متى نهاية العالم الحقيقية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 29 مارس 2018 - 12:53 Friday , 20 April 2018 - 21:47 متى نهاية العالم الحقيقية‎ Benefits-ginger.com‎
متى نهاية العالم الحقيقية‎

متى نهاية العالم الحقيقية ، نهاية العالم الأمر الذي يثير العديد من التساؤلات؛ إذا كان للعالم الذي نعيش فيه نهاية فمتي تكون وما الذي سيحدث بعدها وكيف ينتهي بنا الأمر بعد نهاية العالم وغيرها من ملايين الأسئلة التي تُشغل بال العديد من الأشخاص.

متى نهاية العالم الحقيقية :

معرفة متى نهاية العالم الحقيقة من الأمور المستحيلة لأنها تعد من الغيبيات التي لا يعلمها سوى الله سبجانه وتعالي الذي خلق كل ما هذه الأرض وبث فيها الحياة.

لكن هناك بعض العلامات التي تشير إلى قرب موعد نهاية العالم وهذا ما سنعرفه في السطور التالية حيث يقدم لك مركز الفوائد العامة شرح بسيط يساعدك في معرفة متى نهاية العالم الحقيقية وما هي علامات يوم القيامة الكبرى والصغرى.

ما علامات الساعة الصغري؟

  1. من علامات الساعة الصغرى هي رسالة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
  2. حدوث انشقاق القمر حتي يتمكن الرسول صلي الله عليه وسلم من أن يؤكد للكفار أن دعوته صادقة.
  3. وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم.
  4. ظهور المنافقين مدعين النبوة الدجالين وهذا قد حدث من قبل مثل مسيلمة الكذاب و سجاج.
  5. ضياع الأمانة بتوكيل الغير مؤهلين بها.
  6. ظهور الكاسيات العاريات وهناك الكثير منهم في هذا الوقت، وعلى الرغم من أن هناك بعض النساء يلبسون الحجاب إلى أن ملابسهم ضيقة وشفافة.
  7. إنتشار الجرائم كالقتل وظهور الزنا بكثرة وانتشار الربا.
  8. إنتشار الأغاني بشكل كبير بحيث أصبحت جزء أساسي من حياة بعض الأشخاص على الرغم من إهمالهم لأيات القرآن الكريم.
  9. رجوع أرض العرب من جديد مروجًا وأنهارًا وهذا ما أثبته العلماء في الكثير من بحوثهم العلمية.
  10. تقارب الوقت إلى حد يشعر الإنسان بأن الوقت قصير جدًا وأن السنة تمر كالشهر والشهر يمر كالأسبوع والأسبوع كاليوم واليوم كالساعة والساعة كحرف السعف.
  11. ارتفاع مكانة المفسدين في الأرض وتوليهم مقاليد الأمر.

وفي هذا الوقت نرى أن أغلب علامات الساعة الصغرى التي ذكرناها في السطور السابقة قد حدثت بالفعل والله أعلم.

ما هي علامات الساعة الكبرى ؟

  1. ظهور المسيح الدجال حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “ما بعث نبي إلا أنذر أمته الأعور الكذاب، ألا إنه أعور وإن ربكم ليس بأعور وإن بين عينيه مكتوب كافر . “
  2. ظهور المهدي لقيادة الأمة الإسلامية ورفع راسة الإسلام والجهاد في سبيل الله حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لا يذهب الأيام والليالي حتى يملك رجل من أهل بيتي يواطىء اسمه اسمي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا وظلما. “
  3. نزول عيسي بن مريم واجتماعه مع المهدي ومن تبعه لقتل الدجال.
  4. بعد أن يسمح الله ليأجوج ومأجوج في الخروج لينحصر نبي الله عسى ومن معه في طور سيناء بمصر فيلجأون إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء فيسلط عليهم دودا يخرج من أعناقهم ويقتلهم كميتة رجل واحد.
  5. هدم الكعبة حيث قال رسول الله صلى الله عليه سلم “يخرب الكعبة ذوالسويقتين من الحبشة. “
  6. طلوع الشمس من المغرب حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم “لا تقوم الساعة حتى تطلع الشمس من مغربها وإن الله يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ويبسط يده بالنهار ليتوب مسىء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها “
  7. الدخان وقد ورد في آيات القرأن الكريم قوله تعالي ” فارتقب يوم تأتي السماء بدخان مبين “. كما ورد في الأحاديث الشريفة قوله صلى الله عليه وسلم “لدخان يأخذ المؤمن منه كالزكمة ويأخذ الكافر فينتفخ ويخرج من كل مسمع منه . “
  8. الدابة حيث قال الله عز وجل ” وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم أن الناس كانوا بئايتنا لا يوقنون”.
  9. الخسف وقد ورد عن أم سلمة قالت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول سيكون بعدي خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف فى جزيرة العرب قالت يا رسول الله يخسف بالأرض وفيها الصالحون ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إذا كثر أهلها الخبث ) .
  10. النار التي تحشر الناس حيث ورد عن حذيفة بن أسيد فى ذكر أشراط الساعة قال النبي صلى الله عليه وسلم : وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم .