هل التقشير يزيل آثار حب الشباب‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 07 أبريل 2018 - 15:07 Tuesday , 19 June 2018 - 23:59 هل التقشير يزيل آثار حب الشباب‎ Benefits-ginger.com‎
هل التقشير يزيل آثار حب الشباب‎

هل التقشير يزيل آثار حب الشباب ؟ هل تعاني من حب الشباب والبقع التي يتركها وتبحث عن حل سريع وآمن للتغلب على هذه المشكلة؟! حسنًا سنتشارك في هذا الموضوع أحد أحدث التقنيات المستخدمة في إزالة آثار حب الشباب بشكل نهائي، كما يقدم مركز الفوائد العامة أفضل أساليب استخدام التقشير في إزالة حب الشباب، تابع معنا.

هل التقشير يزيل آثار حب الشباب ؟

هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل البشرة المزعجة من بينها حب الشباب والتي تعتبر أسوأ كوابيس الفتاة لأنها تترك آثارًا عميقة حتى بعد أن تختفي وقد يستغرق الأمر فترة تترواح من ستة أشهر إلى سنة على الأقل حتى تختفي تلك الندبات، والأسوأ من ذلك قد تسبب مشكلة حب الشباب في تكوين حفز تستقر في البشرة ويصعب التخلص منها إلى عن طرق الجراحات التجميلية.

وأحد تلك الجراحات هي التقشير بأنواعها المختلفة، على الرغم من أن التقشير قد يكون مكلفًا إلا أنها أثبت فعالية كبيرة في القضاء على آثار الحبوب والحفر التي يتركها بشكل نهائي.

بالنسبة للأشخاص الذين يتساءلون هل التقشير يزيل آثار حب الشباب ؟! بالطبع إستخدام هذه التقنية يساعدك في التخلص من علامات حب الشباب وعلاج مشكلة المسامات الواسعة الموجودة بالوجه. هذا بالإضافة إلى أنه يعتبر الحل المثالي للحصول على بشرة مليئة بالنضارة والحيوية خالية من الشوائب والعيوب.

ومن أشهر أنواع التقشير المستخدمة في علاج مشاكل البشرة ما يلي:

  • التقشير السطحي:

يعتمد هذا النوع من التقشير على حمض الهيالورونيك الذي يحتوي على مجموعة من الخواص المرطبة التي تساعد في تنعيم خلايا البشرة والتخلص من الندوب والآثار التي تتراكم بسبب حب الشباب.

والأهم من ذلك إستخدام هذا التقشير لا يترك أى نوع من الآثار الجانبية الضارة بالعكس تمامًا فهو من التقنيات الآمنة التي تستخدمها المراكز التجميلية المتخصصة.

أثناء استخدام التقشير السطحي يقوم الطبيب أولًا بتنظيف البشرة جيدًا وبعدها توفير الحماية الكاملة للمناطق الحساسة الموجودة في الوجه مثل الفم الغثيان.

كما يوصي الخبير المتخصص أيضًا بعدم الضغط على الوجه بعد الإنتهاء من إستخدام المقشر، ببساطة اتركه عدة دقائق لتشاهد رد فعل البشرة وبمجرد أن تبدأ خلايا الجلد بالإحمرار؛ يضيف الخبير محلول معين يساعد في تحييد عمل التقشير. وبعد ذلك يضيف قطرات من الماء على خلايا البشرة ويضع كريم مهدئ للبشرة، وبعد مرور ساعة أو أكثر حسب ما يري الطبيب؛ يتم تنظيف البشرة جيدًا.

  • التقشير الموضعي:

غالبًا ما يعتمد الطبيب المتخصص على هذا النوع من التقشير في علاج آثار حب الشباب والحفر التى يتركها على البشرة وهذا عن طريق إستخدام حمض الخل الثلاثي للكور المركز وإضافته داخل الحفر العميقة، وهذه المادة تساعد في تحفيز تكوين الكولاجين في خلايا البشرة وهذا بدوره يساعد في تخفيف عمق الندب بشكل تدريجي.

وأهم ما يميز هذا النوع من التقشير أنه سريع ولا يستغرق سوى عدة ثواني للتخلص من آثار الندوب، هذا بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى التدخل الجراحي، وقد تحتاج إلى ست جلسات على الأقل للحصول على النتيجة التي تريدها.

  • التقشير العميق:

في هذا التقشير يستخدم الطبيب مادة الفينول وهو من المقشرات الفعالة التي تناسب كافة أنواع الحفر والندوب ويساعدك في التخلص منها في جلسة واحدة فقط، هذا بالإضافة إلى أنه من العلاجات السريعة التي تساعد في تجديد خلايا البشرة والطبقة المتوسطة وتحفيز إنتاج الكولاجين في خلايا البشرة.

هذا بالإضافة إلى تكوين أنواع معينة من الألياف المرنة التي تساعد بدورها في شد خلايا الجلد. ما يميز هذا النوع من التقشير عن غيره أنك لن تحتاج إلى التخدير حيث أن الطبيب يبدأ أولًا بتنظيف البشرة وتطهيرها وبعد ذلك يتم تطبيق نوع المقشر المناسب مع العازل وتركه لمدة 24 ساعة على الأقل وبعد مرور هذه المدة يتم نزع  القناع ووتطبيق قناع البودرة المناسبة للحفاظ علي خلايا البشرة.

الإنتظام في عمل هذا التقشير يساعدك في تجديد خلايا البشرة بشكل سريع للغاية وأيضًا الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.

يمكنك الآن التخلص من آثار الحبوب بشكل نهائي وهذا يتم ببساطة عن طريق إستخدام التقشير الكيميائي، ولكن حتى تحصل على النتيجة التي تريدها يجب أن تختار المركز التجميلي بعناية شديدة وتتأكد من أنه يملك المعدات والمواد على أعلى مستوى.