مطوية عن الغذاء الصحي والغير صحي‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 22 يناير 2018 - 11:54 Friday , 21 September 2018 - 02:01 مطوية عن الغذاء الصحي والغير صحي‎ Benefits-ginger.com‎
مطوية عن الغذاء الصحي والغير صحي‎

مطوية عن الغذاء الصحي والغير صحي، نبحث جميعًا علي الطرق الصحية التي تحافظ علي الصحة وتحمي الإنسان من الإصابة بالأمراض، حيث يوجد العديد من الغذاء الصحي التي يساعد  في حماية الجسم من الإصابة بالأمراض، وأيضاً يوجد بعض أنواع الوجبات التي لا تنفع الجسم بشئ، وفي مركز الفوائد العامة نعمل علي تقديم أفضل مطوية عن الغذاء الصحي والغير صحي.

تعرف عن: الغذاء الصحي اليومي للانسان وافضل غذاء مقوي للجسم

مطوية عن الغذاء الصحي والغير صحي

مطوية عن الغذاء الصحي والغير صحي

مطوية عن الغذاء الصحي:

الغذاء الصحي يقصد بها الطعام التي يحتوي علي الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة التي تعمل علي بناء الجسم، كما أن الغذاء الصحي هو الغذاء التي يشمل الحديد والبروتينات والمعادن وأيضاً الأحماض الأمنية وأحماض أومغيا3، وكذلك الطعام التي يحتوي علي الفسفور والكربوهيدرات، ومن تلك الأطعمة هي الخضروات والفاكهة والأسماك وجميع منتجات الألبان واللحوم الحمراء.

تعرف عن: علاج فقر الدم بالغذاء‎‏ 11 وصفة طبيعية لعلاج فقر الدم في المنزل

مطوية عن الغذاء الصحي والغير صحي

مطوية عن الغذاء الصحي والغير صحي

مطوية عن الغذاء الغير صحي:

 الدهون غير المشبعة

الدهون غير المشبعة هي الدهون التي لا يحتاج الجسم غير غرامين فقط يومياً، وهي الوجبات السريعة، والزينة المجمدة التي تستخدم في الكيك وفطائر البان الكيك أيضاً، والمسليات مثل الفشار، وأيضاً الغذاء المجمد.

الأطعمة الغنية بشراب الذرة عالي الفركتوز :

الفركتوز مادة ذات طعم لذيذ كما أنها تعطي نكهة للطعام لذيذة، حيث أنها مادة سهلة التخزين ورخيصة، ومن بعض الأمثلة له، المشروبات الغازية، والكاتشب وأيضاً حبوب رقائق الذرة.

الأطعمة الغنية بمادة الغلوتامات أحادية الصوديوم:

وهي الأطعمة والمشروبات تاغنية بمادة العلوتامات أحادية الصوديم ومنها البطاطا المعلبة، والمشروبات الغنية بالعلوتامات.

الأطعمة الغنية بمعدني الصوديوم والملح :

وهي الجبن والوجبات السريعة المملحة، وأيضاً اللحوم المعلبة، وكذلك البيتزا فهذة الأطعمة من الأطعمة العنية بالصوديم.

الأطعمة التي ترفع الكولسترول:

للحفاظ علي الصحة يجب أمداد الجسم يومياً بحوالي 300غم فقط من الكولسترول، لهذا يجب الأمتناع عن تناول البوظة، ولحوم الخنزير، وأيضاً اللحوم الدهنية، والتقليل من تناول القشطة والدونات.

الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية:

وهي المكرونة والتوابل، وكذلك الشكولاتة، والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، حيث تعمل هذة الأطعمة علي رفع نسبة السكر في الدم، وأيضاً الخبز والكابتشينو والبوشار يجب الحرص علي أمداد الجسم بمقدار 130غم فقط يومياً.