الرئيسية / صحة وجمال / فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف ، يعتبر الشعر واحد من اهم اسرار الجمال الذى يهتم به جميع الاشخاص سواء الرجل او المرأة، ولابد من الاهتمام بالشعر ووكثافته ونعومته، وذلك لأن الشعر يحتاج الى الاهتمام والعناية به على أكمل وجه كى لا يتدهور حالته ويصبح جاف او خشن، كما ان عدم الاهتمام بالشعر يؤدى الى تساقطه مما قد يصل الشخص الى مرحلة الصلع الامر الذى يخاف منه جميع الاشخاص ، وطرق العناية والاهتمام بالشعر كثيرة جدا سواء عن طريق استخدام الوصفات الطبيعية او الوصفات الطبية .

ومن موقع مركز الفوائد العامة سوف يقدم لكم فى السطور التالية بعض الطرق التى تساعد على الاهتمام بالشعر وبعنايته، وعند الاهتمام بالشعر لابد من معرفة نوعه الاول فهناك الشعر الجاف والشعر الناعم والشعر الكثيف والشعر الدهنى وغيره من انواع الشعر الاخرى سواء للرجل او المرأة، وقد يتعرض الى الكثير من الاشخاص الى استخدام بعض المنتجات الكيميائية التى قد تؤدى الى تدور حالة الشعر .

فوائد السدر للشعر المتساقط 5 فوائد مذهلة وأفضل الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف

ومن افضل العناصر التى تساعد فى الاهتمام بالشعر وتغذيته هو الاهتمام بالنظام الغذائى وتناول الاطعمة المليئة بالمعادن والعناصر المهمة التى تساعد على تغذية بالشعر، وهناك ايضا طرق الاهتمام عن طريق استخدام الوصفات الطبيعية، ومن افضل الزيوت التى يتم استخدامها للشعر هو زيت الزيتون الذى يتم استخدامه للشعر، وفى السطور التالية سوف نتحدث عن فوائد زيت الزيتون للشعر الجاف .

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف :

يمكنك دهن فروة الشعر وبصيلات الشعر لحماية مادة الكيراتين المسؤولة عن لمعان ورطوبة الشعر، وعدم استخدام زيت الزيوتن يعمل على جفاف الشعر وعدم حمايته مما يؤدى الى تساقط الشعر وبصيلة الشعر، كما ان زيت الزيتون يعمل على حماية الشعر من مسببات ضعفه مثل وجود القشرة او غير ذلك .

عندما يتم دهن بصيلات الشعر بزيت الزيتون يعمل ذلك على تنشيط الدورة الدموية التى تساعد على نمو الشعر، لان زيت الزيتون يحتوى على الكثير من المواد المضادة للاكسدة والتى تساعد فى نمو الشعر ، سيتم وضع الزيت على فروة الرأس وتبدأ بالتدليك .

يساعد زيت الزيتون على منع افراز مادة dth التى تعمل على تساقط الشعر وضعف بصيلاته، كماان زيت الزيتون يمد الشعر بالكثير من العناصر التى تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتوفير فيتامين A وفيتامين B الذى يساعد على نمو الشعر وحمايته .

فوائد الأفوكادو للشعر الجاف 4 وصفات منزلية لعلاج الشعر التالف والجاف

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف

بعض وصفات زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف :

زيت الزيتون مع الفلفل الاحمر لعلاج تساقط الشعر :

يعمل الفلفل الاحمر الحار على تهييج فرة الرأس مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية ، مما يساعد على تقوية جذور الشعر ومنعه من التساقط بالاضافة الى انه يزيد من نمو الشعر .

  • تقوم بعمل نص كوب من زيت الزيتون ووضعه على النار، بالاضافة الى وضع معلقة صغيرة من الفلفل الحار الاحمر، .
  • وبعد ان تضع الخليط على النار يتم تقليبه جيدا كى لا يتراكم ثم تقوم بوقف التسخين ورفع الكوب من على النار .
  • يتم ترك الخليط بعد رفعه من على النار كى يبرد ، ثم يتم البدء باستخدامه مع تدليك فروة الشعر، يتم تدليكه بلطف ويترك على فروة الرأس لمدة اربعة ساعات .
  • يتم استخدام هذه الوصفة باستمرار وبعد انتهاء الاربع ساعات يتم غسل شعر الرأس بالشامبو المفضل لديك .

 

وصفة زيت الزيتون والثوم لتكثيف الشعر :

يساعد الثوم على الاهتمام ورعاية الشعر كما انه يعمل على تنشيط الدورة الدموية التى تساعد فى زيادة نمو الشعر ومنعه من التساقط وتعمل على تقوية الجذور .

  • يمكنك طحن خمس فصوص من الثوم ويتم اضافة ثلاثة معالق كبيرة من زيت الزيتون ووضعه فى المقلاة .
  • ويتم ترك زيت الزينون مع الثوم يغلى كى يصبح الثوم لونه بنى او اصفر .
  • ثم رفع الخليط من على النار وتركه حتى يبرد ويأخذ نفس درجة حرارة الغرفة .
  • يمكنك استخدام هذا الخليط البارد والقيام بتدليك فروة الشعر بلطف .
  • وبعد تدليك الشعر بالخليط بساعة يمكنك غسل الشعر بالماء الفاتر والصابون .
  • يمكنك استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات فى الاسبوع وسوف تلاحظ النتيجة بعد مرور اسبوعين او ثلاثة من استخدام الوصفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *