر ببرمودا ثم بورتوريكو النقطة الأعمق في المحيط الأطلنطي ثم يعود إلى ملبورن بفلوريدا مرة أحرى.

من أشهر القصص التي حدثت في مثلث برمودا

ثيودوسيا بور ألستون

أبحرت سفينة من شارلستون جنوب كارولينا وكانت على متنها ابنة نائب رئيس الولايات المتحدة السابق آرون بور، وعلى الرغم من التخطيط الجيد لهذه الرحلة، ومسارها المعروف وجميع التجهيزات التي تجعل السفينة خالية من العيوب التي يمكن ان تؤدي إلى غرقها أو اختفاؤها. ولكنها اختفت تماماً. ويرجع بعض الناس السبب إلى أنها مرت على مثلث برمودا وكان هذا السبب في اختفائها من البحر. ولكن إذا أخذنا بعين الاعتبار هذا الأمر فقد يكون هذا محض الصدفة. أو بسبب أعمال القرصنة في تلك المنطقة ولا دخل لمثلث برمودا بهذا الأمر.

ماري سيلست

من الأحداث الأخرى التي ارتبطت بمثلث برمودا، هي سفينة ماري سيلست التي كانت معروفة بوجود العديد من البحارة الماهرون وقدرتهم الكبيرة على الإبحار والأفضل في مجالهم. ولكن هذه السفينة حدث فيها شىء غريب؛ حيث وجدت السفينة بالقرب من مضيق جبل طارق في ساحل البرتغال.

من الجدير بالذكر أن شحنة السفينة كانت في مكانها الصحيح بدون أن يلمسها أي شىء، أو حتى يسرق منها شىء. كما أن كان فيها من الطعام والماء والمؤن ما يكفي جميع ركابها لمدة لا تقل عن ستة أشهر . وكان هذا أغرب شىء وهو وجودها مهجورة وعدم وجود أي من ركاب السفينة والبحارة على متنها، مما أدى إلى رجوع هذه الحادثة إلى مثلث برمودا.

إلين أوستين

ومن أغرب القصص التي رويت عن السفت التي تختفي هي قصة إلين أوستين. حيث أن الطاقم الذي كان يوجد على هذه السفينة هو فاز بالسفينة كجائزة، وعندما حاول الإبحار بها تم العثور عليها بعد اختفائها لفترة مهجورة بدون اي من طاقمها. وحدث هذا ثانية على نفس النظام عندما فاز بها طاقم آخر كجائزة وحاولوا أيضاً الإبحار بها ثم اختفت ثانية وعندما تم العثور عليها مرة أخرى كان طاقمها قد اختفى.