مخاطر الاشعاع النووي‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 08 مارس 2018 - 11:52 Wednesday , 19 September 2018 - 07:16 مخاطر الاشعاع النووي‎ Benefits-ginger.com‎
مخاطر الاشعاع النووي‎

مخاطر الاشعاع النووي ، يتحدث هذا المقال عن الطاقة الاشعاعية التي تؤذي الإنسان والبيئة وجميع المخلوقات التي تتعرض لها، تعدد أنواع هذه الإشعاعات و مخاطر الاشعاع النووي ، وبعض الطرق التي يمكن باتباعها تقليل مخاطر الاشعاع النووي في البيئة . وذلك من خلال مركز الفوائد العامة .

مخاطر الاشعاع النووي

تتغير نظم مخ الإنسان في كل مرة يقوم فيها بتشغيل مفتاح الإضاءة أو أي آلة كهربائية. يفضل معظم الناس وسائل التكنولوجيا الحديثة في حين أننا نعرض أنفسنا للكثير من المشكلات الصحية عند تعرضنا لعدد كبير من الترددات الصناعية غير المرئية حيث إنها تعتبر من مخاطر الاشعاع النووي.

إن القدرات الحسية عند الحيوانات حساسة بشكل أكبر تجاه تلك الإشعاعات، لذلك فإنها تؤثر أيضاً على الحيتان والدلافين والحشرات والطيور. ومن أكثر الأسباب المحتملة التي تدفع الحيتان إلى الذهاب للشاطىء هو الانخفاض الشديد للترددات الذي يعد من مخاطر الاشعاع النووي التي يستخدمها الأشخاص على الشاطىء للتواصل مع الغواصات.

يعتقد حالياً أن التلوث الكهربائي هو العامل الرئيسي للإصابة بكثير من الأمراض ومن أشد مخاطر الاشعاع النووي. كما أن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من خطوط توليد الطاقة والمحطات الفرعية والذين تمتلىء منازلهم ومكاتبهم بالأجهزة الكهربائية يكونون أكثر عرضة للإصابة ببعض الأمراض مثل التهاب الدماغ والنخاع الشوكي المصحوب بالألم العضلي والأورام السرطانية والاكتئاب والصداع النصفي والأرق.

تؤثر أجهزة المايكرويف والتليفزيون وأجهزة تشغيل أسطوانات الـ DVD والكمبيوتر وجميع الأجهزة الكهربائية على صحتنا وتعد من مخاطر الاشعاع النووي. وقد أصبح الناس مؤخراً على جراية أكثر بمخاطر الهواتف المحمولة، على الرغم من ذلك لا يزال استخدام تلك الأجهزة في زيادة مستمرة.

لسوء الحظ، فإن الهواتف المحمولة تحتاج إلى محطات توليد والتي تعد مصدراً آخر للإشعاعات الضارة. وقد أوضحت بعض الدراسات في الصين أن الأطفال الذين يعملون ويعيشون بالقرب من أجهزة إصدار الموجات اللاسلكية والدقيقة يعانون من ضعف جهاز المناعة وبطء في قدرتهم على التعلم.

كما يقول أحد الخبراء في الطاقة الكهرومغناطيسية :” إنه عند تواجد الفرد بالقرب محطة التوليد، فإنه يعرض نفسة للمخاطر بمرور الوقت. ومما لا شك فيه، فإنه يعرض نفسه لجرعات أكبر بكثير من الإشعاعات عند استخدام الهواتف المحمولة وذلك بسبب قربها من الرأس”.

كما أن تواجد الفرد في بيئة يستخدم فيها الهواتف المحمولة له نفس التأثير المضر على صحته. وتعد سماعات الأذن من الوسائل الوقائية بدرجات مختلفة. وعلى الرغم من ذلك، قد يكون لتلك السماعات التي توصل الهاتف بالأذن عن طريق وضعها في الأذن تأثيراً أسوأ من تأثير الهواتف نفسها إذا توجه الإشعاع مباشرة إلى المخ بواسطة السلك. حاول على الأقل أن يكون الهاتف بعيداً بعض الشيء عن الأذن عند استخدامه.

يقول “روجر كوغل” ، وهو أحد العلماء الذي أجرى بعض الأبحاث في الطاقة الكهرومغناطيسية الحيوية في المملكة المتحدة: ” يجب على الناس إدراك أنهم كائنات كهربائية يعيشون في مجتمع صغير فيزيائي. وتحدث كل ثانية أعداد هائلة من النبضات الكهربائية في خلايا الجسم، وهي الطريقة التي تتواصل من خلالها مع بعضها البعض. ولكن، تصدر الهواتف المحمولة ترددات صناعية عالية ومنخفضة تتوجه مباشرةً إلى المخ مما قد يؤدي إلى القضاء على خلاياه وفي الوقت ذاته تثبط وظيفة خلايا المناعة مما يقلل من قدرتها على تدمير أيٍ من الخلايا السرطانية في جميع أجزاء الجسم بما فيها المخ. فكلما كثر استخدام الفرد للهاتف المحمول، ظهرت أعراض الشيخوخة على خلايا المخ بشكل اسرع، ومما قد ينتج عنه فقدان في الذاكرة وبطء في ردود الفعل وقلة التركيز وقد يؤدي في الحالات الحرجة إلى أورام في المخ وأورام سرطانية ليمفاوية. وقد انخفض أداء جهاز المناعة عند الأطفال بصورة ملحوظة، ومع تزايد عدد الأطفال الذين يستخدمون الهواتف المحمولة، فإننا بذلك نواجه قنبلة موقوتة”.

