فوائد الافوكادو للشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 07 يناير 2018 - 10:20 Friday , 14 December 2018 - 18:11 فوائد الافوكادو للشعر‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الافوكادو للشعر‎

فوائد الافوكادو للشعر ، المكونات والمواد الطبيعية هي الأفضل دائما سواء في علاج الأمراض أو في الأغراض التجميلية، ومن أهم النباتات التي تستخدم للحفاظ على صحة الجسم والشعر هو نبات الأفوكادو، ومن خلال هذا المقال على موقع مركز الفوائد العامة سوف نتعرف على فوائد الأفوكادو للشعر

الأفوكادو

نبات الأفوكادو Avocado واسمه العلمي Persea Americana هو نبات غاري ينمو في أمريكا الاستوائية، وثمرة الأفوكادو لها شكل كمثري، وهو يحتوي على عدد كبير من العناصر المغذية مثل الألياف الغذائية وبعض الفيتامينات الهامة مثل: (فيتامين K، وفيتامين C، وفيتامين E، وفيتامين B5, B6، والثيامين، والنياسين، والريبوفلافين، والفولات).

بالإضافة إلى احتوائه على أكثر من عنصر معدني هام مثل البوتاسيوم والحديد والزنك والنحاس والمغنيسيوم والمنجنيز، بالإضافة إلى البروتينات والدهون الصحية

فوائد الافوكادو للشعر - مركز الفوائد العامة

فوائد الافوكادو للشعر

فوائد الافوكادو للشعر

ترجع فوائد الأفوكادو للشعر إلى احتوائه على البروتينات والحمض الدهني الهام أوميجا – 3؛ فيساعد في الحصول على شعر صحي وجذاب ويعالج الكثير من مشاكل الشعر مثل:

  • يحفز نمو الشعر:

الأفوكادو يعالج مشكلة تساقط الشعر ويحفز نمو الشعر وزيادة طوله بشكل صحي وسريع، وزيت الأفوكادو يساعد على تقوية بصيلات الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ولذلك فهو يحمي الشعر من التساقط ويزيد من كثافته ويساعد على نموه.

  • يعالج قشرة الشعر:

يعمل الأفوكادو كذلك على علاج قشرة الشعر ويمنع جفاف فروة الرأس، وهناك العديد من البلدان التي تستخدم مسحوق بذور الأفوكادو كعلاج أساسي للتخلص من القشرة، وهو كذلك عنصر أساسي في الكثير من مستحضرات العناية بالشعر التي تعالج القشرة.

  • يحمي الشعر:

يساعد زيت الأفوكادو على حماية الشعر من العوامل البيئية التي تضره مثل أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة ويحميه كذلك من الأتربة وعوامل التلوث الأخرى.

  • يجدد خلايا فروة الرأس:

جفاف فروة الرأس يعتبر من الأسباب الرئيسية للكثير من مشاكل الشعر، وزيت الأفوكادو له القدرة على اختراق خلايا فروة الرأس والوصول إلى أعماقها لتغذية الخلايا ومنع إصابتها بالجفاف، ويمنع كذلك حدوث العدوى البكتيرية أو الفطرية.

  • يرطب الشعر:

يعتبر الأفوكادو عامل مرطب قوي للشعر ولذلك فهو مفيد لأصحاب الشعر الجاف والتالف، ويستخدم لذلك من خلال خلط ثمرة أفوكادو ناضجة مع ملعقتين من زيت الأفوكادو لعمل عجينة وتدليك فروة الرأس بها وتركها لمدة 15دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو.

فوائد الافوكادو للشعر المجعد

زيت الأفوكادو والعناصر الغذائية الموجودة به تجعله علاج مذهل للتخلص من مشكلة الشعر المجعد والخشن، ويستخدم لذلك من خلال وضع بعض من زيت الأفوكادو على كل أجزاء الشعر وتدليك فروة الرأس به وتركه لمدة 15دقيقة ثم غسيل الشعر بالماء والشامبو، وبتكرار ذلك مرتين أسبوعيا سوف تحصل على شعر ناعم أملس وسوف تتخلص من مشكلة تشقق الأطراف.

ماسك الافوكادو للشعر

إن خليط الأفوكادو وصفار البيض له مفعول إيجابي للغاية على تغذية الشعر وزيادة نعومته؛ فإذا كان شعرك مجعد وجاف قم بعمل ماسك مكون من ثمرة أفوكادو ناضجة وصفار بيضة واحدة، وملعقتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وملعقة من العسل، واخلط هذه المكونات معا جيدا ثم قم بوضع الخليط على الشعر واتركه لمدة 15 – 30 دقيقة ثم اشطفه بالماء.

ويجب تكرار ماسك الأفوكادو مرة كل أسبوع حتى تحصل على شعر ناعم وصحي.