معلومات عن التلفاز موضوع عن التلفاز ايجابياته وسلبياته واهميته‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 02 أبريل 2018 - 15:50 Monday , 18 June 2018 - 20:51 معلومات عن التلفاز موضوع عن التلفاز ايجابياته وسلبياته واهميته‎ Benefits-ginger.com‎
معلومات عن التلفاز موضوع عن التلفاز ايجابياته وسلبياته واهميته‎

معلومات عن التلفاز ، التلفاز من أشهر وسائل الترفيه الموجودة تقريبًا في كل منزل؛ هذا بالإضافة إلى أنه من وسائل الإتصال الفعالة التي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص وخاصة عندما يرغبون في الحصول على المزيد من المعلومات حول الدولة التي يعيشون فيها. ولكن للحصول على مزيد من معلومات عن التلفاز عليك متابعة السطور التالية حيث يقدم لك مركز الفوائد العامة الكثير من الحقائق حول مخترع التلفاز وأهم فوائد وأضرار التلفاز، لذا تابع معنا…

معلومات عن التلفاز :

فيما سبق كان التلفاز وسيلة الإتصال الوحيدة التي يعتمد عليها الإنسان في الحصول على المعلومات التي يحتاجها في كافة المجالات، هذا بالإضافة إلى أهميتها من الناحية السياسية حيث أنه يعتبر الوسيلة الوحيدة التي يعتمد عليها الإنسان في الحصول على التطورات السياسية ومتابعة أخبار الدولة أولًا بأول.

وعلى الرغم من تطور وسائل الإتصال الآخرى وظهور مواقع وشبكات الإنترنت الآخرى؛ إلا أن التلفاز مازال محتفظًا بمكانته إلى الآن كواحد من أهم وسائل الإتصال والتواصل. يساعد التلفاز في إنتقال الرسائل الصوتية والمرئية في الوقت ذاته من الأماكن المختلفة حول العالم.

معلومات عن التلفاز ومخترعه :

جون لي بيرد أحد الأعلام العالمية المعروفة في كافة أنحاء العالم إذ أنه تمكن من إختراع الكثير من الإبتكارات التي ساعدت البشرية في الكثير من مجالات الحياة ويعتبر أيضًا المخترع الأول للتلفاز. بسبب المرض الذي عاني منه لم يتمكن من ممارسة حياته بالشكل الطبيعي ولذلك كان أمامه متسع من الوقت للإختراعات بدلًا من العمل في مجال الهندسة الكهربائية.

قرر جون لي بيرد استغلال المهارات التي اكتسبها من الدراسة في إختراع المزيد من الأجهزة التي يحتاج إليها الإنسان، وكان أول هذه الإختراعات التلفاز حيث تمكن من تجهيزه بمكونات بسيطة جدًا وهو صندوق كبير الحجم مع عدسات وشمع وغراء وهكذا تمكن من عمل صورة تلفزيونية.

ومع مرور الوقت تمكن من إختراع أول نظام تلفزيوني وبعدها الفيلم المتحرك وأيضًا منح الفرصة لنقل بث إذاعي على مسافات بعيدة للغاية من واشنطن إلى نيويورك وتم هذا الحدث خلال عام 1927.

في بداية الأمر، لم يُقبل العديد من الأشخاص على هذا الجهاز بالعكس كانوا يكتفون بالراديو فقط ولكن مع مزيد من التطورات على هذا الإختراع الذي حسن من شكله وحجمه وفي القرن العشرين حاز على إعجاب ملايين من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم وهكذا أصبح الجهاز الأول عالميًا.

ما هي فوائد وأضرار التلفاز ؟

تحدثنا في السطور السابقة عن أهمية تواجد جهاز التلفاز في منزلك وأهميته في البقاء على إطلاع دائم بما يحدث من حولك، لكن هل هناك أضرار للتلفاز ؟!

حسنًا، تواجد التلفاز في منزلك قد يساعدك في الحصول على بعض الفوائد ولكن عدم إستغلال هذا الإختراع بشكل صحيح قد يعرضك إلى بعض الأضرار أيضًا.

بالنسبة لفوائد التلفاز فهي تشمل ما يلي:

  1. أولًا يعتبر هذا الإختراع من أهم وسائل الترفيه التي تساعد الإنسان في قضاء وقت ممتع ومسلي بدلًا من الفراغ القاتل، مشاهدة الأفلام والبرامج والعروض التليفزية وأيضًا البرامج الثقافية التي تنمي من ثقافة الإنسان وغيرها من البرامج والعروض المسلية. وغالبًا ما يستخدم الأطفال التلفاز في مشاهدة العروض الكرتونية.
  2. هذا بالإضافة إلى أنه يمنح الإنسان الفرصة للتعرف على أحدث الأخبار وما يدور في العالم وأسوأ الحوادث التي تحدث في الحياة حتى يتجنبها، هذا بالإضافة إلى أنه ينقل أنواع الحروب والمعارك المختلفة وهذا لأنه يعتمد على وسائل الربط والإتصال الحديثة مع الأقمار الصناعية وهذا ما يفيد في التعرف على حقيقة الأمر والإبتعاد عن الزيف والتشويف.
  3. هناك أيضًا بعض البرامج التعليمية التي تسمح لك التعرف على المزيد من الحقائق العلمية المؤكدة، هذا بالإضافة إلى القنوات الثقافية التي تنمي مدارك الإنسان وقدرته على استيعاب المعلومات.
  4. التعرف على التنبيهات والتحذيرات التي تصدرها إحدى الجهات الحكومية في أمر ما أو حول خطر يواجه المواطنين والذي يهدد المصلحة العامة في المجتمع.

حسنًا، لكن ما هي أضرار التلفاز؟

قد تضطر إلى مواجهة بعض الأضرار من هذا الإختراع إذا لم تتمكن من إستغلاله بشكل جيد ومن أسوأ تلك الأضرار ما يلي:

  1. على الرغم من أنه وسيلة ترفيه إلا أن التلفاز قد يكون أيضًا وسيلة لتضيع الوقت على الإنسان وخاصة عندما يشاهد البرامج والعروض واحدة تلو الآخرى دون أن يركز على أهداف حياته ما يرغب في تحقيقه، وللأسف هناك بعض الأشخاص الذين يترك أعمالهم ودراستهم فقط من أجل مشاهدة عرض تليفزيوني أو حلقة من مسلسل أو فيلم.
  2. حسب ما ورد عن الدراسات والتقارير العلمية هناك بعض الأطفال الذين يصابون بالتوحد والكآبة والإنطواء والإنعزال عن الناس عندما تتركهم أمام هذه الشاشة لفترة طويلة من الوقت، هذا بالإضافة إلى زيادة إحتمالية مشاهدة المقاطع الخارجة في حالة عدم مراقبة الطفل جيدًا.
  3. أيضًا من الإصابات الجسدية التي قد تصيب الطفل هي الإصابة بأمراض في العين وهذا غالبًا ما يحدث عند الجلوس لفترة طويلة أمام شاشة التلفاز.