ينصح هذا العالم بعدم استخدام الهواتف المحمولة لفترة أكثر من 5 دقائق في كل مكالمة و أنه يجب عدم اسنخدامها في السيارات والقطارات حيث تتضاعف الذبذبات وبالتالي تتضاعف المخاطر الصحية.

الأطعمة الواجب الامتناع عن تناولها:

  • إن جميع الأطعمة تصدر ترددات في الجسم، لذلك فإنك إذا تناولت كثيراً من الأطعمة التي تصدر ترددات غير متوافقة مع تلك التي يصدرها جسمك، فسوف تظهر في النهاية بعض الأعراض.
  • تصدر الوجبات السريعة تردداً ضعيفاً من مجال الطاقة وتعتبر من مخاطر الاشعاع النووي؛ لذلك لا تفرط في تناول الوجبات السريعة حيث ستثير في النهاية أعراض سلبية.

الأطعمة الصحية تساعد في تجنب مخاطر الاشعاع النووي:

  • تناول الأطعمة في حالتها الطبيعية قدر المستطاع. على سبيل المثال، إذا نظرت إلى مجال الطاقة في الكرنب النيىء، ستجد أنه ناصع اللون ( والذي يعني الحصول على المزيد من الطاقة من هذا الطعام) ولكن يقل مجال الطاقة بشكل كبير بمجرد طهيه.
  • تحتوي الأطعمة العضوية والنيئة على طاقة كهرومغناطيسية (فوتونات حيوية) والتي تقل أو يتم القضاء عليها في عملية الطهي أو عند المعالجة بدرجات كبيرة.

حلول علاجية:

  • حيث إن المجالات الكهرومغناطيسية تثير إفراز الجذور الحرة وتعد من مخاطر الاشعاع النووي، فإن الإنسان بحاجة إلى تناول تركيبة واحدة تحتوي على عناصر غذائية متعددة لتساعد في وقاية الخلايا وجهاز المناعة من الإشعاعات، كما أنها ستساعد في إبطاء عملية الشيخوخة على جميع المستويات.

نصائح مفيدة لتجنب مخاطر الاشعاع النووي:

  • أوضحت بعض الدراسات أن شريحة Mobile Phone Protection Chip التي توضع في الهاتف المحمول تساعد في وقاية الجسم من المجالات المغناطيسية الضارة .
  • أطلب من الشخص الذي تشتري منه الهواتف المحمولة أن يجد لك شريحة مناسبة لبطاريتك من نوع BioChip؛ وهي شريحة صغيرة تصدر نبضات أضعف أثناء استخدام الهاتف مما يحمي خلايا الجسم من التعرض للإجهاد الشديد.
  • إن الجلوس فترات طويلة في ضوء مصابيح الفلوروسنت الصناعية أو أمام شاشة الكمبيوتر قد يؤدي إلى إخماد إفراز المخ لهرمون الملاتوين الكيميائي و يعد من مخاطر الاشعاع النووي. وقد يسفر عن ذلك آثار سلبية مختلفة مثل العقم والاكتئاب والأرق وزيادة خطر الإصابة بمرض السرطان. يجب الخروج وممارسة رياضة المشي في ضوء النهار الطبيعي وأشعة الشمس قدر المستطاع.
  • يؤدي المسح الطبي وأشعة X إلى تأين خلايا الجسم مما يؤدي إلى تكوين الجذور الحرة التي تساهم في ظهور أعراض الشيخوخة، لذلك يجب المحاولة بكل الطرق الممكنة أن تقلل من تعرضك لأشعة X أو الخضوع للمسح الطبي بحيث لا يتجاوز ثلاث مرات سنوياً.
  • ضع الساعات التي تعمل ببطارية بجانب السرير بدلاً من الساعات الكهربائية
  • لا تستخدم الغطاء الكهربائي أثناء النوم (إلا إذا كنت تشعر بالبرد القارس وإذا كنت تعاني من مشكلة صحية تتطلب المزيد من الدفء) حيث أنه يعد من مخاطر الاشعاع النووي. قم بنزع قابس الكهرباء من الموصلات الرئيسية ليلاً في غرف النوم قدر الإمكان.
  • ثبت أن الطعام المشع خطير للغاية على صحة الإنسان على المدى البعيد. فإذا ظلت أي من الأطعمة مثل الفراولة أو غيرها من الفاكهة الطرية سليمة بعد وضعها في الثلاجة أيام قليلة، من المحتمل أن تحتوي مثل تلك الأطعمة على الإشعاعات.
  • استخدام فراش “مغناطيسي” للسرير حيث يجعل ذلك جميع إلكترونات الجسم تتدفق في نفس الاتجاه وهي تهدىء المجالات الكهربائية المحيطة بالفرد. كما يعمل المغناطيس على تحسين الدورة الدموية كما أنه يمد خلايا الجسم بالأوكسجين ويساعد أيضاً في تخفيف حدة الآلام ومتلازمة أعراض السفر بالطائرة.
  • تستخدم الكهرباء أيضاً كوسيلة للعلاج.
  • إذا كانت هناك مياه جوفية تتدفق تحت مبنى مكتبك أو المنزل الذي تسكن فيه، فإن ذلك عادةً ما يضاعف المشكلات الصحية؛ حيث قد تتسبب المياه في تكوين مجال كهرومغناطيسي غير ملائم وهذا ما يعرف بالضغط العصبي المرتبط بالأرض.