الرئيسية / صحة وجمال / علاج الغازات المستمره

علاج الغازات المستمره

غازات البطن المستمرة ،  الكثير منا يعاني من مضشاكل في المعدة والتيس تنتج عنها الغازات المزعجة والحركة الغير طبيعية في المعدة والتي تكون الغازات هي السبب بها ،وقد تستمر هذه الغازات في البطن لفترة طويلة مما يشعر المصاب دائما بحالة من الأنتفاخ في المعدة ويتسبب هذا بالضيق للمصاب ويجعلة يشعر بالثقل دائما .

أسباب غازات البطن :

يوجد العديد من الأسباب التي تعمل علي زيادة الأنتفاخات في المعدة وغازات البطن بوجة التحديد لها العديد من الأسباب المختلفة والتي يتم التعرف عليها من خلال مراقبة الطعام الذي نقوم بتناولة والذي يكون لة دور كبير في تكون الغازات في البطن ،أو من خلال إستشارة الطبيب المختص .

علاج الانتفاخ 20 طريقة منزلية لعلاج الإنتفاخ وعسر الهضم وطرد الغازات

في الغالب يكون سبب التعرض الي الغازات المستمرة هو البرد الشديد والهواء الذي يتعرض الية الأنسان ،أو الحر الشديد وزيادة الرطوبة في الجو من أسباب التعرض الي الغازات المستمرة ،الأهمال في تناول الطعام وتناول الطعام بشكل غير منتظم ووجبات مع بعضها قد يكون سبب كبير في التعرض الي غازات البطن ويحدث إضطرابات في عملية الهضم وتناول الوجبات في أوقات غير أوقاتها والأكل الغي صحي والنوم مباشرة .

كل هذه الأسباب أيضا قد تؤدي الي تهيج القالولون ،بسبب تعرض الجهاز الهضمي الي الحساسية من بعض المؤكولات التي لا يقدر علي هضمها ،وكذلك تناول المشروبات الغازية بكميات كبيرة قد يتسبب في الغازات المستمرة ،القلق والتوتر والتفكير المستمر من الأسباب التب تؤدي أيضا الي الأصابة بالقولون العصبي والذي ينتج عنة الأصابة بغازات البطن المستمرة .

علاج الغازات عند الاطفال حديثي الولادة

تناول المؤكولات المشبعة بالدهون من أكبر الأسباب التي تسبب الغازات في البطن حيث يصعب علي الجهاز الهضمي التخلص منها وهضمها ،كذلك تناول العلكة بستمرار طوال اليوم قد تتسبب في الغازات وانتفاخ المعدة ،والتدخين بشكل مبالغ فية من الأسباب التي تؤدي الي تهيج المعدة .

فوائد الكمون للمعده أفضل الطرق للتخلص من إضطرابات المعدة والغازات

المؤكولات التي تتسبب في غازات البطن :

المؤكولات التي تحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف من الأسباب التي تؤدي الي ظهور غازات البطن ،ومن هذه المؤكولات الخس ،والمحاشي ،والفاصولياء ،كذلك تناول الحلويات بشكل مبالغ فية قد يكون سبب في التعرض الي الغازات المستمرة ،تناولب الطعام بشكل سريع وعدم التأني أثناء تناول الطعام قد يسبب هياج الجهاز الهضمي وعدم القدرة علي الهضم الصحيح وبالتالي يعرض الأنسان الي الغازات المستمرة ،وكذلك نفس الأمر في المشروبات ،وأيضا مع التقدم في العمر تكثر الغازات ،وذلك بسبب نقص الأنزيمات التي تعمل علي هضم الطعام ،مما يجعل الطعام يبقي لوقت طويل في المعدة .

علاج غازات البطن :

يمكنك التخلص من غازات البطن فقط من خلال اتباع الحميات الغذائية الصحية والتي تعمل علي الحفاظ علي الجهاز الهضمي وعلي سلامتة ،عليك الحصول علي الراحة وتجنب الأسباب التي تسبب هياج المعدة والأنتفاخ ،كما أن تناول الخضروات والفواكة بشكل مستمر يساعد بشكل كبير علي التخلص من غازات البطن ويمكنك استبدال الوجبات الخفيفة بالخضروات والفاكهة .

علاج ديدان البطن بالأعشاب 13 طريقة لعلاج ديدان البطن نهائياً

عليك شرب المياة بشكل مستمر طوال اليوم أو السوائل بشكل عام ،كما عليك تجنب العصائر المحلاة الغنية بالسكريات والألوان الصناعية ،ومن الأفضل الأكثار في السكر خاصة في المشروبات الساخنة ،كما يمكنك شرب بعض الأعشاب والتي تساعد علي راحة البطن والتخلص من الغازات ،ومن هذه الأعشاب :

اليانسون والنعناع والشاي الأخضر ،والزنجبيل ومن الأفضل بدون تحلية ،ممارسة الرياضة بستمرار من العوامل التي تساعد علي التخلص من الغازات الموجودة في البطن وخاصة السباحة ،والمشي والركض فهي تساعد علي خفة الحركة ،يوجد نوع من الحبوب التي تساعد علي تنظيف الجهاز الهضمي والتخلص من الغازات تسمي حبوب الكربون وتباع في الصيدليات ويمكنك الحصول عليها بسهولة .

أرتداء الملابس التي تناسب كل فصل في حالات البرد الشديد أو الحر الشديد ،وذلك لتجنب الشعور بالبرد والتعرض الي الغازات الناتجة منة ،كذلك الأبتعاد تماما عن تناول الكوحوليات لانها تتسبب بشكل كبير في غازات البطن .

اعراض قرحة المعدة ما هى اعراض القرحة المعدية وهل يمكن علاجها بالاعشاب

يمكنك إستشارة الطبيب المختص وأخذ النصائح اللازمة لك منة ،فهذا يساعد علي تناول العلاج المناسب الي حالتك ،كذلك يمكنك تناول حبة البركة من الأعشاب التي تساعد بشكل كبير في التخلص من غازات المعدة ،وذلك من خلال تناولها من خلال الفم او من خلال وضعها في الماء فهي تساعد علي تنظيف الجهاز الهضمي من كافة الأسباب التي تؤدي الي إضطرابة .

من الأفضل ان تبتعد عن المؤكولات التي لها دور كبير في ظهور غازات المعدة وخاصة المخللات والموالح ،والطعام المقلي ،وكذلك الأطعمة الخضراء ،مثل الملوخية وورق العنب ،والكرنب .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *