خل التفاح للتنحيف في اسبوع‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 23 يناير 2018 - 17:03 Monday , 18 June 2018 - 07:47 خل التفاح للتنحيف في اسبوع‎ Benefits-ginger.com‎
خل التفاح للتنحيف في اسبوع‎

خل التفاح للتنحيف في اسبوع ، عدد كبير من الأشخاص على مستوى العالم يعانون من زيادة الوزن والسمنة المفرطة التي يكون لها مردود سلبي وخطير على الصحة، وتحدث السمنة في بعض الحالات المرضية وعند تراكم الدهون بالجسم

ويعتبر خل التفاح من أهم العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها بأمان لفقدان الوزن، ولذلك فإن مركز الفوائد العامة سوف يقدم لكم فوائد وطرق استخدام خل التفاح للتنحيف.

خل التفاح للتنحيف في اسبوع - مركز الفوائد العامة

خل التفاح للتنحيف في اسبوع

فوائد خل التفاح للتنحيف

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك Acetic acid الذي يساعد على التنحيف بعدة طرق كالتالي:

  • في دراسة أجريت على فئران التجارب أثبتت أن حمض الخليك يحسن من قدرة الكبد والعضلات على أخذ السكر من الدم، وهو بذلك يمنع الإصابة بالسمنة التي تحدث عند ارتفاع نسبة السكر في الدم.
  • ويعمل حمض الخليك أيضا على تعزيز إفراز إنزيم البروتين كيناز النشط AMPK الذي يساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم وتقليل إفراز السكر والدهون في الكبد.
  • وأشارت أحدث الأبحاث العلمية التي أجريت على الفئران أيضا أن حمض الخليك يقلل من نسبة هرمون الإنسولين إلى هرمون الجلوكاجون، مما يعزز عملية حرق الدهون بالجسم.
  • يساعد على علاج السمنة الناتجة عن الإصابة بمرض السكر ويساعد على زيادة التعبير الجيني للجينات التي تمنع تراكم الدهون في منطقة البطن والإصابة بالكرش ودهون الكبد.
  • يؤثر خل التفاح على مركز الشهية بالمخ فتقل الرغبة في تناول الطعام ويساعد البكتين الموجودة به على تعزيز الشعور بالشبع مما يساعد على فقدان الوزن بسهولة.
  • أثبتت التجارب أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة عندما قاموا بتناول 1 – 2 ملعقة (15 – 30 مل) من خل التفاح يومياً لمدة 12 أسبوع تمكنوا من فقدان الوزن الزائد بالجسم بنسبة وصلت إلى 20 %.

خل التفاح للتنحيف في اسبوع

  • مشروب خل التفاح:

يمكن إعداد مشروب خل التفاح من خلال إضافة ملعقة أو ملعقتين إلى كوب من الماء أو أي عصير طبيعي، وتناوله قبل وجبات الطعام الأساسية 3 مرات يومياً.

  • مشروب خل التفاح والزنجبيل:

المكونات: كوب من الماء الساخن + 2 ملعقة من خل التفاح + 2 ملعقة من عصير الليمون + نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون + نصف ملعقة من القرفة + قليل من الفلفل الحريف + ملعقة من العسل (اختياري).

الاستخدام: قم بتسخين الماء وأضف كافة المكونات إليه وتناول المشروب وهو دافئ مرتين يوميا لمدة أسبوع.

رجيم خل التفاح على الريق

  • خلطة خل التفاح وبذور الحلبة:

المكونات: ملعقة من خل التفاح + ملعقتين من بذور الحلبة + كوب ماء.

طريقة التحضير: قم بنقع بذور الحلبة في كوب الماء طوال ساعات الليل، وفي الصباح قم بإضافة خل التفاح إلى الحلبة وهي في الماء وقلبهم معا جيدا وتناول الخليط على الريق.

خل التفاح لتنحيف البطن

  • خل التفاح والشاي الأخضر:

المكونات: ملعقة من خل التفاح + ملعقة من أوراق الشاي الأخضر + ملعقة من العسل + كوب من الماء.

طريقة التحضير: قم بوضع الماء على النار حتى يبدأ في الغليان ثم ارفعه من على النار وأضف إليه أوراق الشاي واتركهم لمدة 3 دقائق، قم بتصفيته الشاي وأضف إليه خل التفاح والعسل واخلطهم معا جيداً وتناول هذا المشروب مرتين يومياً.

  • سموثي خل التفاح:

المكونات: ملعقة من خل التفاح + نصف كوب من الرمان + ملعقة مشمش مقطع لأجزاء صغيرة + قليل من السبانخ.

طريقة التحضير: قم بوضع المكونات السابقة في خلاط الطعام واخلطهم معا حتى يصبح الخليط متجانس وتناوله مرة يومياً.

حبوب خل التفاح للتنحيف

بعض الأشخاص لا يمكنهم تحمل نكهة خل التفاح القوية ولذلك يلجأون إلى حبوب خل التفاح للحصول على فوائده دون طعم لاذع، ولكن يجب عدم استخدامها إلا بعد استشارة الطبيب.