الرئيسية / الإسلام / ادعية / اجمل دعاء في العالم نادر جدا

اجمل دعاء في العالم نادر جدا

اجمل دعاء في العالم نادر جدا، الدعاء هو روح العبادة، حيث يعد الدعاء من أفضل الطرق والعبادات المفضلة التى تقربنا من الله سبحانه وتعالي، أن الدعاء هو الصلة التي تقرب العبد إلي ربه عز وجل فالصلاة دعاء والقران دعاء والدين كله دعاء للدين والمحبه والسلام والاسلام ومن خلال الدعاء ترتاح قلوبنا فهو  أهم ذكر لله يقربنا منه “إلا بذكر الله تطمئن القلوب”، والدعاء تقرب العبد من ربه وتعيننا على أن يزيل الله عنا كل ضراء ويرزقنا بكل سراء ويسر وخير.

الدعاء أي الأستعانة واللجواء إلي الله سبحانة وتعالي، فالدعاء هو راحة الإنسان وراحة القلب، وللدعاء أهمية كبيرة يجب علي كل إنسان مسلم التمسك بالدعاء لفضلة العظيم الذي يعود علي الإنسان ومن أهم فضل الدعاء هو :

  • يعد الدعاء من العبادات العظيمة عند الله عز وجل فهو طاعة المسلم للربه، قال تعالى:(وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ) [غافر:60].
  • الدعاء من العبادات التي تبعد الإنسان عن ارتكاب الكبائر، قال تعالى: (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ) [غافر:60].
  • يعد الدعاء من العبادات التي تساعد في فك الكرب والهم والحزن، وقضاء الحاجات .
  • الدعاء من العبادات التي تنهي عن المنكر وتأمر بالمعروف، حيث أن العبد يستعين الله عز وجل في كافة الأمور .
  • يعد الدعاء من العبادات التي تصل صلة الإنسان بالله عز وجل، حيث ان الدعاء يساعد في التخلص من العجز والضعف.
  • الدعاء من العبادات التي ترفع البلاء عن الإنسان، قال “صلى الله عليه وسلم”: (ولا يرد القدر إلا الدعاء) [حاشية بلوغ المرام لابن باز].
  • يعد الدعاء من العبادات التي تقوي صلة المسلمين ببعضهم البعض، حيث أنه يزيد من المودة وصلة الرحم، كما أن الدعاء من العبادات التي تساعد في نصر المسلم علي العدو، قال تعالى: (وَلَمَّا بَرَزُوا لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالُوا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [ البقرة: 250].
اجمل دعاء في العالم نادر جدا
اجمل دعاء في العالم نادر جدا

لذلك يجب علي الإنسان التمسك بالدعاء لفضلة العظيم الذي يعود علي الإنسان الذي يتمسك بحبل الله ويقوي صلته بالله عز وجل، كما أنة يقي نفسة من البلاء والهم والحزن، وأيضاً الدعاء فرض علي كل إنسان مسلم، لذلك سوف نوضح في هذا المقال عن أفضل دعاء نادر في العالم.

اجمل دعاء في العالم نادر جدا
اجمل دعاء في العالم نادر جدا

أجمل دعاء في الدنيا:

اللهم أحينا مؤمنين موحدين .. وأمتنا مسلمين تائبين .. اللهم ارحم تضرعنا إليك فإنك بنا راحم .. ولا تعذبنا فأنت علينا قادر .. اللهم افتح أبواب الإجابة لدعائنا .. ولا تصرفنا عن باب جودك خاسرين .. واغفر لنا يوم الدين.
الدعاء الذي يجمع بين خيري الدنيا والآخرة: (اللهم آتنا في الدنيا حسنة .. وفي الآخرة حسنة .. وقنا عذاب النار).
اللهم إني أسألك من خير ما سألك به عبدك ورسولك محمد صلَّ الله عليه وسلم .. وأعوذ بك من شر ما استعاذ به عبدك ورسولك محمد صلَّ الله عليه وسلم.
اللهم إني أسألك حبك .. وحب من يحبك .. وحب كل عمل يقربني إلى حبك.

اجمل دعاء في العالم نادر جدا
اجمل دعاء في العالم نادر جدا

اجمل دعاء في العالم نادر جدا:

اللهم يا عزيز يا جبار يا واحد يا أحد اجعل قلبي يخشع من تقواك .. واجعل عيني تدمع من خشيتك .. ربي إليك مددت يدي .. وعظمت رغبتي فيما عندك .. فارحم ضعفي، وتقبل توبتي، واغفر زلتي .. واجعل لي نصيب من كل خير.

اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ما اتخذ صاحبتاً ولا ولد أن تغفر لي وترحمني وتعفو عني.

اللهم لك الحمد حتى ترضى .. ولك الحمد إذا رضيت .. ولك الحمد بعد الرضا .. أنت الحق، ووعدك حق، والجنة حق، والنار حق، ولقاؤك حق.

أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ .. ومن شر ما ينزل من السماء .. ومن شر ما يخرج منها .. ومن شر فتن الليل والنهار .. ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمان.

 

اللهمّ اغفر لي خطيئتي وجهلي و إسرافي في أمري، وما أنت أعلم به منّي، اللهمّ اغفر لي جدّي وهزلي، ‏وخطئي وعمدي، وكلّ ذلك عندي، اللهمّ اغفر لي ما قدّمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما ‏أنت أعلم به منّي، أنت المقدم وأنت المؤخّر، وأنت على كلّ شيءٍ قدير.

اللهمّ إنّي أسالك من الخير كلّه عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كلّه عاجله ‏وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأسالك من خير ما سألك عبدك ورسولك محمد صلّى الله عليه وسلم، ‏وأعوذ بك من شرّ ما عاذ به عبدك ورسولك محمّد صلى الله عليه وسلم، وأسألك الجنّة وما قرب إليها ‏من قول أو عمل، وأعوذ بك من النّار وما قرّب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته ‏لي خيراً.

اللهمّ املأ بالإيمان قلوبنا، وباليقين صدورنا، وبالنّور وجوهنا، وبالحكمة عقولنا، وبالحياء أبداننا، واجعل القرآن شعارنا، والسنّة طريقنا.. يا من يسمع دبيب النمل على الصّفا، ويُحصي وقع الطّير في الهواء، ويعلم ما في القلب والكُلَى، ويعطي العبد على ما نوى.

اللهمّ اختم بالسّعادة آجالنا، وبالزّيادة آمالنا، واقرن بالعافية غدوّنا وآصالنا، واجعل إلى رحمتك مصيرنا ومرجعنا، وصب سجال عفوك على ذنوبنا، واجعل التّقوى زادنا وفي دينك اجتهادنا، وعليك توكُّلُنا واعتمادنا، ثبّتنا على نهج الاستقامة، وأعذنا من موجبات النّدامة يوم القيامة.

اللهمّ لا تردّنا إلّا وقد عزت بذكرك ألسنتنا، وطهّرت من الذّنوب أبداننا، وملأت بالهدى قلوبنا، وشرحت بالإسلام صدورنا، وأقررت برضاك عيوننا، واستخدمت لدينك أرواحنا وأبداننا.

اللهمّ قَومنا إذا اعوججنا، وأعنّا إذا استقمنا، وأعطنا رضاً لا سخط بعده، وهدىً لا ضلال بعده، وعلماً لا جهل بعده، وغنىّ لا فقر بعده، واجعلنا في كنفك وإنعامك، وعطائك وإحسانك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *