باتومي مصيف جورجيا‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 31 ديسمبر 2017 - 11:42 Thursday , 15 November 2018 - 15:37 باتومي مصيف جورجيا‎ Benefits-ginger.com‎
باتومي مصيف جورجيا‎

باتومي مصيف جورجيا ، تعتبر باتومى من أروع الأماكن السياحية التى يتم الذهاب إليقاء لقضاء عطلة الصيف والإستمتاع بالشواطئ الساحرة، ويطلق على باتومى لؤلؤة البحر الأسود، نظراً لأنها توجد على حدود ساحل البحر الأسود، أصبحت باتومى عاصمة للجمهورية التى تقع فى غرب جورجيا وهى ( آدجارا ) .

باتومي مصيف جورجيا

تم شهرة باتومى بالمنتجات الزراعية نظراً لأن موقعها يكون متميز فتقع باتومى فى منطقة شبه إستوائية، وموقعها المتميز جعلها تحتوى على أرض خصبة صالحة للزراعة والتى منها الشاى وغيرها من المنتجات الحمضية، أما المنتجات الصناعية التى توجد فى باتومى تشمل بناء السفن، وغالبية الإقتصاد الموجود فى باتومى يرجع إلى السياحة، ويمكنك أيضا التعرف على ( افضل الاماكن السياحية في امستردام المسافرون العرب ) وغيرها من المناطق السياحية فى الدول الأخرى .

اماكن سياحية في الرياض للعوائل

مدينة باتومي Batumi لؤلؤة البحر الأسود – دلي

تتميز مدينة باتومى بالإبتكار الهندسى والمعمارى والذى من خلاله يجعلها من أفضل الأماكن السياحية التى يذهب إليها الكثير من الأشخاص، كما أن الحومية وجهت إهتمامها إلى هذه المدينة الرائعة وقامت بالتجديد والتطوير فى المبانى الموجودة بها، وتعتبر باتومى من أروع الأماكن السياحية الموجودة فى جورجيا نظراً لأنه يتوفر بها الكثير من الشواطئ الرملية الساحرة، ووجود العديد من المناطق التاريخية والأثرية .

باتومي مصيف جورجيا

يوجد فى مدينة باتومى مناطق جبلية وغيرها من المناظر الطبيعية الخلابة التى سوف يتحدث عنها موقع مركز الفوائد العامة عنها بالتفصيل فى أفضل الأوقات فى أحضان الطبيعة، وبمجرد وصول الأجانب إلى جورجيا يريدون الحصول على بعض المشتريات من مراكز التسوق المختلفة وهذا الشئ تكون جورجيا مشهورة به .

تعتبر باتومى فى جورجيا أفضل أماكن التسوق والنشاطات التجارية :

تشتهر جورجيا بكثرة وجود المحلات التجارية ومراكز التسوق بها، ووبمجرد وصول الزائر إلى باتومى يريد الذهاب إلى مراكز التسوق لشراء الطعام والملابس والتحف وغيرها، ومن أشهر مراكز التسوق المتاحة : المتحف الإثنوغرافى ويكون من أروع المتاحف التى تحتوى على الكثير من الأعمال الخشبية الرائعة، بالإضافة إلى وجود باتومى مول الذى يضم الكثير من المحلات والمطاعم والكافيهات التى تشترى منها كل ما يلزمك ومنها الملابس والطعام وغيرها .

باتومى فى جورجيا أفضل أماكن التسوق والنشاطات التجارية

المسافة التى تبعدها باتومى عن تبليسى جورجيا : جورجياا يتوفر بها الكثير من المدن والأماكن التاريخية ومن أشهر المدن التاريخية الموجودة بها هى مدينة تبليسى التى تبعد عن باتومى بمسافة حوالى 256 كيلو متر مربع، ومدينة تبليسى تكون العاصمة الثانية لدولة جورجيا، والتى تكون من أكبر المدن التى تحتوى على الكنائس والمساجد والمبانى المقدسة على الطراز الحديث .

السياحة في البرتغال وأفضل الاماكن السياحية في لشبونة وبورتو البرتغالي

المسافة التى تبعدها باتومى عن تبليسى جورجيا

الأسباب التى جعلت باتومى جورجيا من أفضل الأماكن السياحية :

يوجد فى باتومى الكثير من الأماكن السياحية والأماكن العامة التى جعلتها من الدول المتميز فى السياحية وقضاء أمتع الأوقات بها ومن ضمن هذه الأماكن :

ساحة أوروبا فى مدينة باتومى جورجيا :

من أشهر الأماكن الشعبية التى توجد فى باتومى هى ساحة أوروبا europe square التى تتميز أنها تحتوى على العديد من المبانى والشوارع السياحية، بالإضافة إلى وجود المعالم والأماكن التاريخية الهامة فى المدينة والتى تكون من أعرق وأقدم الأماكن التاريخية على الطراز الحديث والقديم .

ومن مميزات ساحة أوروبا أنها توجد بالقرب من ممشى باتومى الموجود على البحر الأسود، حيث يوجد الكثير من المطاعم الراقية والكافيهات الفخمة والأماكن الترفيهية والملاهى .

ساحة أوروبا فى مدينة باتومى جورجيا

ممشى باتومى الشهير فى مدينة باتومى جورجيا :

يعتبر ممشى باتومى من أروع الأماكن السياحية والأكثر شعبية التى تتواجد فيها الأشخاص بصفة مستمرة، ويكون الممشى على طول 4 كيلو متر، ويكون هذا الممشى من أفضل الأماكن الترفيهية للعائلات والأصدقاء ويكون على طول الممشى الكثير من المطاعم والمحلات التى يمكنك التسوق من خلالها، كما أنه يمكنك القيام ببعض الأنشطة المختلفة فى هذا الممشى .

ممشى باتومى الشهير فى مدينة باتومى جورجيا

ومن ضمن الأنشطة التى يتمكن الفرد من ممارستها على طول ممشى باتومى، إمكانية الجلوس على المقاعد المرصوصة على طول الطريق والإستمتاع بمشاهدة منظر البحر من أمامك، بالإضافة إلى طول الطريق الذى يمكنك من الركض مع الأصدقاء وركوب الدراجات الهوائية وغيرها من الأنشطة الأخرى .

ممشى باتومى الشهير فى مدينة باتومى جورجيا

برج الحروف الأبجدية الجورجية فى باتومى جورجيا :

برج الحروف الأبجدية الجورجية من أروع الأماكن السياحية الموجودة فى باتومى والتى تستحق الزيارة، ويصل طول هذا البرج إلى حوالى 130 متر، وتم تسميته ببرج الحروف الأبجدية نظراً لأنه يعرض الــ 33 حروف اللغة الجورجية بالإضافة إلى شكل شريط الــ dna للإنسان، كما أن هذا البرج يرمز إلى إنفراد اللغة الجورجية .

برج الحروف الأبجدية الجورجية فى باتومى جورجيا

من خلال برج الحروف الأبجدية يمكنك التمتع بمجموعة من الأنشطة المختلفة والتى منها الصعود إلى قمة البرج والإستمتاع بمشاهدة بانورامية ساحرة للمشهد من أعلى، كما أن البرج يوجد به مطعم فى القمة والذى من خلاله يمكنك التمتع بتناول وجبة لذيذة .

برج الحروف الأبجدية الجورجية فى باتومى جورجيا

أشهر الفنادق الموجودة فى باتومى جورجيا :

فندق أولد تاون :

من الفنادق الرائعة التى تقع على بعد من ساحل البحر بمسافة تقدر بخمس دقائق سير على الأقدام، ويقع الفندق على بعد كيلو متر من محطة القطار، كما أن الفندق يوجد فى كل غرفة شاشة تلفزيون ويقدم المطعم أشهر المأكولات والوجبات .

فندق أولد تاون أشهر فنادق باتومى جورجيا

فندق باتومى وورلد بلاس :

فندق باتومى وورلد بلاس من أفضل فنادق مدينة باتومى الذى يقع على بعد 150 متر من ساحل البحر الأسود، ويقدم الفندق أشهر الوجبات الأوروبية والجورجية، كما أنه يوفر إطلالة بانورامية على ساحل البحر الأسود، ويتوفر التكييفات ووسائل الراحة والمتعة فى كل غرفة فى الفندق .

فندق باتومى وورلد بلاس أشهر فنادق باتومى جورجيا

فندق راديسون بلو باتومي :

فندق  راديسون بلو باتومي من أروع الفنادق التى تقع على بعد ثلاث 3 دقائق سير على الأقدام من شاطئ إيفريا الساحر فى باتومى، ويقدم الفندق بوفيه فى كل صباح بالإضافة إلى تقدم الوجبات والمشويات الرائعة، ومن مميزات الفندق أنه خمس نجوم يقدم أفضل الخدمات بالإضافة إلى توفير جيم وجاكوزى وساونا وغرف البخار وغيرها .

