زيت اركان لتطويل الشعر الخفيف‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 22 يناير 2018 - 09:17 Thursday , 18 October 2018 - 14:39 زيت اركان لتطويل الشعر الخفيف‎ Benefits-ginger.com‎
زيت اركان لتطويل الشعر الخفيف‎

زيت اركان لتطويل الشعر الخفيف ، يتم استخراج زيت أركان من شجرة الأركان المغربية وهو يستخدم في أغراض التجميل والعلاج لأنه غني بالعديد من المركبات الغذائية مثل: فيتامينات أ، ج، هـ، وحمض اللينوليك والحمض الدهني أوميجا-6، ومن خلال موقع مركز الفوائد العامة سوف نتعرف على فوائد زيت أركان للعناية بالشعر بالإضافة إلى طرق الاستخدام.

زيت اركان لتطويل الشعر الخفيف - مركز الفوائد العامة

زيت اركان لتطويل الشعر الخفيف – مركز الفوائد العامة

فوائد زيت الأركان للشعر

  • يساعد على ترطيب الشعر وفروة الرأس لوجود فيتامين هـ والمواد المضادة للأكسدة به، ويساعد كذلك على علاج الالتهابات الناتجة عن عدوى فروة الرأس.
  • يعمل على التخلص من مشكلة الشعر المجعد والتالف ويقضي على مشكلة تشقق الأطراف.
  • قبل استخدام مجفف أو مكواة الشعر يجب وضع قليل من زيت أركان على الشعر لحمايته من درجة الحرارة العالية التي تؤدي إلى تلف الشعر على المدى البعيد.
  • يحمي الشعر من المواد الكيميائية الموجودة في مياه حمام السباحة مثل ملح البحر الذي يؤدي إلى جفاف الشعر وفروة الرأس، ولذلك يجب وضع قليل من الزيت على الشعر قبل وبعد السباحة.
  • أشارت دراسة علمية نشرت عام 2010 أن المحتوى الغذائي لزيت أركان يساعد في الحصول على شعر لامع وقوي إذا تم استخدامه بانتظام وبشكل مباشر على الشعر.
  • كما أن إضافة بعض من زيت أركان على الشعر بداية من الجذور وحتى الأطراف يساعد على حمايته من أشعة الشمس UV الضارة.

زيت اركان لتطويل الشعر الخفيف

يساعد زيت أركان على منع تساقط الشعر؛ وقد أشارت العديد من الدراسات أن الزيت له تأثير كبير على إعادة نمو الشعر المتساقط مرة أخرى وزيادة كثافته.

وأعزت الدراسة ذلك إلى خواص زيت الأركان المضادة للالتهابات وتأثيره المطهر والمرطب لفروة الرأس بالإضافة إلى قدرته على تقوية بصيلات الشعر والقضاء على مشكلة الإفرازات الزيتية التي تسد المسام وتعوق نمو الشعر.

ولذلك فهو يساعد على تطويل الشعر الخفيف في وقت قليل إذا تم تطبيقه على الشعر يوميا لمدة 3 أسابيع.

طريقة استخدام زيت اركان للشعر

  • تطبيق الزيت مباشرتا على الشعر:

قم بتدفئة 5 – 6 قطرات من زيت أركان في راحة يديك ثم قم بوضعه ساخنا على فروة الرأس مع التدليك في اتجاه واحد بحركة دائرية واتركه طوال ساعات الليل، وقم بتكرار ذلك مرتين أسبوعياً.

  • ماسك زيت أركان والعسل:

أولا: المكونات: ملعقة من زيت أركان النقي – 2 ملعقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند – ملعقة من العسل – قطرات قليلة من زيت الخزامى (حسب الرغبة).

ثانيا: الخطوات:

قم بخلط كل المكونات السابقة معا، ويمكنك وضعها في الخلاط أو على نار هادئة حتى يتم مزجهم معا بشكل كامل.

ثم قم بتطبيق الماسك على كل أجزاء الشعر خصوصا الأطراف المتشققة وفروة الرأس، واتركه لمدة 15 – 30 دقيقة ثم اغسله بالمرطب والشامبو.

  • ماسك زيت أركان وزيت جوز الهند:

أولا: المكونات: ملعقتين من زيت جوز الهند – 10 قطرات من زيت الأركان – 3 قطرات من زيت الخزامى.

ثانياً: الخطوات:

قم بإضافة زيت جوز الهند في كيس بلاستيك صغير وأضف إليه زيت الأركان وزيت الخزامى، وقم بوضعهم في الفريزر عند درجة حرارة 76 ف حتى يتجمد، وبعد ذلك قم بوضعه في ماء ساخن حتى يصبح الخليط سائلاً مرة أخرى، وضع الخليط على كل أجزاء الشعر واتركه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

  • ماسك زيت أركان والبيض:

أولا: المكونات: صفار بيضة – نصف ملعقة عصير ليمون – 2 ملعقة من زيت الأركان.

ثانياً: الخطوات:

قم بخلط كل المكونات السابقة معاً جيداً حتى يصبح قوام المزيج أكثر تجانساً ثم قم بتطبيقه بشكل مباشر على كل أجزاء الشعر، واتركه لمدة ساعة ثم اغسله، وكرر ذلك يوميا لمدة أسبوع.