مطوية جاهزة عن صحة الفم والاسنان‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 18 أغسطس 2018 - 12:49 Wednesday , 26 September 2018 - 12:30 مطوية جاهزة عن صحة الفم والاسنان‎ Benefits-ginger.com‎
مطوية جاهزة عن صحة الفم والاسنان‎

مطوية جاهزة عن صحة الفم والاسنان ، أمراض الفم والأسنان من أكثر الأمراض المزعجة التي يتعرض لها العديد من الأشخاص في مختلف المراحل العمرية بما يشمل ذلك تسوس الأسنان الذي أصبح من الأمراض الأكثر شيوعًا في العالم بأكمله بين الأطفال وكبار السن.

على الرغم من المجهود الكبير الذي يبذله أطباء الأسنان في الكشف عن أهمية تشخيص وعلاج أمراض الفم والأسنان، إلا أنهم لا يستطعيون القيام بمهام التوعية الصحية بمفردهم ولذلك من الضروري الإشتراك معهم في نشر التثقيف الصحي وتوفير أفضل وسائل الوقاية من أمراض الفم والأسنان وتجنب حدوثها.

وهذا ما سنعرفه في السطور التالية حيث يقدم لك مركز الفزائد العامة مطوية جاهزة عن صحة الفم والاسنان تشمل كافة الأمراض التي قد تصيب الفم وتسبب لك الشعور بالكثير من الآلام.

مطوية جاهزة عن صحة الفم والاسنان :

هناك الكثير من الإضطرابات التي تصيب الفم من بينها مشاكل الأسنان كالتسوس وأيضًا أمراض اللثة مثل الإلتهابات والنزيف، هذه الأمراض تسبب في الشعور بآلم شديد قد يفقد الإنسان القدرة على القيام بالمهام والأنشطة الحياتية بشكل طبيعي.

قد يتعرض الإنسان لهذا النوع من الأمراض للعديد من العوامل من بينها إتباع الأنظمة الغذائية الخاطئة حيث يقبل على تناول الأطعمة الغير صحية بشكل كبير وهكذا يفقد الجسم الكثير من المكونات الغذائية التي يحتاجها من بينها الفيتامينات والأملاح المعدنية، وهذا ينطبق أيضًا على الفم الذي يخسر معدل كبير من المعادن التي تساعد في بناء خلايا الأسنان بشكل صحي.

أيضًا التدخين من العوامل التي تضر بالفم وقد يسبب في تراكم طبقة من البلاك على السطح الخارجي للأسنان وهذا لأن مادة التبغ المواد في وسائل التدخين المختلفة تسبب في تآكل طبقة المينا، كما أنها تستهلك معدل كبير من المكونات الغذائية الموجودة بالفم.

هذا أيضًا ينطبق على تناول المشروبات الكحولية والمنبهات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافين، على الرغم من أن الشاي بأنواعه والقهوة أيضًا تحتوي على الكثير من الفوائد لصحة الإنسان؛ إلا أن الإفراط في تناول هذه المشروبات قد يعرض الإنسان إلى الإصابة بالكثير من المخاطر الصحية من بينها أمراض الفم والأسنان.

بالإضافة إلى ذلك إهمال تنظيف الفم والأسنان والتخلص من بقايا الطعام المتراكمة في الفم؛ يجب أن تدرك أن تلك البقايا هي السبب الأساسي في تغذية البكتيريا الموجودة بالفم ولذلك قد تكون عرضة للإصابة بمشاكل التسوس والتأكل.

ولذلك إذا كنت ترغب في التغلب على مشاكل الفم والأسنان المختلفة فعليك أولًا بمعالجة العادات الخاطئة التي تتبعها وأهمها الحرص على إتباع نظام غذائي صحي يحتوي على العديد من المكونات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من الفيتامينات والمعادن وغيرها.

أيضًا ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية بشكل منتظم لا تساعد فقط في الحفاظ على صحة الفم ولكنها أيضًا من العوامل الأساسية للحفاظ على صحة الجسم والتخلص من الإضطرابات والمشاكل التي يتعرض لها وهذا يرجع إلى قدرته في التخلص من السموم والفضلات المتراكمة بالجسم.

أيضًا احذر من إهمال تنظيف الأسنان حتى لا تتعرض لأى نوع من المضاعفات أو المخاطر الصحية.