فندق  راديسون بلو باتومي أشهر فنادق باتومى جورجيا

أشهر الأماكن السياحية الموجودة فى باتومى جورجيا :

دولفيناريوم باتومي dolphinarium batumi :

يعتبر مركز دولفيناريوم باتومي من أفضل المراكز السياحية التى توجد فى قلب مدينة باتومى والمركز خاص بتقديم عروض للدلافين، فيحتوى دولفيناريوم باتومي على مجموعة من الدلافين المختلفة التى تم تدريبها بشكل محترف كى تقدم بعض العروض المثيرة التى يستمتع بها الأطفال والكبار .

دولفيناريوم باتومي dolphinarium batumi فى باتومى جورجيا

ومن أكثر الأنشطة التى يتم الإستمتاع بها فى دولفيناريوم باتومي الحركات البهلوانية التى يقوم بها الدلافين، بالإضافة إلى إمكانية السباحة مع الدلافين، كما أنه يوجد أماكن يمكنك الجلوس عليها لمشاهدة الأسماك فى البرك المائية وأمكانية إطعام الأطفال لهذه الأسماك .

دولفيناريوم باتومي dolphinarium batumi فى باتومى جورجيا

تلفريك باتومي :

تعتبر محطة تلفريك من أشهر عوامل الجذب السياحية التى توجد فى باتومى والتى تكون على إرتفاع حوالى 250 متر من أعلى سطح البحر، وتمتد محطة التلفريك على طول 2 كيلو متر على طول اوجهة البحرية للمدينة، محطة التلفريك تحتوى على مطعم شهير ومقهى ومنطقة للجلوس والإستمتاع فى الهواء الطلق .

تلفريك باتومي فى باتومى جورجيا

من الأنشطة التى تتمكن من القيام بها فى محطة التلفريك هى الإنطلاق فى الهواء الطلق وتتمتع بجولة نحو الإرتفاع إلى سطح الجبل، كما أنه يمكنك الجلوس فى المقهى لتناول المشروب المفضل فى الهواء الطلق، كما أن المحطة توفر تراس أعلى الجبل التى يمكنك إلتقاط بعض الصور التذكارية والإستمتاع بإطلالة رائعة أعلى الجبل .

تلفريك باتومي فى باتومى جورجيا

الحديقة النباتية فى باتومى :

الحديقة النباتية فى باتومى Batumi Botanical Garden تكون من أشهر الحدائق على مستوى العالم التى يأتى إليها الكثير من الأشخاص المحبين للطبيعة وهذه الحديقة تحتوى على النباتات النادرة، وتم إنشاء الحديقة النباتية على يد العالم النباتى أندرى كراسنوف وتكون الحديقة على مساحة 111 هكتار .

والأمر الذى يجعل الحديقة مكان سياحى عالمى أنه تم إحضار بعض النباتات من الأماكن المختلفة حول العالم وتجميعها فى هذه الحديقة، ومن هذه الأماكن نباتات من شرق آسيا والأمريكتين وجبال الهيمالايا وأستراليا .

 

الحديقة النباتية فى باتومى جورجيا

ومن الأمور الممتعة الموجودة فى الحديقة النباتية أنه يمكنك إكتشاف الأماكن الموجودة فى الحديقة من خلال السير على الأقدام أو من خلال ركوب حافلة تسير وسط الحديقة، كما أنه يمكنك زيارة الشاطئ الرملة الذى يمكنك الجلوس أمامه والإستمتاع بالشمس، بالإضافة إلى أن الحديقة تقع على ضفاف البحر مما يوفر لك الفرصة لمشاهدة أفضل المناظر الطبيعية الخلابة .

الحديقة النباتية فى باتومى جورجيا

حديقة 6 مايو :

تعتبر حديقة 6 مايو من أفضل الأماكن الأكثر شعبية والتى يفضل الذهاب إليها العائلات والأسر لقضاء عطلات الأسبوع، وتتميز الحديقة أنها تحتوى على أفضل الأماكن الترفيهية التى تتناسب مع الأطفال، كما أنه يوجد حديقة حيوان لتوفير المتعة للأطفال، كما أنه يوجد بحيرة ساحرة فى وسط الحديقة .

حديقة 6 مايو فى باتومى جورجيا

يمكنك التجول داخل الحديقة والإستمتاع بمشاهدة المناظر الساحرة على البحيرة الموجودة فى المنتصف، كما أنه يمكنك التجو والركض والسير مع الأصدقاء أو العائلة فى جميع أنحاء الحديقة .

حديقة 6 مايو فى باتومى جورجيا

يوجد حديقة حيوانات تضم الكثير من الحيوانات الأليفة والمتوحشة التى يستمتع الأطفال بمشاهدتها ومنها الحمار الوحشى والكنغر وغيرها، بالإضافة إلى وجود الكثير من الملاهى والأماكن الترفيهية للأطفال .